فوائد الألعاب الإلكترونية

فوائد الألعاب الإلكترونية

0 المراجعات

مساعدة الأطفال على التعليم:

تساعد بعض ألعاب الفيديو الأطفال على التعلم ، خاصة إذا كانوا يستعدون للمدرسة. تعتبر الألعاب وسيلة مسلية لبناء المعرفة الأساسية للأطفال ، وخاصة الألعاب ذات المحتوى التعليمي الذي يساعد الأطفال على تعلم الحروف والأرقام وتعريفهم بمفردات وكلمات مختلفة. تطوير مهارات اتخاذ القرار لديهم.

تحسين المهارات والقدرات العقليه:

هناك بعض ألعاب الفيديو التي يمكنها تحسين القدرات العقلية وزيادة المهارات الفكرية والإبداع من خلال تحفيز العقل ، على سبيل المثال: ألعاب الألغاز أو الألعاب التي تطرح أسئلة أو أحداثًا تتطلب اتصالات منطقية وربط الأحداث المختلفة ببعضها البعض للوصول إلى نهج.

تحسين القدرة ع اتخاذ قرارات:

حسن مهارات اتخاذ القرار تتطلب بعض ألعاب الفيديو مهارة التحرك بسرعة ، مما يؤدي إلى تطوير التنسيق بين اليد والعين للاستجابة للمحفزات البصرية على الشاشة والحاجة إلى التحرك بسرعة وفقًا لذلك ، مما يؤدي إلى تحسين مهارات اتخاذ القرار. بناء القدرات بسرعة وسلاسة تحت الضغط. يحسن القدرة البصرية تساعد العديد من ألعاب الفيديو على تحسين القدرات البصرية للأطفال والكبار من خلال تحسين القدرة على متابعة مجموعة من الأجسام المتحركة على الرغم من وجود أجسام متحركة أخرى مماثلة في مجال الرؤية. الفوائد الأخرى لألعاب الفيديو يمكن لألعاب الفيديو أن تقلل العبء الواقع على بعض الأطفال المرضى من خلال مساعدتهم على التركيز بشكل أقل على الألم وزيادة التركيز على اللعب. تعمل بعض الألعاب التي تتطلب اللعب الجماعي على تحسين مهارات الاتصال الاجتماعي ، كما تعمل بعض ألعاب الفيديو على تعزيز الإبداع من خلال عرض مجموعة متنوعة من الرسومات والتصميمات المضمنة فيها. تزيد بعض ألعاب الفيديو من حجم مناطق معينة من الدماغ ، بما في ذلك تلك المسؤولة عن التخطيط الاستراتيجي والمهارات الحركية الدقيقة وتكوين الذاكرة والتوجيه المكان.

الألعاب الإلكترونية ف معظم الدول تستخدم بطريقه جيده جدا ويستفيد منها معظم الناس وايضا يوجد بعض الدول لا يستخدموها بطريقه صحيحه ومن الدول التى تستخدم الانترنت بشكل جيد جدا هى دول شرق آسيا مثل الصين اليابان كوريا والخ الخ الخ وهذه الدول من أذكى الدول.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة