أفضل ما في بطاقة EasyPay هو أنني أستطيع إجراء مدفوعات عبر الإنترنت بالدولار

أفضل ما في بطاقة EasyPay هو أنني أستطيع إجراء مدفوعات عبر الإنترنت بالدولار

0 المراجعات

أفضل ما في بطاقة EasyPay هو أنني أستطيع إجراء مدفوعات عبر الإنترنت بالدولار

image about أفضل ما في بطاقة EasyPay هو أنني أستطيع إجراء مدفوعات عبر الإنترنت بالدولار

 

يجد الكثيرون من المستقلين صعوبة في السحب من paypal في مصر، نظرًا لصعوبة إيجاد بطاقة بنكية تؤدي هذا الغرض، توفّر فيزا إيزي باي البريد المصري حلًا فعّالا لهذا التحدي، إذ يمكنهم استخدامها في السحب من بايبال في مصر بسهولة، مقابل رسوم بسيطة نسبيًا. فما هي خطوات استخراج فيزا إيزي باي البريد المصري؟ وكيفية ربطها بحساب باي بال لاستقبال أموالك؟

image about أفضل ما في بطاقة EasyPay هو أنني أستطيع إجراء مدفوعات عبر الإنترنت بالدولار

ما هي فيزا إيزي باي البريد المصري؟                              

فيزا إيزي باي البريد المصري Easy pay هي بطاقة مسبقة الدفع، تُستخرج بشكل فوري من مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية. يمكنك استخدام فيزا إيزي باي البريد المصري في الشراء من المتاجر التي تحمل شعار “فيزا” عبر ماكينات POS، والتسوق عبر الإنترنت داخل وخارج مصر.

والأهم من ذلك كله تتيح للمستخدمين إمكانية تفعيل حساباتهم وربط الفيزا بحساب باي بال وسحب أموالهم من باي بال في مصر، وهي بذلك تُعد بديلًا أسهل من استخراج بطاقة بنكية من أحد البنوك المصرية، إذ لا يقبل أغلبهم ربط بطاقاتهم البنكية بالباي بال.

ما هي حدود معاملات فيزا إيزي باي؟
توجد حدود للمعاملات المالية في السحب والإيداع على فيزا إيزي باي البريد المصري، وهي كما يلي:

أولًا: رسوم الاستخراج والتحويل والسحب
-رسوم استخراج بطاقة إيزي باي لأول مرة هي 100 جنيه، فضلًا عن رسوم تجديد سنوية تبلغ قيمتها 70جنيه، تُخصم تلقائيًا من رصيد البطاقة كل عام في نفس الشهر المطبوع على البطاقة (تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة) وفي حالة عدم وجود هذا المبلغ حينها، يتم إيقاف البطاقة وقد تحتاج إلى استخراج واحدة جديدة من مكتب البريد المصري.
-رسوم التحويل إلى البطاقة هي 2% من إجمالي المبلغ، بالإضافة إلى 10 جنيهات ثابتة على  كل عملية تحويل.
-رسوم الاستعلام عن الرصيد من ماكينات البريد المصري مجانية، في حين رسوم  الاستعلام عن الرصيد من البنوك الأخرى غير مجانية ويتم احتسابها حسب سياسة كل  بنك.

-رسوم السحب من ماكينات الصرافة هي 5 جنيهات، ولا يوجد رسوم على السحب من ماكينات  الصرافة التابعة للبريد المصري، والتي تجدها حصرًا عند مكاتب البريد المصري.
-رسوم عمليات الشراء والدفع الدولية عبر الإنترنت هي 3% على كل عملية، ويبلغ الحد الأقصى للدفع  ألف دولارًا يوميًا، و5 آلاف دولار شهريًا.
-لا يوجد رسوم على عمليات الشراء والدفع المحلية بالجنيه المصري.
-لا تُفرض أية عمولة على عمليات الإيداع النقدي.

ثانيًا: حدود السحب والإيداع

-الحد الأقصى للسحب النقدي المحلي اليومي هو 4 آلاف جنيهًا مصريًا من ماكينات الصرافة، و35 ألف  جنيهًا مصريًا من داخل مكاتب البريد المصري، في حين لا يوجد حد أقصى للسحب النقدي الشهري.

-يبلغ الحد الأقصى للدفع 35 ألف جنيه يوميًا، ولا يوجد حد أقصى شهري.

- الحد الأدنى للإيداع في البطاقة هو 100 جنيه، ولا يوجد حد أدنى للرصيد المتاح على البطاقة.

-الحد الأقصى للإيداع النقدي اليومي هو 30 ألف جنيه، بينما يبلغ الحد الأقصى للإيداع النقدي الشهري  100 ألف جنيه.

-الحد الأقصى للسحب النقدي من ماكينات الصرافة خارج مصر 100 دولار يوميًا، و500 دولار شهريًا، مع  رسوم تحويل 5%، إضافة إلى 30 جنيه مصري ثابتة لكل عملية تحويل.

خطوات استخراج فيزا إيزي باي البريد المصري
تحتاج فقط إلى مصاريف استخراج البطاقة لأول مرة وهي 100 جنيهًا، بالإضافة إلى عدد 2 صورة ضوئية للبطاقة الشخصية، وألا يقل عمرك عن 16 عام.

image about أفضل ما في بطاقة EasyPay هو أنني أستطيع إجراء مدفوعات عبر الإنترنت بالدولار

فعّل البطاقة

قبل مغادرة مكتب البريد فعّل البطاقة من خلال الاتصال برقم خدمة عملاء البريد المصري 16789، ثم اختر خيار “تفعيل بطاقة إيزي باي” سيرد عليك أحد ممثلي خدمة العملاء ويطلب منك رقم بطاقة إيزي باي، والرقم القومي المرتبط بها وبيانات أخرى مثل الاسم، والعنوان وتاريخ الميلاد حتى يتأكد من هويتك، وسوف يقوم بتفعيلها لك في الحال. كما يمكنك تفعليها بنفسك من خلال إحدى ماكينات الـ ATM.

أودع مبلغ برصيد البطاقة
-توجه بعد ذلك إلى الشباك المخصص للإيداع، واطلب من الموظف المسؤول إيداع مبلغ 100 جنيه في  البطاقة، وهو الحدّ الأدنى للإيداع. سيطلب منك إعطائه بطاقة إيزي باي البريد المصري الخاصة بك،  بالإضافة إلى الرقم السري، الذي تجده داخل الظرف الذي حصلت عليه في الخطوة الثانية، وهو عادةً ما  يكون 4 أصفار (0000) يمكنك تغييره لاحقًا من خلال ماكينات البريد المصري فقط.

-تحتاج إلى إيداع رصيد في فيزا إيزي باي البريد المصري في هذه الخطوة، لأن باي بال سوف يخصم مبلغًا  صغيرًا قبل تفعيل بطاقتك للتأكد من أن البطاقة ليست مسروقة أو مزورة كأحد إجراءات الأمان  المتبّعة في موقع بايبال.

image about أفضل ما في بطاقة EasyPay هو أنني أستطيع إجراء مدفوعات عبر الإنترنت بالدولار

ما هي مميزات فيزا إيزي باي البريد المصري؟

فيما يلي أبرز مميزات فيزا إيزي باي البريد المصري:

-إمكانية ربطها مع البنوك الإلكترونية المختلفة مثل: البايبال، سكريل، نتلر وغيرهم. بالتالي تستطيع  -  سحب أموالك من مواقع العمل الحر المختلفة مثل: مستقل، وخمسات.

-سهولة استخراجها عن طريق بطاقة الرقم القومي فقط، دون الحاجة إلى إجراءات فتح الحسابات  البنكية المعقدّة نسبيًا.

-خطوة التحقق قبل عمليات الدفع عبر الإنترنت، إذ يتم إرسال كود تحقق عبر رسالة إلى رقم هاتفك،  لكي تقوم بإدخاله قبل إتمام أي عملية دفع أو شراء عبر الإنترنت.

-رسوم التحويل منخفضة نسبيًا مقارنةً مع رسوم بطاقات البنوك المصرية الأخرى.

-عند تحويل الأموال من البايبال بعملة أجنبية، فإنك تستقبلها على بطاقة إيزي باي بنفس أسعار  الصرف الرسمية من البنك المركزي المصري وقتها.

-إمكانية استخدامها في الدفع والشراء من مواقع الإنترنت المحلية والعالمية، بالمثل يمكن  استخدامها أيضًا في الدفع والشراء من المتاجر المختلفة داخل مصر التي تحمل شعار Visa.

-طبقًا لرؤية الشمول المالي الذي يجري تنفيذها داخل مصر حاليًا، يمكنك استخدام فيزا إيزي باي البريد  المصري في المعاملات الحكومية، مثل دفع مخالفات المرور أو دفع المستحقات الضريبية وغيرها  من المعاملات الأخرى.

-برنامج WIN COINS الجديد، وهو من  خاص بعملاء البريد المصري، إذ تحصل من خلاله على نقاط  مقابل كل عملية شراء تقوم بها باستخدام فيزا إيزي باي البريد المصري، وتستطيع استبدال تلك  النقاط برصيد بإمكانك استخدامه في أكثر من 150 متجر متعاقد مع البريد المصري. يمكنك متابعة  نقاطك من  للبرنامج.

-خدمة “إيزي بوكس” وهي خدمة شحن طرود محلية، تسهّل على أصحاب الأنشطة التجارية توصيل  شحناتهم إلى العملاء، وتحصيل قيمة الشحنة وإضافتها في حساب التاجر، ويستطيع التاجر استخدام  فيزا إيزي باي البريد المصري في سحب أرباحه بسهولة من أي ماكينة صرافة.

-تطبيق إيزي باي الذي يتيح لك إدارة معاملاتك المالية بسهولة فضلًا عن مزايا أخرى متعددة، مثل  استعراض كافة معاملاتك المالية، المدفوعات الحكومية، إرسال واستقبال الحوالات البريدية،  والتحويل الداخلي بين بطاقات إيزي باي.

عيوب فيزا إيزي باي البريد المصري
-البطاقة ليست شخصية ولا يوجد منها بدل فاقد أو تالف. لذا إذا تلفت بطاقتك أو  ضاعت، يجب أن تتواصل مع الدعم الفني للبريد المصري فورًا لإيقاف البطاقة، ثم تذهب  لأحد فروع البريد الرئيسية لسحب الرصيد المتاح في البطاقة، وتقوم بعمل بطاقة جديدة.  -إذ يمكن استخدامها في القيام بعمليات شراء من المتاجر دون الحاجة لمعرفة الرقم              السري.
-أحيانًا، قد يتم إيقاف ميزة الشراء من البطاقة إذا استخدمتها في أكثر من عملية شراء  خلال فترة زمنية قصيرة بسبب مخاطر أمان، في هذه الحالة سوف تنتظر لبضع ساعات  حتى يتم إعادة تفعيل ميزة الشراء تلقائيًا مرة أخرى. 

-لذلك لا تعتمد عليها في الشراء بشكل رئيسي إلا في أضيق الحدود.
-لا يمكن شحن رصيد فيزا إيزي باي البريد المصري إلا من خلال مكاتب البريد المصري،  والأضمن أن تشحنها من مكاتب البريد الرئيسية، إذ لا تتوافر الخدمة أحيانًا داخل مكاتب  البريد الفرعية.
-البطاقة غير متاحة في أغلب مكاتب البريد المصري الفرعية، لذا يجب التوجه مباشرةً إلى  أحد مكاتب البريد المصري الرئيسية التابعة لمحافظتك.
-لا يمكنك تغيير الرقم السري للبطاقة إلا من خلال ماكينات الصرافة الآلية التابعة فقط  للبريد المصري.

image about أفضل ما في بطاقة EasyPay هو أنني أستطيع إجراء مدفوعات عبر الإنترنت بالدولار
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

23

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة