كيف يتم استخدام التكنولوجيا التي تعمل في العملات المشفرة الى اكثر من ذلك

كيف يتم استخدام التكنولوجيا التي تعمل في العملات المشفرة الى اكثر من ذلك

0 المراجعات

كيف يتم استخدام التكنولوجيا التي تعمل في العملات المشفرة الى اكثر من ذلك


تأمين البيانات الصحية

في كلية المعلومات بجامعة كولومبيا البريطانية ، تُجرى أيضًا أبحاث حول كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد في حماية المعلومات الصحية.

تعمل Victoria Lemieux ، الأستاذة المشاركة في علوم المحفوظات وواحدة من النساء القلائل في العالم اللائي يترأسن مختبرًا بحثيًا يركز على blockchain  ، حيث يتم تخزين المعلومات الصحية بشكل آمن على الهاتف الذكي لشخص ما باستخدام blockchain.


وتقول إن التكنولوجيا أكثر أمانًا من أنظمة المعلومات الحالية لأنها لا تعتمد على إجراءات الأمان النموذجية مثل كلمات المرور ، كما أنها تعمل على إضفاء اللامركزية على المعلومات على عكس خدمات الجهات الخارجية المشتركة مثل السحابة.

وهذا يعني أن المعلومات الموجودة على blockchain أقل عرضة للقراصنة الذين قد يرغبون في عرض أو تغيير أي من تلك البيانات ، كما تقول.

وقالت: "إنهم لا يستطيعون الوصول إلى هذه المجموعة الكبيرة من البيانات التي يمكنهم الاحتفاظ بها مقابل فدية". "عليهم أن يعملوا بجدية أكبر للحصول على أجزاء أصغر من المعلومات."

ستسمح المحفظة الصحية التي تعمل عليها للناس بمشاركة المعلومات الصحية مع الطبيب بأمان وفعالية ، كما تقول ، وتسمح للأشخاص بالحفاظ على بياناتهم من استخدامها لأغراض البحث.

"إذا كنت قد أجريت ، على سبيل المثال ، نوعًا من الزراعة ، فسيكون لديك العديد من الأطباء المختلفين ، وسيكون لديك صيادلة وما إلى ذلك. يجب جمع كل هذه المعلومات معًا لمساعدة فريق الرعاية في الاعتناء بك على نحو فعال ، لكنها معزولة للغاية في الوقت الحالي ".

"كل هذا جزء من هذا الاتجاه لتمكين الأشخاص من التحكم في بياناتهم ، وسحب الطاقة من الأنظمة الأساسية التي تميل إلى جمع بياناتنا دون طلب ذلك."

 

تامين الفن

يمكن أن تساعد Blockchain في تأمين الفن من التكرار ، والبيانات الحساسة من التعرض للقرصنة 


من تشغيل العملات المشفرة مثل البيتكوين إلى الأصول الرقمية مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ، يبدو أن تقنية blockchain موجودة في كل مكان.

Blockchain عبارة عن دفتر أستاذ رقمي لا مركزي يخزن البيانات ويسجلها ، وهو معروف بتسهيل المعاملات للعملات الرقمية مثل البيتكوين.

كما أن لديها العديد من الأشخاص الذين يأملون في الثراء ، من خلال الاستثمار في الأصول الرقمية مثل ملفات GIF والأعمال الفنية - التي يُباع بعضها للملايين ، مثل الفن الرقمي  كل يوم: أول 5000 يوم  للفنان الأمريكي Beeple ، والتي بيعت مقابل 69.3 مليون دولار أمريكي في عام 2021 كما تم انتقاد التكنولوجيا  لتاثيرها الضار على البيئة.

لكن المستثمرين والمشاهير ليسوا وحدهم من يستثمرون في التكنولوجيا أو العملات المشفرة التي تتيحها blockchain.

في كولومبيا البريطانية ، يستفيد الفنانون الأصليون من blockchain لتأمين فنهم ، بينما يدرس الباحثون كيف يمكن للتكنولوجيا حماية المعلومات الصحية الشخصية بشكل أفضل.

 

يصنع الفنان ديفيد فييرو من Okanagan Nation طبولًا باستخدام الجلود التقليدية ، مثل تلك الموجودة في الأيائل ، والطلاء الأكريليكي الذي يبدو وكأنه ينبض بالحياة تحت الضوء الأسود.

لكن الطبول ، وهي جزء من مشروع 400 براميل ، لم تُصنع لتُباع كما هي. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يتم تصوير الأداة وبيعها كرمز غير قابل للاستخدام  أو NFT.

NFT هو أصل رقمي موجود عادة على Ethereum blockchain ، ويخزن البيانات الفريدة التي تتضمن سجل الملكية والمعاملات. لا يمكن نسخ NFTs ، وعلى عكس العملات المشفرة مثل البيتكوين ، فإن كل NFT لها قيمة فريدة.

هذه الطبيعة الفريدة هي أحد الأسباب التي تجعل NFTs تجذب الفنانين الأصليين مثل Fierro ، حيث تظل سرقة وتكرار وبيع فن السكان الأصليين غير الأصيل مشكلة رئيسية ، حتى في المعارض الكبرى
إن القدرة على تسجيل والتحقق من أصالة العمل الفني من خلال blockchain جذابة أيضًا لشريك Fierro التجاري Tamara Goddard ، الذي يقود 400 Drums ، وهي حملة تدعم المبدعين الأصليين الذين يستخدمون المنصات عبر الإنترنت لمشاركة التعاليم والقصص.

يخطط Fierro و Goddard لبيع NFTs على منصة OpenSea مقابل 1 إيثر - العملة المشفرة لسلسلة Ethereum blockchain - أي ما يعادل 4200 دولار تقريبًا.

ستدعم الأموال مبادرات الشباب والفنانين من السكان الأصليين ، بما في ذلك التدريب الإعلامي وورش العمل لبدء مشاريع NFT الخاصة بهم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

3

مقالات مشابة