ما هو الذكاء الاصطناعي

ما هو الذكاء الاصطناعي

0 المراجعات

مصطلحات الذكاء الاصطناعي:

لقد اصبح الذكاء الاصطناعي مصطلحا شاملا للتطبيقات التي تؤدي مهام معقدة كانت تتطلب في الماضي ادخالات بشرية مثل التواصل مع العملاء عبر الانترنت او ممارسة لعبة الشطرنج .يستخدم غالبا هذا المصطلح بالتبادل مع مجالاته الفرعية والتي تشمل التعلم الالي (ML)والتعلم العميق .

 

ومع ذلك هناك اختلافات….على سبيل المثال ,يركز التعلم الالي على انشاء انظمة تعلم وتحسن من ادائها استنادا الى البيانات التي تستهلكها . ومن المهم ان نلاحظ انه على الرغم من ان كل سبل التعلم الالي ما هي الا ذكاء اصطناعي ,فانه ليس كل ذكاء اصطناعب يعد تعلم الي.

للحصول على القيمة الكاملة من الذكاء الاصطناعي .تقوم العديد من الشركات باستثمارات كبيرة في فرق علوم البيانات .يجمع علم البيانات بين الاحصائيات وعلوم الكمبيوتر والمعرفة بالاعمال لاستخلاص القيمة من مصادر البيانات المختلفة .

 

 

الذكاء الاصطناعي والمطورون:

يستخدم المطورون الذكاء الاصطناعي لاداء المهاه التي يتم تنفيذها يدويا بكفاءة اكبر ,والتواصل مع العملاء  ,وتحديد الانماط ,وحل المشكلات ,يجب ان يكون للمطورن خلفية في الرياضيات ويشعرون براحة مع الخوارزميات.

عند البدء باستخدام الذكاء الاصطناعي لانشاء تطبيق .يساعد على البدء على نطاق صغير زمن خلال بناء مشروع بسيط نسبيا .tic-tac-toe .على سبيل المثال .ستتعلم اساسيات الذكاء الاصطناعي .يعد التعلم عن طريق الممارسة وسيلة رائعة لتسين اي مهارة والذكاء الاصطناعي لا يختلف عن ذلك .بمجرد الانتهاء من مشروع صغير او اكثر بنجاح,لا توجد حدود للمكان الذي يمكن ان يأخذك فيه  الذكاء الاصطناعي.

 كيف يمكن لتقنية  الذكاء الاصطناعي مساعدة المؤسسات؟

ان المبدأ الرئيسي للذكاء الاصطناعي هو ان يحاكي ويتخطى الطريقة التي يستوعب ويتفاعل بها البشر مع العالم من حولنا .

الامر الذي اصبح سريعا الركيزة  الاساسية لتحقيق الابتكار .بعد ان اصبح الذكاء الاصطناعي مزود باشكال عدة من التعلم الألي  التي تتعرف على انماط البيانات  بما يمكن من عمل التنبؤات .يمكن للذكاء الاصطناعي اضافة قيمة الى اعمالك من خلال 

                       -توفير فهم اكثر  شموليه لفيض البيانات المتوفرة.

                   -الاعتماد على التنبؤات من اجل اتمتة المهام ذات التعقيد الشديد  فضلاً عن المهام المعتادة.

  •  

اموالي

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

19

followers

8

followings

59

مقالات مشابة