مسؤول تنفيذي في شركة أبل يكشف عن الإعداد الثاني الخفي في متصفح سفاري.

مسؤول تنفيذي في شركة أبل يكشف عن الإعداد الثاني الخفي في متصفح سفاري.

0 المراجعات

يُزعم أن جون جياناندريا، نائب الرئيس الأول لقسم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في شركة أبل، قد قدم شهادته الأسبوع الماضي لدى وزارة العدل الأمريكية في إطار دعوى الاحتكار المنافسية ضد جوجل. يتم ذكر الاتفاق البالغ قيمته مليارات الدولارات بين أبل وجوجل في الأدلة، على الرغم من أن أبل ليست متهمة في الدعوى القضائية. تدفع شركة البحث الرائدة مبلغًا هائلاً من المال لأبل كل عام لتكون محرك البحث الافتراضي لجهاز الآيفون. في وقت سابق من الدعوى القضائية، أكدت وزارة العدل أن هذا المبلغ يتراوح بين 4 إلى 7 مليارات دولار سنويًا.

المسؤول التنفيذي في أبل اعترف بأن نظام التشغيل iOS 17 أضاف ميزة تتيح للمستخدمين اختيار محركات البحث البديلة على هواتفهم الآيفون أثناء الأقسام بالخطابة الصادقة على منصة الشهود. الإعداد الأول يخص تصفح سفاري العادي، في حين يخص الإعداد الثاني تصفح سفاري الخاص. على الرغم من إمكانية تغيير الإعداد، إلا أن جوجل لا تزال الخيار الافتراضي لكلا الإعدادين.

اذهب إلى الإعدادات > سفاري وانقر على عنوان البحث. ستجد هناك خيارات لمحرك البحث ومحرك البحث الخاص لاستبدال جوجل كمحرك البحث الافتراضي. لتحديد محرك البحث، اضغط ببساطة عليه:

جوجل
ياهو
بينغ
داك داك جو
إكوسيا

يمكنك تحديد نفس الخيارات لمحركات البحث عن طريق النقر على "محرك البحث الخاص" (Private Search Engine). قبل إصدار iOS 17، كان المستخدمون قادرين فقط على اختيار محرك بحث واحد لكل من التصفح العام والتصفح الخاص. قامت أبل بتمكين المستخدمين من استخدام محرك بحث مختلف فقط للتصفح الخاص على سفاري مع إصدار iOS 17.

بالإضافة إلى ذلك، يُسهّل العملية تغيير محركات البحث واستبدال جوجل على الآيفون. ومع ذلك، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة DuckDuckGo، جابرييل واينبرغ، خلال شهادته يوم الخميس، بأن وضع جوجل كمحرك بحث افتراضي على العديد من متصفحات الهواتف المحمولة يمكن اعتباره عائقًا يمنع المستخدمين من التبديل عن جوجل. وقال واينبرغ إن هناك "عددًا كبيرًا جدًا من الخطوات". وصراحة، لا يبدو أن هذا هو الحال مع الآيفون.

تحدي واينبرغ الحقيقي هو إقناع جوني أبلسيد والجمهور العام بالانتقال من جوجل إلى داك داك جو.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

29

متابعين

3

متابعهم

8

مقالات مشابة