كيفيه انشاء موقع الكتروني والربح منه بطريقة مضمونة في 2023

كيفيه انشاء موقع الكتروني والربح منه بطريقة مضمونة في 2023

0 reviews

كيفيه انشاء موقع الكتروني والربح منه بطريقه مضمونه في 2023

 

 

 

 

لا شك أن انشاء المواقع الإلكترونيه أصبحت علي رأس مصادر الدخل الثابته و المستقره لفئه كبيره من الناس  خاصه بعد توجه العالم الي الانترنت سواء من أصحاب الشركات والتسويق الإلكتروني او المستخدم العادي في إكتساب المعلومه ، وسنتعرف في مقال اليوم علي كيفيه إنشاء موقع الكتروني مجاني وطرق الربح منه في 2023 .

 

 

محتويات المقاله :

  1. ما المقصود بالموقع الإلكتروني ؟
  2. مميزات ان يكون لديك موقع الكتروني 
  3. هل المواقع الإلكترونيه مربحه ؟
  4. كيفيه انشاء موقع الكتروني والربح منه ؟
  5. طريقه التسجيل في جوجل ادسنس 
  6. ما هي شروط القبول في جوجل ادسنس ؟
  7. تصميم موقعك الإلكتروني بدون برمجه
  8. نصائح عند تصميم موقعك 
  9. الخاتمة

 

ما المقصود بالموقع الإلكتروني ؟

 

هو بكل بساطه مجموعة ملفات أو صفحات تحتوي علي محتوي مٌعين او خدمه مٌعينه مثل هذه الصفحه التي تقرأها الأن وكل هذه الصفحات مربوطه بما يسمي “الرابط” او “لينك الموقع”

وعاده ما تٌستخدم لغه “HTML” لعرض هذه الصفحات بطريقه منظمة ومترابطه وهي ليست لغه برمجيه في المقام الاول ولكنها لغه تستخدم لبناء صفحات الويب من الصفر واضافه المحتوي بداخل هذه الصفحات وربطهم ببعضهم البعض .

 

 

مميزات ان يكون لديك موقع الكتروني 

 

اي شخص لديه قيمه او خدمه او منتج يريد تقديمه للجمهور يجب اولا ان يكون لديه المكان المناسب الذي سيعرض فيه ما يقدمه ، الموقع الإلكتروني هو بمثابه المحل التجاري الذي تستأجره وتقوم بتجهيزه لعرض خدماتك ومنتجاتك ، ولا شك ان إستئجار محل أو شرائه وتجهيزه هو أمر مكلف للغايه بالإضافه الي شراء البضاعه والتسويق لها .

ومن خلال هذه المقارنه الدقيقه جدا سوف اذكر لك مميزات ان يكون لك موقع الكتروني في 10 مُميزات :

  1. التكلفه القليله :  حيث لا تقارن بشراء محل او استئجاره وتجهيزه فتكلفه الموقع سنويا لاتتعدي 60 $ وفي مقالتنا سوف اجعلك تنشئه بشكل مجاني .
  2. التسويق الفعال : اكثر من 2 مليار يوميا يتصفحون شبكه الانترنت سواء علي مواقع التواصل او المدونات وغيرها وهو رقم لايستهان به .
  3. رضاء العملاء : عند تصميم موقع ملائم ومتجاوب فمن المؤكد ان يزور العديد من العملاء  موقعك يوميا ويقضون فيه وقتا اطول .
  4. زياده العملاء : المحلات التجاريه في منطقتك تتمتع بشعبيه محليه وجميع الزبائن من حولها ولاتتعدي الكيلومترات اما المواقع الالكترونيه فعملائك من جميع انحاء العالم .
  5. سهوله الوصول : بامتلاكك موقع الكتروني فأنت تمتلك واحده من اقوي مصادر الدخل السلبي ونشاطك التجاري مفتوح ليلا ونهارا لمن يريد الوصول اليه فاي وقت .
  6. الروابط : الروابط مهمه جدا في عمليه التسويق وانتشارك بسرعه وبسهوله وذلك عندما تمتلك موقع جيد ويحمل محتوي مهم وذو قيمه.
  7. علاقه افضل مع العملاء : حيث تتواصل مع عملائك من خلال قائمه بريديه مثلا ، وهم يتواصلون معك من خلال ترك ارائهم وتعليقاتهم .
  8. زياده الارباح : بالترويج الدائم والمحتوي القيم تزيد أعداد زوارك وهذا يعني زياده ارباحك بشكل كبير .
  9. زياده الفرص :  ببناء الثقه بينك وبين عملائك هذا الامر سوف يفتح امامك الكثير من الفرص عن ما سوف تقدمه في المستقبل .
  10. اكتساب عملاء علي المدي الطويل : عزيزي القارئ هناك فرق كبير بين الزبون والعميل فالزبون هو من يدخل لشراء سلعه او احتياجه لخدمه لمره واحده فقط وربما قد تكون صدفه اما  العميل هو الزبون الدائم الذي تكتسبه للمدي الطويل من خلال القيمه التي يكتسبها منك دائما من خلال موقعك الالكتروني .   

 

 

هل المواقع الإكترونيه مربحه ؟

 

هو سؤال يتردد الي ذهنك الان والاجابه بكل تأكيد .. نعم  مربحه للغايه ، انشاء موقع الكتروني او مدونه هو مصدر دخل اساسي للربح من الانترنت للكثير اذا تم التصميم بشكل جيد ومحتوي مفيد وبالمناسبه لافرق بين الموقع والمدونه فهما نفس الشئ هو اختلاف مسميات فقط ولكن عاده ما يطلق علي المحتوي الثابت الذي لايتم تحديثه موقع ، اما المحتوي الذي يتحدث باستمرار ويضاف اليه الجديد فهو مدونه .

 

 

كيفيه انشاء موقع الكتروني والربح منه بشكل مجاني 

 

 

انت الان متحمتس لذلك وبصراحه انت علي حق في هذا التحمس فهو فعلا امر مربح ويتسحق ، اذا كنت تمتلك خدمه او منتج او موهبه او حتي اذا كنت لاتمتلك اي شئ منهم امامك الفرصه لتنشئ موقع او مدونه بشكل مجاني وتبدأ في العمل عليها والربح منها بشكل ثابت ، في هذا المقال سيكون التركيز علي من لديه شئ ليقدمه ( خدمه - منتج - موهبه ) وفي مقال اخر انشاء الله سوف نذكر عده طرق لمن لايملك خبره في اي شئ . 

 

الطريقه الاولي : Bloger

هي منصه تابعه لشركه Google تمكنك من انشاء مدونه بشكل مجاني تماما لمشاركه تدويناتك وتستطيع الربح منها بطرق كثيره اولهم الاعلانات وسوف نقوم بشرحها والتسجيل فيها وانشاء مدونه احترافيه في المقال القادم كما انصح بها للمبتدئين .

 

الطريقه الثانيه : wordpress

هي منصه انشاء المواقع الاكثر رواجا ً في العالم فهي تمكنك من انشاء موقعك بشكل احترافي جدا ويكفي القول ان اكثر من 35% من المواقع الموجوده علي الانترنت مبنيه بالوردبريس ، فهي منصه قويه واختيار ممتاز لانشاء موقعك او متجرك او مدونتك والمميز فيها ان تستطيع ان تتمع بالخطه المجانيه وتبدأ العمل ومن ثم تري تقدمك وتبدأ بالاستمار والعمل الجاد والارباح .

 

 

طريقه التسجيل في جوجل ادسنس

 

عند البدء في العمل وانشاء موقعك او مدونتك ستكون الخطوه التاليه هي الربح من اعلانات ادسنس وهي واحده من عده طرق للربح من مدونتك وللتسجيل في ادسنس اتبع الخطوات التاليه :

  1.  قم بزياره موقع “AdSense ” والضغط علي ايقونه “ البدء ”.
  2. قم بتسجيل الدخول بحساب “Google” الخاص بك.
  3. سيتم نقلك الي صفحه بها زر  الاشتراك في “ Google AdSense ”  قم بالضغط علي ايقونه الاشتراك في حساب ادسنس الخاص بك .
  4. ادخل “URL ” الخاص بموقعك الذي ترغب في ظهور الاعلانات عليه واذا لم تمتلك موقع فاتركها فارغه واضغط علي “ليس لدي موقع حتي الان ”.
  5. بعد ذلك سوف يعرض لك تعليمات برمجيه قم بنسخها ولصقها داخل قسم <head> </head>  في موقعك ليتم ربطه ببرنامج “AdSense”.
  6. سيسمح لك “AdSense” تحديد اذا كنت تريد ارسال لك اقتراحات الاداء والمساعده ، من الافضل الموافقه علي هذا الخيار .
  7. حدد الان دولتك الحاليه للدفع ، سوف يتم ارسال اموالك عبر البريد الخاص بك يجب تحديد وسيله الدفع بحرص حيث لايمكن تغيرها لاحقاً.
  8. توجه الي الشروط والاحكام وانقر علي مربع القبول لقد تم الان تسجيل الدخول الي حساب  “ Google AdSense " يمكنك الانتقال الي النظام الاساسي بالضغط علي خيار بدء استخدام AdSense.

 

 

ما هي شروط القبول في جوجل ادسنس ؟

  •  
  • - ان يتجاوز عمرك 18 عام 
  • - ان تمتلك حساب “Gmail” نشط ليس مرتبط بحساب ادسنس من قبل 
  • - ان يكون لك موقع الكتروني ملتزم بكافه شروط خدمه جوجل 

 

 

تصميم موقع الكتروني بدون برمجه 

 

بإختيارك واحده من إحدي الطريقتين “ Bloger” او “wordpress” فأنت لاتحتاج الي إضاعه الوقت في التصميم واختيار الخطوط والالوان لان الموضوع اصبح سهلاً فتوفر القوالب والثيمات علي الانترنت بشكل مجاني وسيكون لهذا الموضوع مقال مخصص حول كيفيه اختيار قالب بلوجر وتركيبه او قالب وردبريس مجاني وهذه الخطوه رغم سهولتها ولكنها مهمه لكي تحسن من موقعك وتوافقه مع محرك البحث وتجعل تجربه المستخدم عليه تجربه فعاله . 

 

نصائح عند تصميم موقعك 

 

  1. استخدم تصميمات واضحه وبسيطه 
  2. راعي وجود مساحات بيضاء ولا تكدس المعلومات في مكان واحد 
  3. كن استراتيجاً مع الالوان 

 

 

الخاتمه

هنا وصلنا لنهايه المقال وتم توضيح ماهو الموقع الالكتروني وكيفيه انشائه مجاناً والربح منه ولكن لنا مواضيع اخري اكثر تفصيلا وفي مواضيع ادق حول موضوع انشاء المواقع والربح منها بصور مختلفه سوف تنال اعجابك وتزودك بما تحتاجه لتبدأ عملك وانت مُلم ولا احتاج ان اقول لك عزيزي القارئ ان الاستمراريه سر النجاح وان السعي هو علامه الوصول 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة