شركة "Apple" وبعض ألمعلومات عنها.

شركة "Apple" وبعض ألمعلومات عنها.

0 المراجعات

ما هي شركة آبل؟ شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست عام 1976 على يد ستيف جوبز وشريكه ستيفن وزنياك. لقد عملوا على بناء أول كمبيوتر شخصي يتمتع بتجربة مستخدم سهلة ومظهر عصري يجذب انتباه المستخدم العادي. أجهزة الكمبيوتر (Mac) والأجهزة اللوحية (iPad) والهواتف الذكية (iPhone) ومشغلات الموسيقى (iPod) والعديد من الملحقات الأخرى لهذه المنتجات ، مثل سماعات الرأس (AirPods) والساعات الذكية (Apple Watch)

 تأسيس شركة أبل 

 لطالما حلم ستيفن وزنياك ببناء جهاز كمبيوتر شخصي خاص به ، وعندما ظهر أول كمبيوتر صغير أنتجته الشركة

(Micro Instrumentation and Telemetry Systems) في عام 1975،                                                                                                                                          

 أعطى لمحة عن حلمه.لقد رأيته كأمل لأول مرة. 8800) ، ابتكر وزنياك عملاً لتصميم أجهزته الخاصة بتشجيع من صديق وعمل مهندسًا متدربًا في Hewlett-Packard ، لكن إدارة الشركة لم تظهر أي اهتمام بالتصميم. قرر وزنياك ، بالتعاون مع صديقه وزميله في المدرسة الثانوية ستيف جوبز ، نقل تصنيع وتطوير أجهزته الخاصة إلى مرآب الأخير.

 باع جوبز فولكس فاجن وباع وزنياك آله الحاسبة لتأمين تكلفة بدء أعمال التطوير. وسرعان ما صنعوا أول لوحات دوائر كهربائية. بفضل إصرار جوبز ، قمنا ببناء أول لوحة دوائر كهربائية لدينا في عام 1977. جهاز كمبيوتر في حد ذاته ، على عكس أي جهاز كمبيوتر متداول ، كان جهازهم الأول ، Apple II ، الذي تم وضعه في صندوق معدني في ذلك الوقت ، مصنوعًا من البلاستيك ، ويأتي بألوان عديدة ، وكان يستخدمه المستخدم العادي. قبلت من طرف.

بدأت الشركة نجاحها الأولي ، خاصة بعد أن طورت Wozniak وحدة تحكم بالقرص يمكنها إضافة محرك أقراص مرنة منخفض التكلفة. الجهاز المفضل بين مبرمجي الهوايات.

 

منتجات شركة أبل (Apple)

 

ايفون “iPhone”

هل يجب شراء آيفون 14 أم انتظار آيفون 15؟ | سكاي نيوز عربية

 في عام 2007 ، أعلنت شركة Apple عن iPhone. كان أول هاتف ذكي يعمل باللمس ويوفر الوصول إلى الإنترنت ، وكان الجهاز مرتبطًا فقط بشبكة AT&T ، بدون إمكانات الجيل الثالث اللاسلكية (3G). إلا أن شركة آبل طرحت إصدارًا جديدًا من هاتفها الذكي ، واسمه iPhone 3G ، والذي بالإضافة إلى تقديم خدمات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للتنافس مع شركة BlackBerry الكندية ، تمتلك تقنية لاسلكية من الجيل الثالث. عن طريق الوصول إلى الشبكة. في الصناعة ، باع هاتف iPhone 3G الجديد مليون وحدة في غضون ثلاثة أيام فقط بعد إطلاقه ، تلاه إنتاج هاتف iPhone للشركة ، والذي حقق نجاحًا كبيرًا .

اى باد "iPad"

Apple iPad Air 5 2022 Review: Many Yays, Few Nays - NotebookCheck.net  Reviews

في عام 2010 ، أعلنت شركة Apple عن جهاز جديد يسمى iPad. هذا جهاز يعمل بشاشة لمس عالية الدقة ولديه نفس تجربة المستخدم مثل iPhone ، ولكن بخلاف الهاتف الذكي ، فهو يتمتع بحجم أكبر. إنه أصغر من جهاز كمبيوتر محمول (كمبيوتر محمول) من الهاتف ، حيث يبلغ قطر الشاشة 24.6 سم. 

تتضمن أجهزة iPad تطبيقات مثل iTunes ويمكنها تشغيل أي برنامج تشغله أجهزة iPhone. أكملت Apple أيضًا شراكات مع عدد من كبار الناشرين (Penguin و HarperCollins و Simon and Schuster و Macmillan و Hachette) لبيع كتبهم رقميًا. يمكنك إنشاء نماذج من خلال تطبيق iBooks والمتجر المضمن في جهاز iPad الخاص بك ، أو يمكنك الوصول إليها عبر الإنترنت. 

سماعات  "Airpods"

Apple AirPods Pro (2nd generation) review: Noise cancelation fit for an  airplane | Mashable

صنعت شركة آبل سماعات Airpods لاسلكية يمكنها الاتصال بجهاز iPhone أو iPad أو أي هاتف ذكي آخر عبر البلوتوث ، وتم إصدار نسختين من سماعات الرأس في عامي 2016 و 2019 ، يبدو الإصداران متشابهين ، الإصدار الثاني يتضمن شريحة إلكترونية جديدة. يؤدي ذلك إلى زيادة نطاق الأصوات الصادرة ، وتنشيط الأمر الصوتي "Hey، Siri" على أجهزة iOS ، كما يسرع الأمور عند الاتصال بالأجهزة الذكية عبر البلوتوث. بالإضافة إلى عمر أطول للبطارية. 

ساعة ابل الذكية "Apple Watch"

أطلقت Apple ساعة Apple Watch الذكية في عام 2015 بالإصدار الأول ، تلاها الإصدار السادس والأحدث في عام 2020. العلامة التجارية ، على النحو التالي:

الإصدار الأول: 

Apple Watch Series 1 - Technical Specifications

جاء الإصدار الأول من الساعة الذكية Series 1 جنبًا إلى جنب مع إطلاق iPhone 6 خلال عهد الرئيس التنفيذي للشركة Tim Cook. استخدمه للمدفوعات اللاسلكية والرسائل ، حيث يتضمن شكلًا يمكنه تغيير الحزام واللون وعدد من الواجهات التي تعرض الوقت والمؤشرات الأخرى ، بالإضافة إلى التخصيصات التي تساعد على تحسين اللياقة البدنية لمن يرتديها وتجربة العافية. الاحتمال 

الإصدار الثانى:

image about شركة

 تبعه في عام 2016 Apple Watch Series 2 ، تلاه هاتف iPhone 7. هذه الساعات مزودة بنظام تحديد المواقع العالمي وشاشات أكثر وضوحًا ومعالجات أسرع. أحد المقاييس التي تهم الرياضيين بشكل عام والسباحين بشكل خاص هو مقاومة الماء.  

الإصدار الثالث:

مميزات ابل واتش 3 .. سعر ومراجعة ساعة Apple Watch 3 - سماعة تك

  أصحاب Series 3 ، أطلقوا جهاز iPhone 8 مع إمكانية إجراء المكالمات ، والاستماع إلى الموسيقى ، والتحدث إلى Siri ، وغير ذلك الكثير.  

الإصدار الرابع: 

Apple Watch Series 4 ابل ووتش سيريس 4: مميزات وسعر ساعة ابل الجديدة - صدى  التقنية

يعتبر هذا الإصدار طفرة في عالم الساعات الذكية ، ويضم مستشعرًا إلكترونيًا لقياس موجات القلب الكهربائية. ومؤشر لياقة الجسم.  الإصداران 5 و 6: كان هذان الإصداران من بين المواد المختلفة التي يتكون منها هيكل الساعة ، من الألومنيوم إلى الفولاذ المقاوم للصدأ أو السيراميك أو التيتانيوم ، ومن خلال المستشعرات الإلكترونية المضمنة في الساعة ، كان هذان الإصداران في الدم. لأنه يستطيع قياس مستويات الأكسجين في الجسم.

الإصدار الخامس والسادس: 

اشتري الآن ساعة ابل نايك الاصدار السادس سيليكون بنظام تحديد المواقع ومستشعر  اكسجين الدم، 40 ملم – فضى MG293ZP/A بأفضل سعر | امان ستورز

جاء هذان الإصداران ضمن مجموعة متنوعة من المواد المكونة لهيكل الساعة من الألمنيوم إلى الستانلس ستيل أو السيراميك أو التيتانيوم، واحتوت الساعتان على إمكانية عمل مكالمة طوارئ دون الحاجة لحمل الهاتف، بالإضافة إلى بوصلة داخلية وميزات رياضية، مثل مراقبة مؤشرات رياضة ركوب الدراجات، ولكن الإصدار السادس حمل معه ثورة للرياضيين ولكل المهتمين بالصحة، إذ يمكن للساعة قياس مستوى الأكسيجين بالدم من خلال حساس إلكتروني مضمن فيها.

 آي بود "iPod"

مشغل وسائط ابل ايبود تتش 2019 (ام بي 4) الجيل السابع 32 جيجابايت سبايس جراي  : Amazon.com

بدأت شركة آبل بيع جهاز iPod في عام 2002. جهاز iPod هو مشغل MP3 بمظهر عصري وألوان جذابة وشاشة ملونة بالإضافة إلى القدرة على تشغيل مقاطع الفيديو على أحدث إصدار من iPod.

تلفاز آبل "Apple TV"

Apple introduces the powerful next-generation Apple TV 4K - Apple

في عام 2007 ، أطلقت Apple أول تلفاز آبل ، وهو ليس تلفازًا في الواقع ، ولكنه مرتبط بشاشتك الرئيسية عبر سلك عالي الدقة (HDMI) ، أو iTunes ، أو منصة عرض فيديو عبر الإنترنت مثل YouTube. إنه مجرد جهاز آخر. 

ستطلق Apple ستة إصدارات من Apple TV بين عامي 2007 و 2021 ، مع الإصدارين الأخيرين اللذين يتميزان بدقة 4K عالية الدقة ، إلى جانب ميزات أخرى مثل تحسين سرعة المعالج ، ومصادر تشغيل الفيديو ، وأجهزة التحكم عن بعد. 

بطاقة الهواء "Air Tag"

ما هو Air Tag و الاجهزة المتوافقة معه ؟ شرح كامل | المرسال

جهاز صغير يشبه ميدالية متصلة بحلقة مفاتيح ، أطلقت الشركة في أبريل أو مارس 2021. الممتلكات التي يمكن أن تضيع. مفاتيح ، نقود المحفظة ، إلخ.

 البرامج والتطبيقات الصادرة من Apple 

iCloud -1:                                                                         iCloud

أطلقت Apple التطبيقات واحدًا تلو الآخر ، في عام 2011 ، وهو جهاز كمبيوتر سحابي حيث يتم تخزين جميع بيانات المستخدم بما في ذلك التطبيقات والصور والمستندات والتقويمات والموسيقى وتحديثها أو إعادة تحميلها على أجهزة مستخدم أخرى. قدمت iCloud ، وهي خدمة مشاركة البيانات.

2- iTunes:                            شرح مفصل عن التعامل مع الأيتونز A Detailed Explanation Of Dealing With  ITunes - %sitena

  

في عام 2001 ، أطلقت شركة Apple برنامج iTunes. هذا برنامج لتشغيل مقاطع الموسيقى وتحويلها إلى امتداد MP3 بحيث يمكن تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر والمشغلات الإلكترونية والرقمية الأخرى. 

مقر شركة آبل 

يقع المقر الرئيسي لشركة Apple Inc. في قلب وادي السيليكون في كوبرتينو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ويتكون من ستة مبانٍ بمساحة إجمالية تبلغ 79000 متر مربع.

في عام 2006 ، أعلنت شركة Apple عن نيتها بناء مقر ثانٍ على مساحة 20000 متر مربع على العديد من العقارات المجاورة ، ويقع المقر الجديد ، المسمى Apple Park في كوبرتينو ، على بعد حوالي ميل شرق المقر الأصلي. المكتب الرئيسي وافتتح في عام 2017. 

أرقام وإحصائيات آبل 

في الربع الأول من عام 2021 ، سجلت Apple إيرادات بلغت 111.4 مليار دولار. ويمثل هذا زيادة بنسبة 21٪ تقريبًا مقارنة بالربع الأول من عام 2020. وصلنا إلى مليار مستخدم نشط في عام 2020. 

يُنظر إلى شركة Apple على أنها صاحبة أعلى هوامش ربح بين منافسيها ، حيث تمثل 27.47٪ من إجمالي سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في عام 2021 وتحقق أرباحًا عالية دون الحاجة إلى بيع المزيد من الوحدات. وفقًا للإحصاءات التي قارنت مستخدمي أنظمة تشغيل Apple و Android بين المراهقين الأمريكيين في عام 2019 ، فإن 85٪ من المراهقين يستخدمون أجهزة تعمل بأنظمة Apple ، وسيستخدم 88٪ من المراهقين إصدار  Apple التالي.

كم تبلغ ثروة شركة أبل؟

تعد أبل أكبر شركة لتكنولوجيا المعلومات من حيث الإيرادات (بإجمالي 365٫8 مليار دولار أمريكي في عام 2021) واعتبارًا من مايو 2022، أصبحت ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة، رابع أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من حيث مبيعات الوحدات وثاني أكبر شركة الشركة المصنعة للهاتف المحمول.

 

ما هي الشركات المعتمدة من ابل؟

يُذكر أن الوصلات المعتمدة ستكون متاحة مع بداية 2019، وستكون من شركات مثل Anker، Aukey، Belkin.

Belkin

 

ما هو راتب موظف Apple؟

إن متوسط ​​الراتب السنوي والمكافأة هو 143000 دولار ، أي ما يعادل 68 دولارًا في الساعة ، والوظيفة الأعلى أجرًا هي مدير هندسة بسعر 301 دولارًا ، والوظيفة الأقل أجرًا هي مساعد مبيعات بمبلغ 35000 دولار.

سبب تسمية شركة ابل بهذا الاسم ومعنى شعارها؟

سبع مميزات وبرامج وأجهزة أطلقتها أبل : تعرف عليها - جريدة البشاير

كانت البداية في عام 1976 حيث كان يعمل ستيف جوبز على حواسبه في حقل تفاح لدى صديقه فتولدت هذه الفكرة ,, وكان الاسم المقترح هو Apple Computer, Inc
الان نأتي للشعار ,, لم يكن شعار ابل هو التفاحة المقضومة ..بل كان شعار مرسوم به نيوتن وفوقه شجرة
التفاح التي ترمز لقانون الجاذبية .. والتي ظهرت بالجيل الاول من حاسابات ابل ..
لكن ستيف رأه غير مناسب بسبب عدم وضوح تفاصيله اذا وضع بصورة مصغرة ..لهذا طلب من الفنان روب رانوف تصميم شعار للشركة فقام بعمل هذا الشعار 
بحيث رسم تفاحة مقضومة من الجانب .. اما عن الوان الطيف فهي تعبر عن امكانية اجهزة ابل الجرافيكية .. و عبارة قضمة التفاح Apple bite مشابهة لطريقة نطق مصطلح الكمبيوتر المسمى بايت أي Apple byte .
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

12

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة