أفكار عمل عن طريق النت

أفكار عمل عن طريق النت

0 المراجعات

نشر الكتب

يوجد العديد من الناس الذين يهتمون بقراءة المعلومات، وجمعها عن طريق الإنترنت، لذا يمكن للشخص أن يقوم ببيع الكتب على الإنترنت بنفسه، أو من خلال الموزعين، وهناك طريقتان لبيع الكتب والمعلومات عبر الإنترنت، إمّا من خلال إنشاء كتاب إلكتروني وبيعه بأسعار معقولة وسهلة من خلال عدّة مواقع على الإنترنت، أو من خلال إنشاء دورات تدريبية ومقاطع فيديو وعرضها للبيع على موقع ويب خاص بالشخص، ويمكن أن تكون الكتب والمنتجات الإعلامية نشاطاً تجارياً ناجحاً، حيث يتمثل سر النجاح في نشر الكتب بأن تكون ذات محتوى جيد، وتسويقها بشكل جيد للجمهور المستهدف.

بيع الأعمال الحرفية

يمكن للحرفين الحصول على عائدات مالية ثابتة من خلال الحرف اليدوية عالية الجودة التي يصنعونها، مثل البطانيات والأواني الزجاجية المميزة، ويمكن البدء على المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك، حيث تكون تكلفة البدء منخفضة للغاية خصوصاً عند شراء الكثير من المواد الأولية، وفي حال تلبية الطلبات بسرعة فسوف يتمّ تحقيق الأرباح.

الأعمال الاستشارية

تُعدّ الأعمال الاستشارية أفضل الخيارات لكسب المال بسرعة عبر الإنترنت، حيث إنّ تقديم المشورة المهنية يعتبر أمراً ناجحاً، يعود على صاحبه بالمردود المرتفع من المال بعدما يقوم الشخص بتقديم الإستشارات والحلول للمشكلات المبنية على المعرفة والمهارة والخبرة للعملاء نحو أحد المجالات.

تقديم خدمات التسويق الإلكتروني

يزداد البحث يومياً عن المُسوّقين عبر الإنترنت، يعود ذلك لما تبذله العديد من الشركات الصغيرة والكبيرة التي تمتلك موقعاً تجارياً إلكترونياً من جهد للقيام بجذب العملاء لموقعهم الإلكتروني عن طريق توظيف المُسوّقين لخدماتهم عبر الإنترنت، ودعمهم من خلال عمليات الترويج لمنتجاتهم لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

العمل عن طريق النت

يتخذ العمل عن طريق الإنترنت عدة مسميات إلا أن جميعها تؤدي إلى نفس المعنى، ومن هذه المسميات العمل من المنزل، العمل عن بُعد، وهو أداء الفرد لنشاطات وأعمال من أماكن يتواجد بها دون الاضطرار للذهاب إلى موقع العمل أو الشركة مثلاً، وتكون هذه الأعمال لصالح جهات خاصة وبعقود سنوية أو أقل. تكون الوسيلة الأساسية التي يستخدمها الفرد في أداء المهام الموكولة إليه هي شبكة الإنترنت، إذ أصبحت مع ثورة التكنولوجيا الأخيرة تعّد كسوق عمل كبير عن بُعد، ومن خصائص العمل عن طريق الإنترنت عدم التقيّد بزمان ومكان معينين. يشار إلى أنّ هناك فروقاً بين العمل عن طريق النت والعمل التقليدي من حيث الأجور وساعات العمل، حيث لا يحصل الفرد العامل عن طريق الإنترنت على الأجر ذاته الذي يحصل عليه الفرد في نظام العمل التقليدي. قد يقتضي عقد العمل أن تتم المحاسبة على نظام الساعات أو الأجر اليومي أو نسبة معينة وهكذا، ويعود ذلك وفقاً لما يحدده طرفا العقد، ونادراً ما تلجأ بعض المنظمات التي تتوفر في نظام عملها العمل عن طريق النت إلى توقيع العقود، إذ يدفع ذلك بالعامل إلى المطالبة بدفع جزء من المبلغ مقدماً قبل الشروع بالعمل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

10

followers

4

followings

3

مقالات مشابة