ما هي لعبة ببجي

ما هي لعبة ببجي

0 المراجعات

اولا/ما هي لعبة ببجي ؟

والمسمية ايضا ب ساحات معارك اللاعبين المجهولين و صدرت هذه اللعبة في عام 2017 في شهر مارس وكانت النسخة الاولى منها مخصصة لاجهزة الكمبيوتر وانظمة تشغيل وبندوز  واكس بوكس ون وعندها تم طرح النسخة الجديدة على الهواتف المحمولة ونظام تشغيل اندرويد و ios.

ثانيا/ما هي مخاطر لعبة الببجي ؟

يؤدي ادمان لعبة ببجي الى حدوث اضطرابات عقلية لدى الشباب والاطفال مما يصل بهم الحال الى  الاكتئاب ودفعهم الى الانتحار والتأثير المباشر من لعبة ببجي على الشباب هو استنزاف طاقة الدماغ  وتؤدي الى تخلي الطفل او الشاب عن مسؤولياته وضياع وقت طويل في ممارسة تلك اللعبة بدون اي فائدة .

المشاكل التي تؤدي اليها قضاء وقت طويل على لعبة الببجي 

  1. ضعف النظر ومشاكل في العينين .
  2. تأثيرها على الصحة  والام المفاصل بسبب الجلوس الطويل اما شاشة الحاسوب.
  3. جعل الجسم في حالة توتر طوال الوقت مما تؤثر على القلب.
  4. مشاكل في النوم .
  5. الوصول لمرحلة الشروع في القتل .
  6. هذه اللعبة تسبب الخمول والكسل .
  7. العنف عند اللاعبين.
  8. لعبة ببجي تسبب امراض التوحد.
  9. تسبب الآم في الظهر والرقبة.
  10. اضاعة ساعات طويلة من الوقت.

كيفية حماية الاطفال والمراهقين من مخاطر لعبة الببجي ؟

الذي يثير الخلاف بين الاهل هي طريقة التعامل كع الابناء في حال وقوعهم في ادمان اللعب بالالعاب الالكترونية فلا يوجد خلاف حول  خطورة الالعاب الالكترونية العنيفة على الاطفال ولكن هناك من بتعامل مع الموضوع بعنف وهنا لدينا بعض النصائح لحماية اطفالنا من مخاطر الالعاب الالكترونية 

اولا يجب توعية الاطفال الصغار بأخطار  الالعاب الالكترونية وتعويدهم على التعامل مع العالم الحقيقي كما هو لان الاستهتار يؤثر على نعلق الاطفال بالالعاب الالكترونية سرعان ما ينعكس بشكل كارثي على صحتهم النفسية اذا تم تركهم بلعبون للتخفيف من نشاطهم والاستراحة من عناء الاهتمام بهم.

ولا يجب ان يتردد الاهل في عرض الطفل على اخصائي نفسي عند ملاحظة تعلق الطفل الزائد بالالعاب الالكترونية قبل ان يصلوا الى مرحلة لا يمكنوا فيها السيطرة على الوضع.

وايضا  من المهم ان يمتلك الاهل ادوات رقابة فعالة على المحتوى الالكتروني الذي بتعامل معه ابناؤهم وان يضع الاهل برنامج زمني للوقت الذي يقضيه طفلهم في االلعب واستخدام الانترنت .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

19

followers

8

followings

59

مقالات مشابة