بعض الطرق لتأمين و حماية نفسك على شبكة الويفاي العامة

بعض الطرق لتأمين و حماية نفسك على شبكة الويفاي العامة

0 المراجعات

أصبح الان من الضروري من شبكة الويفاي سوء كنت في المنزل أو في المقهى لإنجاز بعض الأعمال، ولسوء الحظ توفر شبكة الويفاي أيضا فرصة مثالية لمجرمي الأنترنيت للوصول إلى معلوماتك الشخصية.

الويفاي العام أكتر عرضة للإختراق للوصول إلى معلوماتك الشخصية، ولهذا يجب كل شخص يتصل بشبكة الويفاي العامة إتخاد بعض الخطوات لتأمين أجهزته و حمايتها، إليك بعض الطرق بسيطة يمكنك من خلالها تأمين و حماية نفسك عند إستخدام شبكة الويفاي العامة.

إستخدام VPN 

تقوم شبكة VPN بحماية خصوصيتك أثتاء الإتصال بالأنترنيت وتشفير جميع حركة المرور الخاصة بك و إخفاء هوية خادم VPN،الذي تتصل به هذا يمنع أي شخص على نفس الشبكة من رؤية نشاطك تتمتع شبكة VPNبميزات أمان  إضافية على سبيل المتال لديه ميزة مفتاح القفل التي تغلق الإتصال تلقائيا عند قطع  الإتصال بشبكة الويفاي العامة.

غير كلمات المرور الخاصة بك 

كلمات المرور هي بالطبع خط الدفاع الأول عندما يتعلق الأمر بتأمين أجهزتك، و لكن إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى أجهزتك فيمكنه إستخدام كلمات المرور الخاصة بك للدخول إلى حسابات أخرى و لهذا السبب من المهم تغير كلمات المرور كل بضعة أشهر، حتى لو لم يتم إختراق أجهزتك فمن الجيد تغير كلمات المرور الخاصة بك يمكنك أيضا تغير كلمات المرور لجميع أجهزتك عن طريق تسجيل الدخول إلى كل حساب بكلمة مرور واحدة، و بهذه الطريقة إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى جهاز واحد فلايمكنه إستخدام كلمة المرور هذه للوصول إلى جميع أجهزتك الأخرى.

تثبيت تطبيق مضاد للفيروسات 

تصاب معظم أجهزة الكمبيوتر و الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية بالبرامج الضارة و الفيروسات أثناء وصولها إلى شبكة الويفاي العامة، و في غالب الأحيان لا تحتوي معظم الأجهزة على أي حماية مثبتة  و لهذا لسبب من الضروري تنزيل و ثتبيت تطبيق مضاد للفيروسات، بمجرد شراء جهازك الجديد سيقوم هذا التطبيق بحمايتك من الفيروسات و البرامج الضارة.

قم بتشغيل التحقق من خطوتين 

يعد التحقق من خطوتين طريقة رائعة لإضافة طبقة إضافية من الأمان إلى أي حساب يتطلب منك إدخال كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي عند تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز جديد يمكنك أيضا إضافة بصمة إصبع أو مسح للوجه أو إدخال صوتي إذا قام أحد المتسليلين بهجوم على جهازك، فلن يتمكن من الدخول إلا إذا كان كل من الجهاز و جهازك متصلين بالأنترنيت بهذه الطريقة لا يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى جهازك الجديد الدخول عن طريق إختراق جهازك الخاص بك.

من المغري الإتصال بنقطة إتصال الويفاي العامة لأنها مجانية و مع ذلك من الأحسن تجنب الإتصال بشبكة الويفاي العامة كلما أمكن ذلك حتى و لو كانت مجانية، فليس من الجيد الإتصال بها فمن الممكن عن طريق الخطاء يمكن للقراصنة إخفاء أنفسهم بسهولة و سرقة معلوماتك، قد يكونون متصلين أيضا بشبكة ثبت تهديدا أمنيا خطيرا مثل شبكة البوت و التي يمكن أن تصيب جهازك.

تعد شبكة الويفاي العامة هدفا مثاليا للقراصنة و إنها متاحة لأي شخص يريد الإتصال بالأنترنيتت،و غالبا يكونون غير محمين أو غير آمينين هذا يعني أن المتسليلين لا يحتاجون إلى معدات خاصة للوصول إليها مما يجلهم هدفا سهلاا.

واحدة من أسهل الطرق لحماية نفسك عند إستخدام شبكة الويفاي العامة هي إستخدام شبكة vpn لحماية خصوصيتك أثناء الإتصال بها، حيث تقوم شبكة vpn بتشفير جميع حركة المرور الخاصة بك و إخفاء كل من نشاط المتصفح الخاص بك و هوية الخادم vpn الذي تتصل به.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

2

متابعهم

0

مقالات مشابة