كل ما تحتاجه عن الربح من التسويق عبر الهاتف

كل ما تحتاجه عن الربح من التسويق عبر الهاتف

0 المراجعات

لتسويق هو أهم جزء في العمل. من المؤكد أن التسويق له تأثير كبير على الأداء العام لمنتج معين في السوق. يمكن لاستراتيجية التسويق الصحيحة أن تفعل المعجزات لنجاح أي منتج أو خدمة معروضة. يمتلك المسوقون طرقًا أو طرقًا مختلفة للتسويق اليوم يمكنهم نشرها. أدى ظهور الهواتف الذكية إلى إفساح المجال لطريقة تسويق أخرى - التسويق عبر الأجهزة المحمولة.

أصبح الهاتف الذكي وسيلة الاتصال المفضلة للجماهير في جميع أنحاء العالم. تمتلك الدول المتقدمة بالفعل كثافة هائلة من الهواتف الذكية. تشهد الدول النامية نموًا هائلاً مع إضافة جحافل من الناس إلى المجموعة الهائلة من مستخدمي الهواتف الذكية كل يوم. هذا النمو الهائل في استخدام الهواتف الذكية يجعل التسويق عبر الهاتف المحمول أكثر أهمية.

وفقًا لـ Smaato Mobile Advertising Trends 2019 التي جمعتها Smaato، Inc. وهي شركة إعلانات للجوّال ، يُقدّر الإنفاق على إعلانات الجوّال بما يتراوح بين 21.4 مليار دولار و 30 مليار دولار.

يمكن التعرف على التسويق عبر الهاتف المحمول من خلال فهم تعريفه. بمعنى أوسع ، يعد التسويق عبر الهاتف المحمول أسلوبًا تسويقيًا يستخدم الهواتف المحمولة كوسيلة للوصول إلى العملاء المحتملين. أفضل وصف للتسويق عبر الهاتف المحمول هو أي شكل من أشكال الإعلان للعملاء المحتملين الذين لا يقتصر عليهم موقعهم.

تأتي الهواتف الذكية مع مجموعة كاملة من الميزات. يمكن استخدام هذه الميزات للتسويق عبر الهاتف المحمول في بعض الأحيان. تم استخدام ميزات الهاتف مثل الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة والبلوتوث والمتصفحات بشكل فعال للتسويق عبر الهاتف المحمول. يجب أن يكون مفهوماً أن التسويق عبر الهاتف المحمول هو نسبيًا شكل جديد من أشكال التسويق. تمامًا مثل أي طريقة تسويق أخرى ، فإن للتسويق عبر الهاتف المحمول أيضًا نصيبه من التحديات.

يدعو التسويق عبر الهاتف المحمول لأساليب تسويق جديدة ومبتكرة يمكن أن تصل إلى الجماهير. لديها إمكانات كبيرة ولكن في نفس الوقت ، قد لا تعمل التقنيات القديمة. إذا أخطأت في التسويق عبر الهاتف المحمول ، فقد يأتي بنتائج عكسية ويتحول إلى موقف قد لا تتم إدارته بسهولة.

يعد التسويق عبر الهاتف المحمول مساحة تسويق ناشئة توفر فرصًا أكبر للمسوقين. لقد لوحظ أنه في السنوات القليلة الماضية ، شقت الهواتف المحمولة طريقها إلى أيدي ملايين الأشخاص حول العالم. كان هناك وقت كانت فيه الهواتف المحمولة مجرد عنصر من الترف لا يمتلكه سوى عدد قليل من الأثرياء. لكن إدراج تقنيات وأساليب تصنيع أرخص جعل الهواتف المحمولة متاحة للجماهير. تتمتع الأسواق المتقدمة بالفعل بكثافة هائلة من الهواتف المحمولة. كما يشهد نظرائهم الناشئون نموًا هائلاً. كل هذه العوامل تجعل التسويق عبر الهاتف المحمول جزءًا مهمًا من استراتيجيات التسويق للمؤسسات حول العالم التي تبحث عن طرق للوصول إلى أذهان العملاء ، بغض النظر عن السبب. يدور التسويق عبر الهاتف المحمول حول إزالة حاجز الموقع بين المشتري والبائع. يمكن للشركة المصنعة الوصول إلى العملاء أينما كانوا ، بغض النظر عن موقعهم.

إن العدد الهائل لمستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم بغض النظر عن البلد أو المنطقة التي يعيشون فيها كافٍ لجعل المسوقين ينظرون إلى إعلانات الهواتف الذكية على أنها جزء لا يتجزأ من استراتيجياتهم التسويقية. في هذا العصر ، حيث فاق عدد مستخدمي الهواتف المحمولة عدد مستخدمي الإنترنت بشكل كبير ، لا يستطيع متخصص التسويق تحمل تكاليف إبقاء إعلانات الهاتف المحمول بعيدًا عن ذهنه.

وفقًا للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ، وهو وكالة تابعة للأمم المتحدة تُعنى بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، فإن عدد مستخدمي الإنترنت يزيد عن ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم ، منهم 1.2 مليار مستخدم في البلدان النامية. من ناحية أخرى ، يشير التقرير نفسه إلى وجود أكثر من 5.3 مليار مشترك في خدمة الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم. يقول التقرير أيضًا أن الوصول إلى شبكات الهاتف المحمول متاح الآن لـ 90٪ من سكان العالم و 80٪ من السكان الذين يعيشون في المناطق الريفية.

يقول التقرير أيضًا أن الناس ينتقلون بسرعة من منصات 4G إلى 5G ، في كل من البلدان المتقدمة والنامية. في عام 2019 ، كانت 143 دولة تقدم خدمات 4G تجاريًا ، مقارنة بـ 95 دولة في عام 2015. وقد بدأ عدد من البلدان في تقديم خدمات بسرعات نطاق عريض أعلى ، والانتقال إلى الجيل التالي من المنصات اللاسلكية - بما في ذلك السويد ، والنرويج ، وأوكرانيا ، و الولايات المتحدة الأمريكية.

بالحديث عن تبني الإنترنت ، يذكر التقرير أن استخدام الإنترنت في حين أن 91٪ من السكان في البلدان المتقدمة متصلون بالإنترنت. 71٪ فقط من سكان البلدان النامية متصلون بالإنترنت. بلغ تغلغل مستخدمي الإنترنت في إفريقيا 9.6٪ ، وهو أقل بكثير من المتوسط ​​العالمي (30٪) ومتوسط ​​البلدان النامية (21٪)

عندما نقارن هذين الرقمين ، من الواضح أن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة يفوق عدد مستخدمي الإنترنت في جميع الزوايا. هذا الاتجاه واضح بشكل متساوٍ في البلدان المتقدمة وكذلك النامية. تشهد الأسواق الناشئة مثل الهند والصين والمنطقة الأفريقية وما إلى ذلك نموًا هائلاً في سوق الهواتف المحمولة.

100000

يعتبر الإعلان عبر الإنترنت من أكثر طرق التسويق شيوعًا. لكن العدد الهائل لمستخدمي الهاتف المحمول يقزم إمكانات حملة إعلانية عبر الإنترنت. نظرًا لأن مستخدمي الهواتف الذكية أكثر عددًا ، فإن الفعالية والنجاح النهائي لحملة الإعلان عبر الهاتف المحمول ستكون أقوى بكثير مما يمكن أن تتوقعه من حملة التسويق عبر الإنترنت التي لا تزال طريقة شائعة جدًا للتسويق اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

2

followings

1

مقالات مشابة