خطوات إرشادية للتعامل مع يوتيوب

خطوات إرشادية للتعامل مع يوتيوب

0 المراجعات

يوتيوب من البداية إلى النهاية .. نصائح وأفكار وأسرار مذهلة


أشهر تطبيق عالميًا لنشر مقاطع الفيديو ومشاهدتها حقق 17 عامًا من النجاح والنمو في دورة حياته. يحتوي تطبيق YouTube على أكثر من 2 مليار مستخدم يشاهدون ما يقرب من 4 مليارات مقطع فيديو يوميًا ، أي ما مجموعه أكثر من 4 مليارات مقطع فيديو. أكثر من 120 مليار مقطع فيديو. تظهر الأرقام الرائعة والمذهلة قوة هذا العملاق الذي لا يخلو من أي هاتف أو كمبيوتر في جميع أنحاء العالم.

مع استمرار تطوير صانعي التطبيق ومسؤوليه ، تتم إضافة بعض الميزات اليومية إلى التطبيق التي قد لا يكون جميع المستخدمين على علم بها ، ويتعامل بعض المستخدمين ببساطة مع تطبيق YouTube لأنهم يشاهدون مقاطع الفيديو دون الاستفادة من يمكن أن تساعدهم الميزات الضخمة في الاستمتاع بالتطبيق والاستفادة منه أكثر.

لذلك نحاول في هذا المقال تقديم خطوات إرشادية بسيطة للتعامل مع YouTube والاستفادة من ميزاته المتعددة ، ومن ثم تقديم وتوضيح بعض الميزات السرية والمدهشة التي لا يعرفها معظم مستخدمي تطبيق YouTube.
 

خطوات إرشادية للتعامل مع يوتيوب

 

أولاً ، قم بإنشاء حساب على YouTube
في البداية ، يجب إنشاء حساب على تطبيق youtube ، من السهل جدًا الدخول إلى تطبيق youtube والنقر فوق تسجيل الدخول في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة وإضافة حساب ، ثم يتعين علينا هنا إضافة حساب شخصي على google حساب ، أو حتى إنشاء حساب جديد على Google ؛ لأن Google هي بوابة تطبيق YouTube ، بعد ملء البيانات ، نقوم بإنشاء حساب على كل من Google و YouTube ، والآن يمكننا الاستمتاع بجميع خدمات YouTube.
 

2-إنشاء قناة يوتيوب
 

يسمح لك حساب YouTube الخاص بك بمشاهدة مقاطع الفيديو دون التفاعل معها أو تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك. في هذه الحالة ، يكون تواجدك على YouTube محدودًا حيث يمكنك فقط المشاهدة ولكي تكون أكثر تفاعلية ، عليك إنشاء قناة باسمك على YouTube لتكون أكثر تفاعلية من خلال التعليقات. على مقاطع الفيديو الخاصة بالأشخاص الآخرين ، يمكنك أيضًا تلقي تعليقات الآخرين عن طريق تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك. يعد إنشاء قناة أمرًا بسيطًا. ما عليك سوى إدخال معلوماتك الشخصية على YouTube ، ثم النقر فوق إنشاء قناة ، ثم ملء البيانات والتفاصيل معلومات ، ثم انقر فوق إنشاء ، ولديك قناة YouTube الخاصة بك.
 

3-هي قناة اليوتيوب الخاصة بي
 

قناتك على YouTube هي نافذتك على العالم ، والتي من خلالها يمكنك تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك وأيضًا التعبير عن آرائك وأفكارك من خلال مقاطع الفيديو هذه ، مما يتيح لك التواصل مع أشخاص آخرين حول العالم ، بالإضافة إلى إمكانية تحقيق الدخل من هذه القناة.

هناك العديد من الاتجاهات والأعمدة للقنوات ، بدءًا من الرياضة والثقافة والفن والتكنولوجيا والصحة والعلوم ، إلى قنوات الألعاب والترفيه وقنوات التدريب والتعليم.

ويمكنك أن تجعل قناتك شخصية خاصة تتناسب مع قدراتك ومهاراتك وخبراتك ، فتصبح قناتك فعالة للغاية ، بعد فترة قد تتمكن من الوصول إلى عدد معين من المشتركين ، مما يتيح لك جني الأرباح وجني الأموال.
 

4-أفكار لقناتك على يوتيوب

لا توجد صورة واحدة أو صفة أو نمط واحد يلتزم به الجميع لقنواتهم على يوتيوب، فقناتك قد تكون نافذة تظهر بها بصوتك وصورتك، وأحيانًا قد لا تكون كذلك يمكنك الظهور بأصوات وصور الآخرين، ويمكنك أن تقدم محتوى لا يحتاج للظهور ولا حتى للكلام والتعليق، ونقدم لك في المقال بعض الأفكار المتنوعة لقناة على يوتيوب خاصة للمبتدئين.

 

بعض الأفكار المتنوعة لقناتك على YouTube
محتوى صوتي أو بودكاست
 

يمكنك تقديم مواد علمية وثقافية وحتى ترفيهية من خلال التمثيل الصوتي ، ووضع صور ثابتة أو متحركة ، أو حتى مناظر طبيعية ، أو مجموعة من الصور التي تعبر عن الموضوع الذي تتحدث عنه دون أن تكون أمام الكاميرا ، والتي ظهرت مؤخرًا شائعًا ، يستمع الأشخاص إلى البودكاست في كل مكان يذهبون إليه في العمل أو حتى أثناء القيادة أو تناول الطعام ، وكلما زاد تفاعل المحتوى ، زاد الإقبال.
 

السبورة.البيضاء
 

هذه طريقة بسيطة لتفسير المحتوى وتقديمه من خلال برنامج مجاني ، حيث تقوم بإضافة الصور إليه بالترتيب المقابل لمحتوى الصوت الذي تقدمه ، ثم استخدام تقنيات السبورة البيضاء (أي الكتابة اليدوية) لعرض هذه الصور وعرضها بالتسلسل طريقة مثيرة للاهتمام ، ولا يتعين عليك أن تكون أمام الكاميرا ، ولكنها تتطلب منك تقديم محتوى صوتي مختلف وجذاب للمشاهدين والمستمعين لمثل هذه الفيديوهات.
 

قناة الرسائل


مناسبة للمعلمين والمدربين والمعلمين في جميع المجالات. إذا كان لديك معلومات أخرى ، إنشاء معلومات إرشادية ، معلومات عامة ، أشياء من هذا المجال من أجل العمل في مجال عملك. جميل ومركّز على عدد كبير من العملاء ، فهذا يحفزك عليك أن تحقق وتحصل على عدد كبير من المتابعين.

 

قناة تقييم المنتج

 إنها إحدى تلك الأفكار الشائعة مؤخرًا ، حيث يبرز صاحب القناة عمليًا إيجابياتها وسلبياتها أمام الكاميرا ، ويقيم ويراجع منتجًا معينًا أمام الجمهور ، وفي كل مرة يراجع فيها منتجًا آخر ، يكون ذلك بسبب تركيزه على يشعر المتابع بالمنتجات الشيقة ، يجذب انتباهه ويدخل حياته اليومية بكميات كبيرة ، لكن هذا يتطلب بعض التكلفة المادية لشراء وتجربة المنتج ، وبعض الخبرة لتشكيل وجهة نظر للمنتج ، والتي يتم عرضها بعد ذلك للجمهور .

 

قناة طبخ


انتشرت هذه القنوات مؤخرًا حول العالم ، وهي تمثل حلاً رائعًا لمن يجيد الطبخ والتعامل مع شؤون المطبخ ، لأن الفكرة هي أنه يمكنهم اختيار الظهور أمام الكاميرا أم لا لأن بعضهم رجل يمكن ، بزخارف بسيطة ، إنشاء مطبخ يتم فيه تحضير الطعام وتحضيره فقط بحضور يديه ، حتى لو اختار ذلك ، على الرغم من تعدد قنوات الطهي ، إلا أن أفكار الطهي مختلفة. متنوع للغاية ، يمكنك اختيار تفاصيل صغيرة والعمل عليها ، مثل التعامل مع الحلويات ، والسلع المخبوزة ، وأفكار تخزين الطعام ، والدعوات أو الوجبات السريعة ، وكلها أفكار يمكن أن تكون ناجحة بهذه الأرقام. في الطبخ.

 

القنوات الرياضية
 

على الرغم من أن سياسة YouTube تمنع عرض مقاطع للأهداف أو الألعاب ذات الحقوق ، إلا أن القنوات الرياضية يمكنها التعامل مع بعض الصور والاعتماد بشكل أساسي على التحليل والمناقشات والأخبار والإحصائيات حول الفرق والفرق والأحداث الرياضية ومشاهدي كرة القدم. جمهور بين الرياضات في جميع أنحاء العالم ، لذلك الاهتمام باحتياجات الجمهور تتصدر كرة القدم قائمة القنوات الرياضية على YouTube.

 

قنوات القصة

تعد قنوات القصص من القنوات الناجحة جدًا على YouTube حيث يمكنك تخصيص قناتك للقصص التاريخية أو القصص الغريبة أو حتى قصص الأطفال ، فالناس في جميع أنحاء العالم يحتاجون دائمًا إلى الفكرة لرواية القصص من مختلف الأعمار والترفيه والاستماع إليها. والثقافات ، ولكن في هذا المجال قد تحتاج إلى الكثير من المعرفة والثقافة والذكاء في اختيار هذه القصص ، ووضع عناوين مميزة وجذابة وعروض تقديمية مسلية وجذابة ، كما تحتاج أيضًا إلى تعميق القصص واختصارها حتى لا يكون المحتوى مملة ، إذًا يمكنك الحصول على عدد كبير من المتابعين.

 

فيديوهات الحيوانات

يحظى هذا المحتوى باهتمام كبير حيث يحب الناس من جميع الثقافات والأعمار رؤية الحيوانات بجميع أنواعها وأشكالها ، ومنهم من يهتم بتربية الحيوانات كالقطط والكلاب ، ومنهم من يهتم برؤية الحيوانات والطيور والأسماك تعيش في الغابات والبحار والأماكن النائية ، لذا إذا كنت ستقدم محتوى متعلقًا بالحيوانات الأليفة ، فيجب أن يكون لديك الخبرة والمعرفة في هذا المجال حيث يمكنك تقديم المشورة المتعلقة بالتعليم والرعاية الصحية ولكن إذا كنت ستقدم الغابات والبحر ومقاطع الفيديو المتعلقة بالمحيطات ، تحتاج إلى تقديم محتوى مختلف ونادر بشكل صحيح وبتعليقات مميزة ، وذلك للحصول على عدد كبير من المتابعين.

 

أرباح يوتيوب


تعد ميزة تطبيق YouTube من أكثر الموضوعات التي تمت مناقشتها وتعقيدًا وهامة بين جميع تطبيقات الإنترنت.

أرباح YouTube ليست ثابتة من مكان إلى آخر أو من وقت لآخر ، تظهر الإحصائيات أن متوسط ​​أرباح تطبيق YouTube يتراوح من 30 سنتًا إلى 3 دولارات أمريكية لكل 1000 مشاهدة ، لكن هذا يختلف من سنة إلى أخرى ، ومن بلد إلى آخر ومن طبيعة من فيديو لآخر ، يختلف أيضًا حسب الوقت الذي يقضيه المشاهدون في هذا الفيديو ، ودرجة تفاعلهم والعوامل المختلفة التي تجعلنا نصنف القضية على أنها معقدة للغاية. ومع ذلك ، يمكننا تبسيط الأمر لك في عدة خطوات. تتمثل الخطوة الأولى في تنشيط ميزة كسب YouTube عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على YouTube والانتقال إلى الزاوية اليسرى العليا.

حدد أيقونة الحساب وانقر على Content Creators Studio ، ثم حدد القناة ، ثم نظرة عامة ، ثم انقر على قائمة الأذونات المنسدلة وانقر على الأرباح من التنزيلات ، ثم اختر تنشيط واستفدت من YouTube ، باستثناء حقيقة أن الثانية الخطوة هي الالتزام بشروط كسب الدخل من YouTube ، وهي الخطوة الأهم ، حيث يجب أن تتوفر هذه الشروط أولاً في حسابك والمحتوى الذي تقدمه.

الشروط التي يجب أن تكون موجودة في حسابك


1- أن يكون عمرك أكبر من 18 عامًا أو أن يكون له وصي قانوني يزيد عمره عن 18 عامًا.

2- 1000 مشترك و 4000 ساعة من المشاهدة العامة في آخر 12 شهرًا أو 1000 مشترك و 10 ملايين ساعة من المشاهدة العامة الصالحة لأفلامك القصيرة في آخر 90 يومًا. وتطلب Google منك تقديم محتوى فريد ، لذلك لا يمكنك الوثوق بمحتوى الآخرين أو التعدي على حقوقهم باستخدام مقاطع أو أصوات ونشرها على قناتك من أجل الربح.

 

تحرير أو حذف قناة يوتيوب الخاصة بي


يمنحك YouTube القدرة على تغيير أو حذف اسم قناتك على YouTube في أي وقت ، بطريقة بسيطة وسهلة للغاية. لتغيير اسم قناتك على YouTube ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك ثم الانتقال إلى الإعدادات بالنقر فوق الصورة الرمزية الخاصة بك في الأعلى. الزاوية اليمنى في قسم "نظرة عامة" ، انقر فوق "تعديل" في Google بجوار اسم المستخدم الخاص بك ، وقم بتحديث اسم قناتك على YouTube ، ثم انقر فوق "موافق".

لحذف قناتك على YouTube نهائيًا ، قم بتسجيل الدخول إلى YouTube Studio ، ثم انقر فوق رمز الإعدادات واختر الإعدادات المتقدمة ، ثم في الجزء السفلي من الشاشة انقر فوق حذف محتوى YouTube ، ثم انقر فوق حذف المحتوى الخاص بي بشكل دائم ، ثم قم بتأكيد الحذف إلى احذف قناتك نهائيًا من تطبيق YouTube في دقائق.

 

أسرار وخفايا تطبيق يوتيوب 

ورغم الاستخدام اليومي والمستمر لتطبيق يوتيوب، فإن معظم المستخدمين تخفى عليهم ميزات وأسرار كبيرة في هذا التطبيق العملاق، نتيجة التطوير والتحديث المستمر، ومن هذه الأسرار.

 

ميزات رائعة في تطبيق YouTube
قم بإنشاء GIF من مقاطع فيديو YouTube


بسيط جدًا ، ستنتقل إلى عنوان الفيديو الذي تريد تحويل جزء منه إلى مقطع بتنسيق GIF وستقوم بكتابة الأحرف GIF قبل عنوان الفيديو ، ثم الضغط على OK ، لتنتقل لتهيئة ارتفاعه وعرضه و أدخل العنوان المناسب.

 

تقليل استهلاك البيانات


إنها ميزة رائعة غير متوفرة في معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، ولكنها متوفرة على YouTube وتسمح لك بتقليل استهلاك الإنترنت بشكل كبير من خلال الانتقال إلى الإعدادات وضبط جودة الفيديو إلى جودة معينة أو إلى الجودة التي تريدها: الأقل الجودة الممكنة ، والتي ستؤدي إلى الحفاظ على مواردك وقدرة الحزمة الخاصة. وهذا يعني المزيد من التصفح واستخدام أقل.

 

يوتيوب كيدز


إنه تطبيق فرعي أكثر أمانًا على YouTube للأطفال لأنه يساعدك في الإشراف على أطفالك أثناء مشاهدة تطبيق YouTube ؛ لأنهم سيرون فقط ما هو مناسب لأعمارهم وفئتهم العمرية ، وهذا التطبيق متاح في معظم الدول العربية ، حيث يتعين عليك الذهاب إلى الإعدادات ، ثم اختيار الدولة ، ثم العودة إلى قائمة المحتوى للعثور على المحتوى . في هذا البلد الذي اخترته الآن.

 

حظر مقاطع الفيديو غير اللائقة

إنها ميزة رائعة حقًا تتيح لك حظر مقاطع الفيديو غير اللائقة والمحتوى غير المناسب لك أو حتى لأطفالك. في حالة عدم قدرتك على تنزيل تطبيق YouTube Kids أو عدم توفره في بلدك ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم تمكين خيار تقييد المحتوى لحظر المحتوى غير المناسب.

 

قم بإيقاف تشغيل سجل البحث

إنها ميزة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصيتهم أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو دون الظهور في سجل البحث ، حيث يقوم هؤلاء الأشخاص بحذف سجل البحث من وقت لآخر ، لكن هذه الميزة تعطل سجل البحث تمامًا ، مما يعني أنك لست بحاجة لحذف سجل البحث مرة أخرى ، أو القلق بشأن هذه المشكلة ، ولن يظهر أي مقطع فيديو شاهدته في سجل البحث مرة أخرى ، بالذهاب إلى الإعدادات ثم النقر فوق السجل والخصوصية ، ثم تشغيل خيار إيقاف البحث تاريخ.

 

أوقف تشغيل التعليقات التوضيحية

إنها ميزة تتيح لك التخلص من التعليقات التي تظهر فوق الفيديو ، والتي يمكن أن تكون مزعجة في بعض الأحيان. يمكنك إيقافه بنقرة واحدة بالانتقال إلى الإعدادات ، ثم اختيار إلغاء تحديد الخيار لتمكين التعليقات. ، ثم احفظ وستشاهد مقاطع الفيديو بدون أي تعليقات توضيحية.

 

شارك الفيديو الخاص بلحظة معينة

إنها ميزة ضخمة واحترافية للغاية لا يعرفها الكثير من الناس ، حيث يمكنك مشاركة مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى إرساله إلى شخص في وقت معين وعدم مشاركة الفيديو بالكامل ، فقط عن طريق نسخ رابط الفيديو. واختيار نسخ عنوان الفيديو على الفور.

 

أفضل اختصارات الكيبورد لتطبيق يوتيوب

وهي اختصارات تساعدك في التعامل بسلاسة وسهولة عند مشاهدة تطبيق يوتيوب والاستمتاع بفيديوهاته بطريقة أفضل

إيقاف الصوت M

للتشغيل والإيقاف K

للذهاب لبداية الفيديو 0

لإرجاع الفيديو للوراء 10 ثوانٍ J

لتقديم الفيديو للأمام 10 ثوانٍ L

 

الأخطاء التي يرتكبها المبتدئين

العديد من الأخطاء التي يرتكبها المبتدئين الباحثين عن الربح والتأثير الكبير في تطبيق اليوتيوب ومن أشهر هذه الأخطاء:

 

إهمال جودة الصوت أو الصورة

بالنظر إلى التقدم التكنولوجي الرهيب والمنافسة الكبيرة في تطبيق اليوتيوب ، فإن جودة الصوت والصورة هي جانب أساسي لا يمكن إغفاله ، خاصة مع وجود عدد من البرامج المجانية وسهولة التقاط الصور بالهاتف أو الكاميرا ، ويمكنك طلب المساعدة من متخصص أو أصحاب الخدمات المدفوعة لتحسين الصوت أو الصورة.

 

قلة التخصص والجمهور المستهدف

إذا قمت بتقديم محتوى معين ، فمن الخطأ تقديم محتوى آخر في نفس الوقت الذي يتعارض مع هذا المحتوى أو الخروج عن سلسلة مقاطع الفيديو التي تقدمها ، حيث يمكن أن يؤثر ذلك بشكل كبير على متابعيك وهذا يعرضك للخطر. شريحة أخرى من المتابعين ، وهي غير احترافية ، حيث يتعين عليك تحديد موضوعات المحتوى الذي تقدمه والشريحة التي تستهدفها والتركيز عليها جيدًا لفترات طويلة ، حتى يزداد عدد متابعيك.

 

محاولة التقليد والسرقة

من أكبر الأخطاء التي يواجهها المبتدئون محاولة تقليد منشئي محتوى آخرين ، وخاصة الناجحين منهم على تطبيق YouTube ، ومحاولة إنشاء محتوى مشابه تمامًا لما يقدمه هؤلاء المبدعون. تصبح صورة باهتة لشخص ناجح آخر ، ولن تكون قادرًا على النجاح مثله. على قناتك ، والتي لا تدوم طويلاً ، حيث يقوم تطبيق YouTube بحذف المحتوى المسروق ، وحذف الحساب ، ويضيع وقتك وجهدك ، وستحاول البدء من جديد ، لذلك عليك إنشاء المحتوى الخاص بك ، والمحاولة أن تكون متفردًا وتنجح فيما يميزك عن غيرك ، وليس بتقليدهم أو سرقتهم.

 

أبحث عن مكاسب سريعة


بصفتك مبتدئًا في إنشاء المحتوى ، لا يجب أن تتسرع في البحث عن مكاسب فورية وسريعة ، يجب أن تركز أولاً على التأثير على متابعتك ونشرها وتنميتها ، مع المحتوى الذي تقدمه والقدرة على التأثير عليهم ، وهذا يتطلب التخطيط. والتفكير الجاد واستخدام الأدوات الموجودة التي يستخدمها منشئ المحتوى ، مجانًا أو مدفوعة ، قبل التفكير في جني الأرباح.

 

حذف المحتوى الخاص بك

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها المبتدئون هو حذف جزء من المحتوى الخاص بهم على قنواتهم، فإن حذف أي محتوى قد يلحق الضرر بمقاييس القناة، إذ إنه سيحذف أوقات المشاهدة بالكامل، وهو ما يؤثر في تحقيق الأرباح الإجمالية.

 

لا تقم بتحديث المحتوى باستمرار.


الابتعاد عن قناتك لفترة طويلة وعدم عرض حلقات جديدة أو مقاطع فيديو جديدة كجزء من المحتوى الخاص بك يضعف بشكل كبير من تأثيرك على الآخرين ويقلل من عدد متابعيك مما يؤثر بشكل كبير على قناتك وبالتالي قناتك. دخل. .

 

أدوات لمساعدتك في إنشاء المحتوى
Google Trends Google Trends

إنها الأداة الأكثر شيوعًا والأسهل لمنشئي المحتوى للبحث عن الكلمات الرئيسية والأفكار الشائعة والموضوعات ذات الصلة ، لمواكبة متطلبات واهتمامات المتابعين المتغيرة يوميًا.

 

بيكسلر 

إنها إحدى أدوات وبرامج Photoshop المجانية والمدفوعة التي يسهل استخدامها وتوفر مجموعة واسعة من أدوات التحكم لإنشاء عرض شرائح أو تغيير حجم الصورة أو إزالة الخلفية ، لتقديم عروض تقديمية مميزة وجذابة ومعاصرة. .

 

أداة الدوران


إنها أداة بسيطة وبسيطة للغاية ، لكنها ذات أهمية كبيرة ، لأنها تجمع الشاشة وبالتالي توفر خيارات مختلفة لإجراء تغييرات على الجزء المتخصص ، لتسليط الضوء على محتوى معين أو تحديده بقلم محدد أو تضمين سهم أو حذف غير مهمين غير مهم ، مما يساعدك على وضع هذا الجزء في الفيديو أن التوسع والتقليل فعالين للغاية ، ومناسبان لما تريد تقديمه.

 

أداة كانفا 


Canva هي واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا وبساطة المستخدمة لإنشاء رسومات ومستندات جاهزة للطباعة والنشر عبر الإنترنت. يتضمن وظائف الصور والفلاتر والأيقونات والأشكال والخطوط. هناك إصدار مجاني يحتوي على الكثير من الميزات والإصدار المدفوع يقدم المزيد من الميزات والوظائف. في الآونة الأخيرة ، أصبح Canva أحد أكثر التطبيقات شعبية. والأدوات التي يريدها صانعو المحتوى ، لسهولة استخدامها ، حيث يعتمدون على السحب والإفلات لإنشاء مقاطع الفيديو. والرسومات


 

أداه جافي

هي أداة لصناعة ملفات GIF بطريقة سهلة وبسيطة لجذب انتباه المتابعين بدلًا من ظهور المواضيع والرسومات بطريقة ثابتة، فإنها تضعك في مصاف محترفي تقديم المحتوى مجانيًّا.

عاشرًا منصات مجانية تتيح لك التدريب والتعلم لإنشاء المحتوى

توجد عدة منصات عربية تقدم خدمة التدريب والتعليم في مجالات مختلفة، منها المجاني ومنها المدفوع، على سبيل المثال منصة إدراك المجانية، التي تقدم مجموعة كبيرة من الكورسات والتدريبات عالية الجودة، وكذلك أكاديمية «ق» التي تهتم بمجال الإعلام، وتساعد على إكسابك المهارات الإعلامية اللازمة، ومنصة «سديم» التي تحاول إنشاء محتوى تعليمي وتقدم تدريبًا عالي الجودة في أنحاء الوطن العربي كافة باللغة العربية، ومنصة «رواق» التي تقدم التدريبات والاختبارات التفاعلية مع منح شهادات إكمال الدورات وإكمال الاختبارات، ويتميز الموقع بأنه مجاني تمامًا، ولا يتطلب دفع أية أموال مقابل الكورسات المختلفة، وكذلك منصة «مهارة» وأكاديمية «حاسوب» وموقع «دروب» وموقع «زادي» وموقع «كورسات» وغيرها.

 

في النهاية يوتيوب فرصة عظيمة للتعلم والتطوير والمعرفة ، لذا فهو فرصة للترفيه والاستجمام والاستمتاع ، كما أنه يوفر مساحة جيدة لك للمنافسة ومحاولة تحقيق الربح والتفاعل مع الآخرين. . في جميع المجالات ، ويبقى أن الموضوع برمته يجب أن يخضع لقيمك وأخلاقك ومسؤولياتك تجاه نفسك ومجتمعك من ناحية ، ومن ناحية أخرى ، يتعلق الأمر بشكل أساسي بمهاراتك وقدراتك. للتطوير والتفاعل والوصول إلى أفضل ما لديك ، لتتمكن من المنافسة والابتكار والابتكار وتقديم محتوى مميز ، حتى تجد طريقك بين ملايين المتفاعلين والمنافسين على تطبيق YouTube.


 

 


 


 


 

 


 

 


 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 


 

 


 

 

 


 

 


 

 


 


 


 


 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

50

متابعين

3

متابعهم

1

مقالات مشابة