التسويق الرقمي او الالكتروني

التسويق الرقمي او الالكتروني

0 المراجعات

التسويق الرقمي

أي تسويق يستخدم الأجهزة الإلكترونية ويمكن أن يستخدمه متخصصو التسويق لنقل الرسائل الترويجية وقياس تأثيرها خلال رحلة العميل الخاصة بك. من الناحية العملية ، يشير التسويق الرقمي عادةً إلى الحملات التسويقية التي تظهر على جهاز كمبيوتر أو هاتف أو جهاز لوحي أو أي جهاز آخر. يمكن أن يتخذ العديد من الأشكال ، بما في ذلك الفيديو عبر الإنترنت والإعلانات الصورية والتسويق عبر محرك البحث والإعلانات الاجتماعية المدفوعة ومنشورات الوسائط الاجتماعية. غالبًا ما تتم مقارنة التسويق الرقمي "بالتسويق التقليدي" مثل إعلانات المجلات واللوحات الإعلانية والبريد المباشر. الغريب أن التليفزيون عادة ما يكون ممزوجًا بالتسويق التقليدي.

هل تعلم أن أكثر من ثلاثة أرباع الأمريكيين يستخدمون الإنترنت يوميًا؟ ليس هذا فقط ، ولكن 43٪ يذهبون أكثر من مرة في اليوم و 26٪ متصلون بالإنترنت "بشكل مستمر تقريبًا".

هذه الأرقام أعلى بين مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول. 89٪ من الأمريكيين يتصلون بالإنترنت يوميًا على الأقل ، و 31٪ متصلون بالإنترنت بشكل مستمر تقريبًا. بصفتك جهة تسويق ، من المهم الاستفادة من العالم الرقمي من خلال التواجد الإعلاني عبر الإنترنت ، من خلال بناء علامة تجارية ، وتوفير تجربة عملاء رائعة تجلب أيضًا المزيد من العملاء المحتملين والمزيد ، باستخدام إستراتيجية رقمية.

تتيح لك إستراتيجية التسويق الرقمي الاستفادة من القنوات الرقمية المختلفة - مثل الوسائط الاجتماعية والدفع لكل نقرة وتحسين محرك البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني - للتواصل مع العملاء الحاليين والأفراد المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك. نتيجة لذلك ، يمكنك بناء علامة تجارية وتقديم تجربة عملاء رائعة وجذب عملاء محتملين وغير ذلك.

ما هو التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي ، ويسمى أيضًا التسويق عبر الإنترنت ، هو ترويج للعلامات التجارية للتواصل مع العملاء المحتملين باستخدام الإنترنت وأشكال الاتصال الرقمية الأخرى. لا يشمل ذلك البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المستندة إلى الويب فحسب ، بل يشمل أيضًا الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة كقناة تسويقية.

بشكل أساسي ، إذا كانت الحملة التسويقية تتضمن اتصالات رقمية ، فهي تسويق رقمي.

التسويق الداخلي مقابل التسويق الرقمي

من السهل الخلط بين التسويق الرقمي والتسويق الداخلي ولسبب وجيه. يستخدم التسويق الرقمي العديد من الأدوات نفسها التي يستخدمها التسويق الداخلي — البريد الإلكتروني والمحتوى عبر الإنترنت ، على سبيل المثال لا الحصر. كلاهما موجود لجذب انتباه العملاء المحتملين من خلال رحلة المشتري وتحويلهم إلى عملاء. لكن النهجين يتخذان وجهات نظر مختلفة للعلاقة بين الأداة والهدف.

 

يأخذ التسويق الرقمي في الاعتبار كيف يمكن للأدوات الفردية أو القنوات الرقمية تحويل الآفاق. قد تستخدم استراتيجية التسويق الرقمي للعلامة التجارية منصات متعددة أو تركز كل جهودها على منصة واحدة. على سبيل المثال ، قد تنشئ شركة بشكل أساسي محتوى لمنصات الوسائط الاجتماعية وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني مع تجاهل طرق التسويق الرقمي الأخرى.

من ناحية أخرى ، يعتبر التسويق الداخلي مفهومًا شاملاً. يأخذ في الاعتبار الهدف أولاً ، ثم ينظر إلى الأدوات المتاحة لتحديد أيها سيصل بفعالية إلى العملاء المستهدفين ، ثم في أي مرحلة من مسار تحويل المبيعات يجب أن يحدث. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد زيادة حركة المرور على موقع الويب لتوليد المزيد من العملاء المحتملين والعملاء المحتملين. يمكنك التركيز على تحسين محرك البحث عند تطوير استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك ، مما ينتج عنه محتوى محسّن أكثر ، بما في ذلك المدونات والصفحات المقصودة والمزيد.

أهم شيء يجب تذكره حول التسويق الرقمي والتسويق الداخلي هو أنه بصفتك محترفًا في مجال التسويق ، لا يتعين عليك الاختيار بين 2. في الواقع ، يعملان بشكل أفضل معًا. يوفر التسويق الداخلي هيكلًا وهدفًا للتسويق الرقمي الفعال لجهود التسويق الرقمي ، مع التأكد من أن كل قناة تسويق رقمية تعمل نحو هدف ما.

لماذا التسويق الرقمي مهم؟

يمكن لأي نوع من أنواع التسويق أن يساعد عملك على الازدهار. ومع ذلك ، أصبح التسويق الرقمي مهمًا بشكل متزايد بسبب مدى سهولة الوصول إلى القنوات الرقمية. في الواقع ، كان هناك 5 مليارات مستخدم للإنترنت على مستوى العالم في أبريل 2022 وحده.

من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الرسائل النصية ، هناك العديد من الطرق لاستخدام أساليب التسويق الرقمي من أجل التواصل مع جمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز التسويق الرقمي بحد أدنى من التكاليف الأولية ، مما يجعله أسلوب تسويق فعال من حيث التكلفة للشركات الصغيرة.

B2B مقابل التسويق الرقمي B2C

تعمل استراتيجيات التسويق الرقمي مع B2B (من الأعمال إلى الأعمال) وكذلك الشركات B2C (الأعمال إلى المستهلك)

  • يميل عملاء B2B إلى امتلاك عمليات اتخاذ قرار أطول ، وبالتالي مسارات مبيعات أطول. تعمل استراتيجيات بناء العلاقات بشكل أفضل لهؤلاء العملاء ، بينما يميل عملاء B2C إلى الاستجابة بشكل أفضل للعروض والرسائل قصيرة الأجل.
  • عادةً ما تستند معاملات B2B إلى المنطق والأدلة ، وهو ما يقدمه مسوقو B2B المهرة. من المرجح أن يكون محتوى B2C قائمًا على عاطفية ، مع التركيز على جعل العميل يشعر بالرضا عن الشراء.
  • تميل قرارات B2B إلى الحاجة إلى أكثر من مساهمة شخص واحد. تميل المواد التسويقية التي تقود هذه القرارات إلى أن تكون قابلة للمشاركة وقابلة للتنزيل. من ناحية أخرى ، يفضل عملاء B2C الاتصالات الفردية مع العلامة التجارية.

بالطبع، هناك استثناءات لكل قاعدة. قد تقدم شركة B2C التي لديها منتج عالي التكلفة ، مثل سيارة أو كمبيوتر ، محتوى أكثر إفادة وجدية. نتيجة لذلك ، تحتاج إستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك دائمًا إلى أن تكون موجهة نحو قاعدة العملاء الخاصة بك ، سواء كنت B2B أو B2C.

ألق نظرة على جمهورك الحالي لإنشاء حملات تسويقية عبر الإنترنت ومستنيرة ومستهدفة. يضمن القيام بذلك أن تكون جهودك التسويقية فعالة ويمكنك جذب انتباه العملاء المحتملين.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة