كيف تحصل على دخل اضافي من الأنترنت في 2023

كيف تحصل على دخل اضافي من الأنترنت في 2023

0 المراجعات

في ظل الأزمة العالمية الحالية ، صار إنشاء دخل اضافي ضرورة ملحة لكل شخص يبحث عن الحرية المالية و العيش الكريم. لحسن الحظ ، في عصر الانترنت ، هناك طرق عديدة للحصول على دخل اضافي حتى وان كنت مبتدئ.

دخل اضافي من الانترنت ؟ 5 طرق فعالة للمبتدئين:

 

ستتعرف  في الأسطر القادمة على 5 طرق فعالة لإنشاء دخل إضافي . إلا انه لكل طريقة ايجابيات وسلبيات ..تابع القراءة لتختار منها ما يناسب مهاراتك و ميولاتك.

1-بيع الصور عبر الإنترنت:

*الايجابيات:
- مجاني 
- رائع لمحبي التصوير الفوتوغرافي

*السلبيات:
- جني الأرباح يستغرق وقتا
- تحتاج إلى معدات احترافية وبعض مهارات التعديل

هل انت من محبي التصوير الفوتوغرافي ؟ اذا كانت إجابتك نعم، فبإمكانك انشاء دخل اضافي بسهولة .  إذا كنت تلتقط صورا طوال الوقت ، يمكنك الاستفادة من هذه الهواية لتكون مصدر دخل رائع حتى عندما تكون نائما. كل ما عليك فعله هو التقاط صور رائعة  في أي مكان تريده وتحميلها على مواقع الويب المصممة لذلك. عندما يستخدم شخص ما صورتك أو يشتريها ، تحصل على نصيبك من الربح حسب النسبة التي يحددها الموقع.

هناك العديد من المواقع المتخصصة في بيع الصور المخزنة و هذه  أفضلها:  Twenty20 و Adobe Stockو Getty Images و Shutterstock و Pixabay  .


2-التدوين:

الايجابيات:
- تحتاج لاستثمار صغير لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت (100 دولار كحد أقصى) 
-يمكنك العمل في أي وقت وفي أي مكان

*السلبيات:
-تحتاج الى مهارات الكتابة او الاستثمار من اجل توظيف الكتاب
- يتطلب بعض العمل الجاد في البداية

يوجد عدد لا يحصى من المدونات على الانترنت.   ويحقق  المدونون ارباحا من خلال  كتابة مقالات ونشرها  ؛ وعندما ينقر شخص ما على إعلان أو عرض ، يتم الدفع للمدون.

تضع العديد من الشركات الكبرى مثل Google إعلاناتها على مواقع الويب وتدفع للمدونين مقابل تحويل الزوار الى مشترين.

إذا كنت تتقن مهارة  الكتابة والتدوين، فإن في جعبتك ملكة رائعة لتحقيق دخل مالي من المنزل. على الرغم من أنك لن تصبح ثريا بين عشية وضحاها، ولكن مع الإستمرارية  وإنشاء محتوى عالي الجودة ، ستنجح حتما في تحقيق دخل اضافي جيد جدا.

3-التسويق بالعمولة:

الايجابيات:
- لا  تحتاج الى استثمار أموالك لتبدأ 
- سقف الأرباح غير محدود

*السلبيات:
-تحتاج  إلى متابعين أوفياء يثقون بك  

يدور التسويق بالعمولة حول مبدأ التسويق لمنتجات الآخرين والحصول على عمولة إذا اشترى شخص ما من خلال توصيتك. للقيام بذلك ، يجب أن تكون لديك شبكة من المتابعين أو المشتركين عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي مثل YouTube أو Instagram أو غيرها.

هناك طريقة أخرى للترويج لعروض الشركات وهي عبر إنشاء مدونة متخصصة في مجال  معين. إذا تمكنت من تحويل زوار الموقع الخاص بك إلى مشترين ، فستحصل على عمولة  عندما يشتري شخص ما من خلال الرابط الخاص بك.

طبعا  انت بحاجة إلى الوقت والمحتوى الجيد للوصول إلى عدد كبير من المتابعين. بمجرد تحقيقك لذلك ، ستكسب أرباح ممتازة بهذا النظام .

4-تأليف الكتب الإلكترونية:
*الايجابيات:

- لا حاجة لاستثمار مالك
- أرباح غير محدودة 
- لا تحتاج الى  ناشر

*السلبيات:

- تحتاج إلى مهارات الكتابة.
-  عليك القيام بالتسويق بنفسك

اذا كنت تتقن مهارات الكتابة ، فهذا هو أفضل خيار لتحقيق دخل إضافي بينما تستمتع بحياتك. لديك الآن الفرصة لكتابة كتابك الإلكتروني ونشره بكل سهولة. ليس بالضرورة ان يحتوي كتابك على 200 صفحة. يكفي تأليف كتاب إلكتروني قصير وكسب بعض المال منه.

في عصرنا الحالي ، لا تحتاج إلى ناشر لجعل كتابك متاحًا للقراء. تمنحك المنصات الكبيرة مثل Amazon إمكانية نشر كتابك. وعندما يشتري شخص ما كتابك ، فإنك تكسب المال.


تتمحور الفكرة حول  بذل بعض الجهد مرة واحدة وجني ثمار جهودك لاحقا. بعد نشر الكتاب،  لست مطالبا  سوى  بالتسويق لجذب الانتباه إلى كتابك.

5-انشاء بودكاست.    

*الايجابيات:

- جيد للإنطوائيين: لست مضطرًا لإظهار وجهك 
-  لا تحتاج لاستثمار مبلغ مالي كبير في البداية

*السلبيات:

- تحتاج إلى مشتركين لكسب المال 
- تحتاج إلى معدات تسجيل جيدة

البودكاست عبارة عن سلسلة من الملفات الصوتية الخاصة بموضوع معين. إذا كنت متخصصا في مجال ما ، فيمكنك مشاركة معرفتك مع المستمعين المهتمين.

عندما يشترك شخص ما في البودكاست الخاص بك ويقوم بتنزيله على هاتفه المحمول أو الكمبيوتر المحمول ، فإنك تحصل على أموال.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتعرف عليك المستمعون. ولكن إذا قدمت محتوى ذو قيمة وسجلت باستمرار ، فسوف تتمكن من تحقيق دخل إضافي ممتاز .

يمكنك الجمع بين البث الصوتي والتسويق بالعمولة أو وضع الإعلانات في البودكاست الخاص بك.حيث  لا يوجد حد الأقصى لأرباحك بمجرد أن تصبح ناشر بودكاست معروف.

خلاصة:

هناك العديد من الطرق لإنشاء دخل اضافي بالنسبة للمبتدئين . ومع ذلك ، لن تعمل كل هذه الطرق مع الجميع . ولأنك ستحتاج إلى بذل بعض الجهد قبل كسب المال، تأكد من اختيار المجال الذي تستمتع بالعمل فيه لضمان آستمراريتك و جودة عملك. قم بدراسة إيجابيات وسلبيات كل مجال قبل البدء فيه. وتذكر دائما ان كل شيء ممكن بالإصرار والعزيمة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

1

مقالات مشابة