لعبه ببجي-PUBG  MOBILE

لعبه ببجي-PUBG MOBILE

0 المراجعات

مقدمه:

ما هي لعبة ببجي او ببجي؟ لماذا تحذر الأجهزة الأمنية من لعبة ببجي؟ ما هي مخاطر PUBG؟ مع الحوادث المميتة وتحول المراهقين إلى مجرمين بسبب تأثير PUBG ، كيف يمكننا منع أطفالنا من الانخراط في Battleground؟ وقصص واقعية عن إدمان ألعاب الفيديو وألعاب PUBG

ما هي لعبة ببجي؟

تم إصدار لعبة PUBG المعروفة أيضًا باسم لعبة Unknown Players Battlegrounds في مارس 2017 بإصدارها الأول لأجهزة الكمبيوتر وأنظمة التشغيل Windows و Xbox One ولاحقًا إصدار جديد للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وأنظمة تشغيل Android ونظام iOS.

طريقة لعب ببجي أو بوبجي!

اللعبة تنتمي إلى ألعاب البقاء، حيث يحاول اللاعب أن يحافظ على حياته داخل اللعبة حتى النهاية، وذلك من خلال اتباعه استراتيجية ناجحة في تجميع الأسلحة والذخائر والدروع، والحفاظ على نفسه بمواجهة اللاعبين الآخرين وقتلهم جميعاً.
عدد اللاعبين في لعبة ببجي 100لاعب، يجدون أنفسهم على خريطة، ثم يبحث كل لاعب عن الأسلحة والذخائر وعلب الإسعاف وحقن الأدرينالين وما إلى هنالك من أدوات اللعبة، تبدأ المعركة التي يكون هدف كل لاعب فيها أن يقتل اللاعبين جميعاً ويبقى حياً حتى النهاية.
وفي اللعبة ثلاث خرائط يقوم اللاعب باختيار واحدة منها ليدخل إلى المعركة، تختلف الخرائط الثلاث من حيث الحجم والطبيعة، فالخريطة الأساسية هي الخريطة المتوسطة وتتألف من جزيرتين متصلتين وفيها غابات، فيما تبدو الخريطة الثانية أكبر وذات طبيعة صحراوية، أما الخريطة الثالثة فهي
الأصغر حجماً وهي عبارة عن ثلاث جزر خضراء متصلة مع بعضها بجسور.
هذه هي لعبة ببجي باختصار، لكن لماذا تحظى هذه اللعبة باهتمام متزايد من قبل اللاعبين من جهة ومن قبل المراقبين والأجهزة الأمنية في الدول العربية من جهة أخرى

مخاطر لعبة ببجي

أدت PUBG إلى العنف الزوجي والصراع في بعض البلدان
بشكل عام ، تتميز ألعاب الفيديو على غرار PUBG بمستويات عالية من العنف واستخدام الأسلحة النارية والأسلحة المشاجرة ؛ يتشاركون حقيقة أنهم يطورون الجانب السلبي للاعب ، خاصة ألعاب البقاء التي تجعل اللاعب يرى القتل والعنف على أنه السبيل الوحيد للنجاة والفوز.
من الواضح أن مخاطر هذه الأنواع من ألعاب الفيديو يُعتقد أنها تؤثر على الأطفال والمراهقين أكثر من البالغين ، لكن البالغين ليسوا معزولين عن الإدمان أو حتى آثار ألعاب الفيديو العنيفة مثل PUBG.

-يمكن تلخيص شدة PUBG بالنقاط الرئيسية التالية:

زاد العنف بين اللاعبين بشكل كبير من خلال تعريضهم لأنواع مختلفة من الأسلحة والسكاكين ، وحدد هدفًا بقتل 99 لاعبًا.
خطر إدمان ألعاب PUBG حيث أن هذه الألعاب عادة ما تجعل اللاعب مهووسًا مما يجبره على قضاء ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو الجهاز المحمول. (تعرف على المزيد حول مخاطر قضاء الأطفال وقتهم خلف الشاشات)
سئم الكثير من الآباء الذين أفادوا أن أطفالهم سيشتكون من أبسط الطلبات أو حتى أصغر الأعمال المنزلية لأنهم أرادوا إطلاق النار وقتل لاعبين آخرين طوال الوقت! وهذا ما سنراه في الحياة الواقعية: قصص الحياة التي نسردها في نهاية هذا المقال.
التخلي التام أو شبه المسؤولية ، حيث يتخلى الشخص المدمن على الألعاب الإلكترونية ، بما في ذلك ألعاب PUBG ، عن المسؤوليات العائلية.
- تسرب الأطفال والشباب من المدرسة بسبب ارتباطهم بهذه الألعاب.
تطور السلوك العدواني والعنيف في شخصية الأطفال والمراهقين نتيجة المحتوى العنيف الذي يتعرضون له من خلال PUBG والألعاب المماثلة (اقرأ المزيد عن السلوك العدواني لدى الأطفال). نشأت
نزاعًا زوجيًا بسبب إدمان الأزواج على PUBG وما إلى ذلك.
أصبح بعض اللاعبين مجرمين ارتكبوا القتل والشروع في القتل

جرائم قتل نتيجة استخدام لعبة ببجي

طالب مصري يقتل معلمته ويستوحي الطريقة من ببجي
من الحوادث التي نبهت إلى خطورة لعبة ببجي إقدام طالب مصري على قتل معلمته في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام2018، ليتبين لاحقاً أن الطالب في المرحلة الثانوية أقدم على طعن معلمته البالغة من العمر 59 عاماً في شقتها في الإسكندرية عندما كان يتلقى درساً خصوصياً، وعند التحقيق معه تبين أنه
أقدم على الجريمة متأثراً بلعبة ببجي!.

حماية الأطفال والمراهقين من لعبة ببجي
لا يوجد خلاف حول خطورة الألعاب العنيفة على أطفالنا، لكن طريقة التعامل مع الأبناء في حال وقوعهم فريسة لإدمان الألعاب الإلكترونية هو ما يثير الخلاف بين الأهل، فهناك من يتعامل مع الموضوع بعنف، وهناك من يتعامل معه بلامبالاة وهناك من يحاول أن يجد الأسلوب الصحيح، 

نقدم لكم بعض هذه
النصائح لحماية أطفالكم من مخاطر ببجي وغيرها من الألعاب الإلكترونية:

بالدرجة الأولى يجب توعية الأطفال الصغار بأخطار الألعاب الإلكترونية، وتعويدهم على التعامل مع العالم الحقيقي كما هو، لأن الاستهتار بتعلق الأطفال بالألعاب الإلكترونية أو تركهم يلعبون للتخفيف من نشاطهم والاستراحة من عناء الاهتمام بهم سرعان ما ينعكس بشكل كارثي على صحتهم
النفسية.
كما يجب أن يمتلك الأطفال ومنذ الصغر ما يميزهم عن أقرانهم من مهارات ومواهب تملأ وقتهم وتبعدهم عن أخطار الإدمان جميعها.
في حال كان الطفل أو المراهق مدمناً على الألعاب الإلكترونية فلا بد من إغناء وقته بأمور يشعر بأهميتها وتلهيه عن هذه الألعاب.
لا يجب أن يتردد الأهل باستشارة الأخصائي النفسي عند ملاحظة تعلق أبنائهم الزائد بالألعاب الإلكترونية قبل أن يصلوا إلى مراحل لا تحمد عقباها.
من المهم أن يضع الأهل برنامج زمني للوقت الذي يقضيه الأبناء في اللعب أو استخدام الإنترنت، كما لا بد أن يمتلك الأهل أدوات رقابة فعالة على المحتوى الإلكتروني الذي يتعامل معه أبناؤهم.
أخيرًا ... تعتبر لعبة PUBG واحدة من الألعاب الخطرة
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

5

متابعهم

25

مقالات مشابة