تسويق وسائل التواصل الاجتماعي: الطريقة الأعلى لتعزيز عملك

تسويق وسائل التواصل الاجتماعي: الطريقة الأعلى لتعزيز عملك

0 المراجعات

تسويق وسائل التواصل الاجتماعي: الطريقة الأعلى لتعزيز عملك

 

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليس مجرد اتجاه آخر في التسويق عبر الإنترنت - إنه هنا 

للبقاء. وسائل التواصل الاجتماعي ، سواء كانت Facebook أو Twitter أو Instagram أو Pinteres أو منصة أخرى ، هي مكان عملاءك وأين يرغبون في قضاء وقتهم. تستخدم العديد من العلامات التجارية تسويق وسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع أشكال أخرى من التسويق عبر الإنترنت مثل تحسين محرك البحث (SEO) وإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) لتعزيز أعمالها وزيادة المبيعات من خلال عدة قنوات في وقت واحد.


راقب تحليلاتك


تأكد من أنك تتتبع مقدار ما تنفقه وعدد الأشخاص الذين يتخذون إجراءً نتيجة لجهود التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي. (تلميح: سيكون الأخير أكثر أهمية.) يمكنك استخدام Google Analytics أو Hootsuite لتتبع مقاييس مثل التكلفة لكل نقرة ، انطباعات ، ومعدل المشاركة. يمكنك حتى إعداد تنبيهات على بعض الكلمات الرئيسية التي تتيح لك معرفة متى تحدث محادثات حول علامتك التجارية عبر الإنترنت حتى تتمكن من القفز على الفور مع استجابة.


ركز دائمًا على بناء جمهورك ، وليس البيع


ركز دائمًا على بناء جمهور ، وليس البيع. يشتري الأشخاص من أشخاص آخرين (بغض النظر عن مدى صعوبة دفعك إلى منتجك). إذا وجدت أنك تركز أكثر من اللازم على مبيعات ولم تكن كافية لإنشاء محتوى جذاب لمتابعيك ، فقم بخطوة إلى الوراء وإعادة التفكير في استراتيجيتك. تذكر ما الذي جلبهم إلى صفحتك في المقام الأول - وأعطها لهم! هذا يعني المزيد من المبيعات والمزيد من المال في جيبك.


استخدم علامات التجزئة مثل الجنون ، لكن لا ترسلها غير مرغوب فيها


علامات التجزئة هي أداة لا يستخدمها الكثيرون بما فيه الكفاية. عند استخدامها في الاعتدال ، يمكن أن تكون وسيلة ممتازة لبناء مجتمع حول عملك. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم الكثير مرة واحدة وتبدأ في إرسال بريد إلكتروني إلى جمهورك معهم (الخطأ الأكثر شيوعًا في استخدامها) ، فستلحق ضررًا أكثر مما تنفعه لعلامتك التجارية. حاول مراقبة عدد المرات التي تستخدم فيها علامات التجزئة واستخدامها فقط بين الحين والآخر عند النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.


احصل على المؤثرين المشاركين


إذا كنت تريد أن تنطلق تسويق وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، فهذا يساعد إذا تم إشراك بعض الأسماء الكبيرة. المؤثرين لديهم أتباع ضخمة وسوف ينشرون كلمة عملك بسرعة وسهولة. قد يبدو البدء على Twitter أو Facebook شاقًا في البداية ، ولكن العثور على مؤثر يشارك اهتماماتك أو مكانك ، وإرسال رسالة لهم وإخبارهم بما خططت له. معرفة ما إذا كانوا على استعداد لمشاركة الرابط الخاص بك - قد تحصل على متابعين أكثر مما توقعت!


اعمل على عنوانك


يتم النقر على العنوان القوي ، وضع ضعيف. إذا تمكنت من جذب انتباه الناس في تلك الثواني القليلة الثمينة ، فإنهم يقضون المسح الضوئي من خلال خلاصات Facebook أو تدفقات Twitter ، فمن الأرجح أن يقرأوا مشاركتك بالكامل. (ألقِ نظرة على بعض عناوين Buzzfeed الأكثر شعبية للإلهام.) لذا صقل تلك المهارة-وقضاء وقت أقل في الصور اللافتة للنظر ونسخة سهلة لا تذهب إلى أي مكان. لن يعملوا بدون عنوان قوي كأساسك.


شارك الصور التي تحكي قصة


إذا كانت شركتك شاحنة طعام ، شارك صورًا لكيفية سعادة الأشخاص عندما يتناولون طعامك. إذا كنت شركة تأمين ، فقم بمشاركة صور الأنشطة الترفيهية التي يشارك فيها الأشخاص مع أسرهم لأنهم يعلمون أنهم مؤمنون. من خلال مشاركة الصور التي توضح مدى روعة منتجك أو خدمتك ، ستحبب نفسك بالعملاء المحتملين.


استفد من محتوى الفيديو


اعتبارًا من عام 2013 ، شاهد أكثر من 84 ٪ من المستهلكين مقاطع الفيديو على الإنترنت وحوالي 80 ٪ قاموا بالشراء بعد مشاهدة مقطع فيديو. تدرك العديد من العلامات التجارية والشركات الآن أن الاستفادة من محتوى الفيديو هو أحد أقوى أدواتها لتعزيز وتنمية أعمالها على منصات التواصل الاجتماعي. إذا كنت مهتمًا بتحسين وجودك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter أو Facebook أو Instagram أو Google+ ، فقد حان الوقت لبدء إنشاء محتوى فيديو

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة