أفضل 5 برامج للتصميم 2d و 3d

أفضل 5 برامج للتصميم 2d و 3d

0 التقيمات

في مقالنا اليوم سوف نتحدث عن التصميم حيث انه في الوقت الحالي يبحث الشباب علي تنمية مهارات شخصية جديدة تساعدهم علي زيادة الدخل واحدي هذه المهارات هيا التصميم الرقمي .

*وبرامج التصميم عديدة فهناك برامج تصميم  2D , 3D  وبرامج تصميم هندسي  وبرامج تصميم فيديوهات  وبرامج تعديل الصور  ونحن  هنا سوف نتكلم عن أفضل 5  برامج للمصمم وافضل القنوات والحسابات للتعلم منها.

  • 1-برنامج أدوبي اليسترتور .
  • برنامج رسم شهير من انتاج شركة أدوبي وهو يعتمد علي نظام الفكتور العالي الدقة ويتم استخدامه في العديد من المجالات مثل تصميم الشعارات وتصميم الرسومات المستخدمة في المنسوجات واليافطات ويستخدم في عمل الشخصيات الكرتونية القابلة للتحريك عل برامج أخري .

رسم الشخصيات الكرتونية عن طريق اليسترتور 

2- برنامج الفوتوشوب:

  • برنامج أخر من شركة أدوبي وهو برنامج تصميم خاص بمعالجة وتحرير الصور والرسومات وتصميم الاعلانات ويقوم بتعديل الصور واضافة المؤثرات عليها وهو من الوظائف الرئيسية للبرنامج .

تعديل الصور عن طريق الفوتوشوب

أفضل حسابات تويتر لمتابعة التصميمات:

1- حساب منصة المصممين .

2-حساب الاء المصممة.

3- برنامج أفتر ايفيكت :

برنامج مخصص للمؤثرات البصرية والسوم المتحركة ويستعمل بكثرة لعمل الفواصل المتحركة المستخدمة في البرامج والأعلانات ويتم استخدامه أيضافي أجزاء من الأنتاج التفزيوني والسينمائي.

برنامج اللأفترافكت

أفضل قنوات تعليم اللأفترافيكت علي اليوتيوب :

1- قناة الأستاذ مصطفي مكرم .

2- قناة الأستاذ محمد اسماعيل.

3-قناة الأستاذ وجيه النجار .

أفضل حسابات تويتر لتعليم الأفترافيكت:

1- حساب الأستاذة رفاء مصممة.

4- برنامج أدوبي بريمير .

وهو برنامج مخصص في انتاج الفيديوهات وهو يربط مشاهد الصور والفيديو مع بعضها ويمكنه التعامل مع برامج الفوتوشوب و الأفترافيكت ويستخدم بنسبة 99 % في عمليات مونتاج الأفلام والبرامج وقنوات اليوتيوب.

أدوبي بريمير

أفضل قنوات تعليم بريمير علي اليوتيوب :

1- قناة الأستاذ مصطفي مكرم .

2- قناة الأستاذ عمرو عطالله .

3- قناة الأستاذ وجيه النجار .

5- برنامج مايا و بلندر :

وهما برنامجان مخصصان في صناعة ال 3D ويتم صناعة محتوي الافلام وؤثراتها باستخدام مثل هذه البرامج ….ويتم استخدامها بنسبة 95% في انتاج أفلان الأنميشن…..

ويتميز برنامج بلندر بجزئية تعديل الفيديوهات وان كان ليس بكفاءة برنامج بريمير بالطبع .

برنامج مايا

أفضل قنوات تعليم مايا و بلندر  علي اليوتيوب :

 1- قناة الريشة.

2- قناة Blender Guru .

 

وفي نهاية المقال أخي القارئ أريد أن أوضح أن مجالات التصميم عديدة جدا ويجب عليك أن تأخذ فكرة عن كل مجال حتي تجد ماأنت شغوف به وتبدأ علي الفور في دراسة البرنامج المفضل لك .

وابدا الأن ياأخي ولا تؤجل عمل اليوم الي الغد وكلك ثقة بأن الله سيري مجهوداتك في التعلم ويفتح لك مجالا أخر لزيادة دخلك باتجاهك للعمل الحر بعد اتقان أحد البرامج .

ولك أن تعلم ياأخي الكريم أن أشخاص كثيرين قد جعلوا اعتمادهم الكامل علي برامج التصميم حيث انها أصبحت العمود الرئيسي لكل المحتويات المرئية الموجودة حاليا .

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

29

متابعهم

94

مقالات مشابة