مراجعة شاملة لهاتف سامسونج غالاكسي إس 23 ألترا

مراجعة شاملة لهاتف سامسونج غالاكسي إس 23 ألترا

0 المراجعات

يُعد هاتف سامسونج غالاكسي إس 23 ألترا أحدث الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج، والذي تم إصداره في فبراير 2023. باعتباره الهاتف الذكي الرائد من سامسونج، فهو يتمتع بميزات ومواصفات رائدة مصممة للتنافس مع الهواتف الذكية الراقية الأخرى المتوفرة في السوق. في هذه المراجعة، سنلقي نظرة متعمقة على تصميم إس 23 ألترا، وشاشته، وأدائه، ونظام الكاميرا به، وعمر البطارية، والبرامج، والتجربة العامة للمستخدم لمعرفة ما إذا كان يرتقي إلى مستوى الضجة المثارة حوله.

التصميم

يحتفظ إس 23 ألترا بتصميم مماثل لسلفه، مع شاشة منحنية الحواف وبنية معدنية/زجاجية. ارتفاع الكاميرا الخلفية أقل بروزًا مقارنةً بـ إس 22 ألترا ويندمج بسلاسة في الإطار. يحمل الهاتف تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء. مع شاشة 6.8 بوصة، يعد إس 23 ألترا ذو حجم كبير إلى حد ما وقد لا يناسب الأيدي الصغيرة. يأتي الهاتف بخيارات ألوان الأسود الشبحي، والكريمي، والأخضر، واللافندر.

بشكل عام، التصميم متقن وراقٍ ولكنه ليس تحولاً كبيراً عن إس 22 ألترا. قد يجد بعض المستخدمين الهاتف ثقيل وضخم إلى حد ما.  

الشاشة

يحتوي إس 23 ألترا على شاشة ديناميكية أموليد بالكامل بمقاس 6.8 بوصة بدقة QHD+ مع معدل تحديث تكيفي بلغ 120 هرتز. الشاشة ساطعة وحيوية وحادة، مثالية لاستهلاك الوسائط المتعددة والألعاب. كما أنها تصل إلى مستوى سطوع كافٍ خارجيًا لرؤية مقبولة تحت أشعة الشمس المباشرة.

تدعم الشاشة المحتوى عالي الدقة HDR وتتمتع بمستويات تباين وإعادة إنتاج ألوان ممتازة. يوفر معدل التحديث العالي تجربة سلسة واستجابة سريعة عند التمرير أو التحريك. تعد شاشات سامسونج من بين الأفضل في الصناعة، ويفي إس 23 ألترا بالتوقعات هنا.

الأداء

يعمل إس 23 ألترا بواسطة أحدث معالج سنابدراغون 8 جين 2، موفرًا أداءً سريعًا للغاية مثاليًا للمهام المكثفة وتشغيل المهام المتعددة. يأتي الهاتف أيضًا مع ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين بسعة 1 تيرابايت.

تفتح التطبيقات بسرعة، الرسومات المتحركة سلسة، وتعمل الألعاب ذات المتطلبات العالية بشكل جيد باستمرار. يحصل إس 23 ألترا على أعلى النتائج في اختبارات الأداء التي أجريناها، متفوقًا على العديد من هواتف أندرويد الرائدة الأخرى. من المتوقع أن يظل الأداء موثوقًا بمرور الوقت بفضل المعالج المتقدم.

الكاميرا

يحتوي إس 23 ألترا على مجموعة كاميرا رباعية متعددة الاستخدامات:

- الكاميرا الرئيسية: 200 ميغابكسل f/1.7 عريضة الزاوية
- فائقة الاتساع: 12 ميغابكسل f/2.2
- كاميرا التلسكوب: 10 ميغابكسل f/2.4 (تكبير بصري 3 مرات)  
- كاميرا التلسكوب: 10 ميغابكسل f/4.9 (تكبير بصري 10 مرات)

يلتقط مستشعر 200 ميغابكسل الجديد صورًا بدقة 12 ميغابكسل عالية التفاصيل من خلال تقنية دمج البكسل. الصور ذات مدى ديناميكي رائع، وألوان دقيقة، ونسيج وحدة رائعة حتى في الإضاءة المنخفضة. تتعامل عدسات التكبير المتعددة مع اللقطات عن قرب ومتوسطة وبعيدة المدى بشكل مثير للإعجاب.

يحسن المعالجة البرمجية الجديدة صور وضعية الليل بشكل كبير، من خلال إخراج المزيد من الضوء والتفاصيل. يوفر وضع البورتريه تمويهًا خلفيًا مرضيًا، وتلتقط الكاميرا الأمامية صورًا حادة حتى في الإضاءة الخافتة. بشكل عام، يمتلك إس 23 ألترا واحدة من أكثر أنظمة الكاميرا تعدد الاستخدامات على هاتف ذكي حاليًا. إنه يتفوق في كل المدى البؤري في ظروف الإضاءة المتنوعة.

عمر البطارية

تدوم بطارية 5000 مللي أمبير ساعة بسهولة طوال يوم الاستخدام مع الاستخدام المكثف. زمن الشاشة الذي تم تحقيقه مثير للإعجاب بالنظر إلى الحجم والدقة ومعدل التحديث. يوفر الشحن السريع حوالي 50٪ في 30 دقيقة، ولكن لا يوجد شاحن مضمّن في الصندوق. توفر إمكانيات الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي ميزة ملاءمة إضافية.

بشكل عام، عمر البطارية مرضٍ بالنظر إلى مواصفات العرض والأداء. ومع ذلك، قد يحتاج المستخدمون الذين يدفعون هاتفهم باستمرار إلى إعادة تعبئته في أواخر المساء.

البرامج

يأتي إس 23 ألترا مع واجهة المستخدم وان يو آي 5.1 القائمة على نظام أندرويد 13. الواجهة قابلة للتخصيص بشكل كبير، سلسة ومزودة بميزات مفيدة. وتشتمل الترقيات الرئيسية على ضوابط خصوصية وأمان جديدة، وخدمة بكسبي المتقدمة، ودعم سامسونج ديكس الموسع، واندماج أعمق مع سمارت ثينغز. تعزز القدرات الاصطناعية المحسنة الكاميرا والأداء وعمر البطارية مع مرور الوقت.

توفر واجهة المستخدم وان مزيجًا رائعًا من المرونة والتخصيص وميزات سامسونج المحددة. يجلب أندرويد 13 تحسينات أساسية على الخصوصية والاتصال السحابي وواجهة المستخدم. تعد سامسونج بتحديثات لأربعة إصدارات رئيسية من أندرويد و5 سنوات من التحديثات الأمنية، مما يوفر طول العمر الافتراضي.  

التجربة العامة للمستخدم

مع شاشته وكاميراته وأدائه من الدرجة المحترفة، يوفر إس 23 ألترا تجربة مستخدم استثنائية، خاصة بالنسبة للمستخدمين المتقدمين والمصممين. كما أن التصميم الأنيق للأجهزة يبدو رائعًا في اليد. عمر البطارية مقبول على الرغم من عدم تصدره للمنافسة. بسعر يبدأ من  1199 دولارًا أمريكيًا، يمثل الهاتف استثمارًا بالتأكيد ولكنه يبرر ذلك من خلال جودة مواصفاته وقدراته. بعض السلبيات هي جودة صوت دون المستوى، وعدم وجود شاحن في الصندوق، وإرغونوميا أكبر حجماً.

الخاتمة

يبهر إس 23 ألترا بشاشته الرائعة وأدائه القوي ونظام الكاميرا المتعدد الاستخدامات للغاية. إنه يجلب تحديثات مجدية عن سلفه ويعد من أفضل الهواتف الذكية الرائدة التي يمكنك شراؤها اليوم لمصممي وسائط الإعلام والمستخدمين المتقدمين. بينما ليس ميسور التكلفة إلى حد كبير، إلا أن الهاتف يفي بوعوده إلى حد كبير ويجب أن يرضي مشتري الهواتف الذكية المميزين الذين يبحثون عن ميزات راقية وجهاز إبداع مثالي.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

63

متابعين

13

متابعهم

2

مقالات مشابة