لعبة ماين كرافت

لعبة ماين كرافت

0 المراجعات

شرح لعبة ماين كرافت:

هي لعبة 3D  ليس لها أهداف محددة لإنجازها لذلك. مما يسمح للاعبين بقدر كبير من الحرية  في اختيار كيفية لعب اللعبة ومع ذلك، هناك نظام الإنجاز تكون طريقة اللعب في منظور الشخص الأول بشكل افتراضي، لكن اللاعبين لديهم خيار منظور الشخص الثالث. يتكون عالم اللعبة من كائنات ثلاثية الأبعاد  بشكل أساسي من المكعبات والسوائل التي تمثل مواد متنوعة، مثل التراب والحجر والخامات وجذوع الأشجار والمياه والحمم البركانية والمعادن كالفحم والحديد والذهب والألماس والنحاس وغير ذلك من المعادن.

 

نبذة عن اللعبة:

  1. وضع البقاء على قيد الحياة  في هذا الوضع يجب عليك جمع الموارد الطبيعية مثل الخشب والحجر وغيرها  من أجل صنع مواد   تأتي الوحوش في الليل وتستطيع قتلك لذا عليك بناء  منزل للبقاء والنوم فيه في الليل. يحتوي الوضع أيضاً على شريط لعدد قلوبك ينقص في حال تعرضت إلى الوحوش أو غرقت أو سقطت في الحمم أو لم تأكل لمدة طويلة وغيرها  كما تمتلك أيضاً شريطًا للجوع ، والذي يجب ملأه بتناول الطعام مثل تفاح واللحم والبطاطس وغير ذلك  إذا تم استنفاد شريط الجوع، فإن زيادة عدد القلوب التلقائي سيتوقف، وفي النهاية لن تستطيع الركض بسرعة وستستنفد القوة إن حدث لك شيءٌ يقلل من عدد قلوبك مما يؤدي إلى موتك.
  2. وضع الإبداع  في هذا الوضع تستطيع الوصول إلى جميع الموارد والعناصر في اللعبة من خلال قائمة المخزون، يمكنك تبديل القدرة على الطيران بحرية أو السير في جميع أنحاء العالم إن رغبت في ذلك، ومن مزايا هذا الوضع أنه لايمكنك أن تموت.
  3. الوضع المتشدد  هذا الوضع مخصص تحديداً لللاعبين المحترفين حيث تزداد صعوبة اللعبة بشكلٍ كبير كحذف كل ما قمت ببنائه في العالم إذا انتهت حياتك ومت وهذا أخطر وصع يمكنك لعب فيه.
  4. وضع المشاهد  يسمح وضع المشاهد للاعبين بالتحليق والدخول بين المكعبات ومشاهدة طريقة اللعب دون تفاعل مباشر. في هذا الوضع، بدلاً من وجود مخزون، يملك اللاعبون القدرة على التنقل إلى لاعبين آخرين مع الأصدقاء أو التعرف على أناس جدد. تستطيع أيضاً المشاهدة من منظور لاعب آخر أو مخلوق آخر «كالبقرة» إلخ.

 

image about لعبة ماين كرافت

معنى أوضاع اللعب:

 

وضع البقاء على قيد الحياة (Survival)

وضع الإبداع (Creative)

وضع المتشدد (Hardcore)

وضع المشاهد(Spectator)

 

إحصاءيات اللعبة:

 

تعتبر اللعبة مفضلة لدى أغلب الناس من جميع أنحاء العالم لبساطتها فقد تجاوز عدد اللاعبين حتى تاريخ كتابة هذه المقالة 100 مليون لاعب حول العالم واشتراها أكثر من 50 مليون شخص من العالم ويلعبها  38 مليون شخص حول العالم بنسخ مقرصنة(مكركرة) ووصلت عدد مشاهداتها في اليوتيوب إلى  أكثر من تريليون مشاهدة.

 

 

image about لعبة ماين كرافت
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

10

متابعهم

3

مقالات مشابة