كل ما تريد معرفته عن البيتكوين باختصار

كل ما تريد معرفته عن البيتكوين باختصار

0 المراجعات

في هذه المقالة سوف اتحدث عن العمله الرقمية البيتكوين،نشاتها واحداثها في الاسواق العالمية وكل مايخص البيتكوين في الاسواق.

البيتكوين 

لقد حدث ضجيج عالمي في الفترة السابقة بسبب  انتشار العملات الرقمية علي الانترنت والإشهار بها ، و اشهر هذه العملات هي عملة البيتكوين،في هذا المقال سوف نتعرف علي البيتكوين وتداولها علي الانترنت؟

image about كل ما تريد معرفته عن البيتكوين باختصار

البيتكوين هي عمله رقمية افتراضية ليس لها وجود فيزيائي غير خاضعه للرقابة؛  ظهرت علي يد  ساتوشي  ناكموتو حيث أقترح إنشاء عمله رقمية و أساسها التعامل النقدي المباشر دون الاحتياج الي وسيط مثل البنوك  ، ظهرت في اغسطس عام ٢٠٠٨  وتم  تسجيل موقع عالمي للبيتكوين ولم يكون متعارف عليها ولكن ظهرت بشكل ضخم  في عام ٢٠١٩  بسبب جائحة كرونا،وهي عمله رقمية مشفره لا مصدر لها ولا تمتلكها دولة او بنك ولا تعتبر عمله معترف بها مثل الدولار واليورو والجنيه وغيره،تتكون الاستثمارات في البيتكوين من خلال: 

١-التداول وهذا عن طريق البرامج الاكترونيه

٢-التعدين وهذا يعد اصعب انواع الاستثمار في البيتكوين لانه يحتاج الي معادلات و خوارزميات معقده  

٣-التخزين وهو شراء البيتكوين وتخزينها حتى يرتفع السعر وتقوم ببيعها وفي بعض الاحيان يرتفع سعر البيتكوين حتى يصل الي ١٠٠٪؜ 

بدأ سعر البيتكوين في اول ظهور لها عام ٢٠٠٨ حيث حدد سعرها ب ٣٨ سنتاً من الدولار واستمرت علي هذا المناول حتي عام ٢٠٢٢ حيث وصلت الي ما يقارب ٢٠ الف دولار امريكي ليصفها بعض الخبراء الاقتصاديين انها أضخم استثمار حصل في التاريخ ولكنها محظورة التعامل في بع الدول.

ماذا عن البيتكوين في جمهورية مصر العربية ؟

هناك بعض التشريعات القانونية قد اشتملت في المادة ٢٠٦ طبقا  للقوانين الخاصه للبنك المركزي المصرى قد حظر التعامل مع هذه العملات الرقمية  الا من خلال الحصول علي ترخيص من داخل البنك المركزي المصرى، وهذا بسبب انها قد تخضع لرقابة في غاية السرية،وقد يكون ذلك ايضاً بسبب التهرب الضريب.

هناك ثوره تقنية تحدث بسبب استثمار شركات ودول كبرى في هذه العمله مثل الصين وروسيا،بعض الخبراء الاقتصاديين يتنبؤون بأنه بحلول عام ٢٠٢٥ سوف يكون التعامل في الاسواق والبيع  او الشراء سيكون من خلال العملات الرقمية.

كيف يتم صناعة البيتكوين؟

مثل ما يتم استخراج الذهب من باطن الارض وسك العملات المعدنية بصعوبة ،يتم ايضاً استخراج البيتكوين ولاكن من خلال معادلات و خوارزميات في غاية  الصعوبة والتعقيد،حيث تم تصنيع ٢١ مليون عملة بيتكوين فقط كحد أقصى ولن يتم تصنيع المزيد مما ادي الي ذياده باهظه   في اسعارها. 

ما هي مزايا البيتكوين غير الارباح الكبرى من الانترنت؟

من مزايا البيتكوين الكبري انها سريه للغاية ولا يمكن تتبعها ابداً لا بواسطة اشخاص او مؤسسات او دول. ولا تقوم بالكشف عن اي مصدر من مصادرها  وقدمت مساعدات ماليه واستغاثة الي بعض الدول ،الا انها كانت عملة مفضلة للجماعات الارهابيه والمنظمات الغير شرعيه حيث حصلت علي مساعدات  ماليه واسلحة ومعدات كثيره دون معرفة هوية البائع والمشتري .    

في الوقت الراهن يتم التعامل مع البيتكوين في كل انحاء العالم  وأقرت دول التعامل مع البيتكوين بشكل رسمي و مباشر مثل اليابان والمانيا، كما سمحت مواقع وشركات واسواق ومتاجر كبري   بالتعامل والشراء من خلالها مثل شركة ابل وسوق السفير بالكويت.

وتناقش اليوم البنوك الكبرى ادخال العملات الرقمية في معاملاتها البنكية وهذا ما سوف يثير ضجة عالمية كبري في عالم التعاملات الماليه.

علي الرغم من شهرتها الكبيرة وسعر الباهظ الا انا هناك عملة رقمية اخري تعد باهظة الثمن اكثر منها وهي عملة بينانس كوين  حيث انها تسبق البيتكوين بسعر يفوق ٢٧ الف دولار اميركي.   

 

 

 

  

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

9

متابعهم

13

مقالات مشابة