اليتوب موقع ويب يمكن استخدامه مجانًا.

اليتوب موقع ويب يمكن استخدامه مجانًا.

0 المراجعات

يتم تعريف YouTube YouTube 

على أنه موقع ويب يمكن استخدامه مجانًا. [1] بالإضافة إلى السماح للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، يمكنهم أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو التي ينشرها المستخدمون الآخرون من خلال هذا الموقع. [2] تم إنشاء الموقع أسسها ستيف تشين وتشاد هيرلي وجواد كريم في فبراير 2005 ، [3] ولكن تم الاستحواذ عليها من قبل search Google بعد عام. منذ تأسيسه في عام 2006 م ، [2] إلى صفقات تجارية بقيمة 1.65 مليار دولار ، [3] يُعد موقع YouTube من أشهر المواقع على الإنترنت حيث يشاهد زواره ما يقرب من 6 مليارات ساعة في الشهر من مقاطع الفيديو المتنوعة. [4] نظرًا للطلب الكبير على زيارة الموقع ، فقد أصبح ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت بعد محرك بحث search Google.

محتوى YouTube

 يحتوي YouTube على مليارات مقاطع الفيديو التي قام المستخدمون بتحميلها على الموقع منذ إنشائه ، حيث يتم تحميل 100 ساعة من مقاطع الفيديو على YouTube في غضون دقيقة ، [4] ويختلف محتوى مقاطع الفيديو هذه حيث يمكن للمستخدمين العثور على مقاطع فيديو متعلقة بكل شيء يمكنه تخيلها مثل مقاطع الفيديو الترويجية والموسيقى والأغاني [5] والأفلام المضحكة والمحتويات الترفيهية الأخرى ، ولا يقتصر محتوى محتوى YouTube على مقاطع الفيديو الترفيهية التي ينشرها الهواة ، لذا فإن المنصة مخصصة لنشر مقاطع الفيديو التعليمية على مجموعة متنوعة من الموضوعات يمكن استخدامها أيضًا في الأعمال الاقتصادية عبر تحميلات YouTube ، [2] وهذا التنوع الهائل لمحتوى فيديو YouTube هو أحد أسباب انتشار استخدام الموقع. [4]

مستخدمو YouTube

 YouTube عبارة عن منصة تفاعل اجتماعي تعتمد على نوعين من المستخدمين ، الأول هم من يصنعون مقاطع فيديو ويرفعونها ويحملونها على الموقع من خلال ما يسمى بقنوات YouTube التي يتم إنشاؤها على حساب المستخدم ، والآخر هم من يشاهدونها مقاطع الفيديو المنشورة على الموقع ، يمكنهم أيضًا تحميل ومشاهدة مقاطع الفيديو ، يمكن لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول متصل بالإنترنت استخدام YouTube ، فئة الشباب هي الفئة الأكثر استخدامًا على YouTube ، وهذا لا ينفي أن الموقع به قاعدة كبيرة من المتابعين ، بما في ذلك الكبار والأطفال. [5] نظرًا للعدد الكبير من مقاطع الفيديو التي يحتوي عليها الموقع ، فمن المهم ملاحظة أنه ليست كل هذه المقاطع مناسبة للأطفال دون سن 13 عامًا ، لذلك يوفر YouTube أدوات الإشراف حتى يتمكن الآباء من تحديد ما يشاهده أطفالهم.
مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube 

يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube باستخدام جهازك المحمول عن طريق تنزيل تطبيق YouTube على جهازك واستخدام التطبيق للبحث عن مقاطع الفيديو ومشاهدتها ، أو عن طريق زيارة موقع YouTube على الإنترنت ، [5] يمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط التالي: بالضغط هنا ، يمكن للمستخدم البحث عن فيديو معين عن طريق كتابة عنوان البحث في شريط البحث المعروض على شاشة YouTube ، ثم النقر فوق الفيديو لبدء التشغيل والمشاهدة ، [3] يمكنه أيضًا تصفية نتائج بحثه عن مقطع فيديو معين على موقع يوتيوب وفلترة تلك النتائج حسب التاريخ أو عدد المشاهدات أو فئة الفيديو ، وبعد المشاهدة قم بمشاركة الفيديو مع أي شخص تواصل مع الأصدقاء عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.
كيفية تحقيق الدخل من YouTube YouTube طريقة رائعة لجني الأموال التي تزيد من الدخل الاقتصادي للمستخدمين ، ويمكن أن تكون هذه الأرباح مربحة إذا أصبحت نجمًا على YouTube ؛ حيث يكسب كبار نجوم YouTube ما يقدر بنحو 20 مليون دولار ، وفكرة تحقيق الدخل من اليوتيوب هو تحميل مقطع فيديو يعرض إعلانًا مقابل مبلغ من المال يحصل عليه المستخدم من المعلن ، ولفعل ذلك وإضافة الإعلان إلى الفيديو الذي يشغله المستخدم من خلال قناته على يوتيوب في الفيديو ، يجب أن يستوفي بعض الشروط ، وهي: يجب أن يكون لديه ما لا يقل عن 1000 معجب على YouTube ، ويجب أن يصل الفيديو الخاص به إلى أكثر من 4000 ساعة من وقت المشاهدة خلال الـ 12 شهرًا الماضية ، ويمكن للمستخدمين الحصول على مزايا من خلال العلامات التجارية الراعية ، وستدفع الشركة الراعية لعرض إعلانهم على فيديو المستخدم
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

19

متابعين

5

متابعهم

17

مقالات مشابة