كيفية إنشاء إسقاط التدفق النقدي

كيفية إنشاء إسقاط التدفق النقدي

0 المراجعات

عادة ، يتحكم قسم الشؤون المالية في الشركة في توقعات التدفق النقدي. ومع ذلك ، فإن إنشاء الإسقاط يتطلب مدخلات من مختلف أصحاب المصلحة الداخليين ومصادر البيانات ، لا سيما في الشركات الأكثر شهرة.

فيما يلي كيفية إنشاء عرض للتدفق النقدي من شأنه أن يوفر لعملك الوضوح الذي يحتاجه لإدارة أمواله بشكل جيد.

كيفية التنبؤ بالتدفق النقدي

ستعتمد التقنية الأكثر دقة للتنبؤ بالتدفق النقدي لشركتك على أهداف عملك ، ومتطلبات فريق الإدارة أو المستثمرين ، والمعلومات المتاحة بسهولة داخل شركتك.

على سبيل المثال ، ستحتاج الشركة التي ترغب في مراقبة التزامات الديون كل أسبوع إلى استراتيجية إسقاط مختلفة عن تلك التي تهدف إلى الحصول على وضوح في حالات العهد ربع النهائي. فيما يلي الخطوات التي ننصح باتخاذها لإنشاء نموذج عرض نقدي وأنواع البيانات التي ستحتاج إلى الوصول إليها للقيام بذلك.

1. حدد هدف (أهداف) الإسقاط الخاص بك

يعد تحديد الغرض من العمل الذي يجب أن يدعمه إسقاط التدفق النقدي هو الخطوة الأولى لأخذ رؤى تجارية ذات مغزى من التقديرات. نكتشف أن أحد الأهداف التالية هو المكان الذي تستخدم فيه الشركات غالبًا التنبؤات النقدية.

تخطيط السيولة قصير الأجل: إدارة النقد المتاح يوميًا لضمان قدرة شركتك على الوفاء بالتزاماتها قصيرة الأجل.

تخفيض الفوائد والديون: تأكد من أن الشركة لديها نقود كافية لسداد أي قروض أو ديون حصلت عليها.

رؤية التعهدات والتواريخ الحرجة: توقع مستويات النقد الخاصة بك لفترات تقارير مهمة مثل نهاية السنة أو ربع السنة أو نهاية الشهر.

2. حدد فترة الإسقاط

الشيء التالي الذي يجب مراعاته هو إلى أي مدى سيبدو إسقاطك في المستقبل بعد اختيار هدف العمل الذي تنوي دعمه به.

غالبًا ما يكون توافر المعلومات وطول التنبؤ بمثابة مقايضات. بمعنى آخر ، من المرجح أن يكون التشخيص غامضًا أو غير دقيق. لذلك ، قد يؤثر اختيار فترة التقرير المناسبة بشكل كبير على دقة وموثوقية توقعك.

يتم سرد أهداف العمل الأكثر ملاءمة لها أدناه ، جنبًا إلى جنب مع فترات الإسقاط التي ننصح باستخدامها:

التوقعات على المدى القصير:

تغطي التوقعات قصيرة الأجل عمومًا الأسبوعين إلى الأربعة أسابيع القادمة وتشمل المدفوعات النقدية اليومية وتفاصيل الإيصالات.

  1. غالبًا ما يكون من الأفضل عمل تنبؤات على المدى القصير للتأكد من قدرة الشركة على سداد ديونها.
  2. عادة ما تكون التوقعات قصيرة الأجل جيدة لاتخاذ قرارات يومية بشأن سيولة الشركة.

التوقعات لمنتصف المدة:

هذه التوقعات مفيدة لإدارة مخاطر السيولة وتقليل الديون وتقليل مدفوعات الفائدة. عادة ما ينظرون إلى المستقبل بعد شهرين إلى ستة أشهر. إن التنبؤ المتواصل لمدة 13 أسبوعًا للتدفقات النقدية هو أكثر الإسقاطات نموذجية على المدى المتوسط.

التوقعات طويلة المدى:

تبدأ إجراءات الميزانية السنوية أحيانًا بتوقعات طويلة المدى ، والتي تبدو عمومًا من 6 إلى 12 شهرًا.

  1. مجلس الإدارة ضروري لأسباب مختلفة ، أحدها أنه يساعد في إدارة المخاطر.
  2. يمكن أن يساعد مجلس الإدارة في تحديد مقدار الأموال التي سيتم استثمارها في المشروع أو كيفية تنمية الشركة.

تنبؤات الفترة المختلطة:

لإدارة مخاطر السيولة ، تجمع توقعات الفترات المختلطة بين الفترات الثلاث المذكورة أعلاه. على سبيل المثال ، قد يتضمن توقع الفترة المختلطة تنبؤات أسبوعية للأشهر الثلاثة الأولى وتوقعات شهرية للأشهر الستة المقبلة.

3. حدد أسلوب الإسقاط

تقنيات الإسقاط المباشر وغير المباشر هما الفئتان الرئيسيتان. الفرق الأساسي بينهما هو أن الإسقاط غير المباشر يستخدم الميزانيات العمومية المتوقعة وبيانات الدخل ، والنقطة الطبيعية تستخدم بيانات التدفق الفعلي.

  1. تعتمد تقنية العرض المختارة على بياناتك والنافذة التي تحددها.
  2. تناسب تقنية الإسقاط بياناتك والنافذة المختارة.
  3. يمكن أن تكون التقارير المالية غير دقيقة بالنسبة إلى فترات إعداد التقارير التي تزيد عن 90 يومًا. هذا لأن معلومات التدفق النقدي غالبًا ما تكون غير متوفرة بعد ذلك الإطار الزمني.
  4. يمكن أن تكون التقارير المالية غير دقيقة بالنسبة إلى فترات إعداد التقارير التي تقل عن 90 يومًا. هذا لأن البيانات قد لا تكون دقيقة أو كاملة بما يكفي لإعداد تقرير مناسب.

4. أين يمكنك العثور على البيانات الخاصة بإسقاط التدفق النقدي الخاص بك

يمكن تحقيق معظم أهداف العمل التي تستخدم الشركات الإسقاطات لدعمها بأفضل دقة عند استخدام الإسقاط المباشر. لذلك ، في هذا الجزء ، سنركز على مكان الحصول على بيانات التدفق النقدي الفعلية لتوقعك.

ستحدد ممارسات الإدارة المالية لشركتك في النهاية أفضل مكان (أماكن) للحصول على بيانات التدفق النقدي لتوقعك.

  1. لإنشاء إسقاط مناسب ، ستحتاج إلى العثور على معلومات حول حساباتك المصرفية ، مثل مقدار الأموال المستحقة لك ومقدار الأموال التي تم إيداعها.
  2. ستحتاج أيضًا إلى إلقاء نظرة على حساباتك الدائنة والذمم المدينة. سيُظهر لك هذا ما يتم شراؤه وبيعه ، مما قد يساعد في تقدير الدخل المستقبلي.
  3. ثالثًا ، ستحتاج إلى استخدام برنامج محاسبة لتتبع البيانات المالية لشركتك بمزيد من التفصيل.

ما تحتاج إلى التخلص منه من مثل هذه الأنظمة هو كما يلي:

الرصيد النقدي الأولي لفترة الإسقاط هو كما يلي: عادةً ، يتم استخدام أحدث انعكاس دقيق للمواقع الحالية لهذا الغرض.

تدفقاتك المالية خلال الإطار الزمني المتوقع: غالبًا ما يكون المصدر الأساسي للمعلومات الخاصة بالتدفقات النقدية الداخلة هو عائدات المبيعات المتوقعة من داخل فترة الإسقاط. يعتبر التمويل بين الشركات الشقيقة ، وإيرادات توزيعات الأرباح ، وأرباح التجريد ، والتدفقات الداخلة من الأطراف الثالثة تدفقات رأس مال إضافية يجب أخذها في الاعتبار.

تدفقاتك النقدية الخارجة طوال فترة التوقع: بالإضافة إلى الراتب والدخل ، ننصح بما في ذلك الإيجار والاستثمارات والرسوم المصرفية ومدفوعات الديون. ومع ذلك ، فأنت حر في دمج أي شيء ذي صلة بشركتك.

تأثير تبسيط الأتمتة على إسقاط التدفق النقدي

غالبًا ما تكرس الشركات الكبيرة وقتًا وجهدًا كبيرين للتوقعات على مستوى الشركة والشركة. ومع ذلك ، بدلاً من المهام عالية القيمة مثل استخلاص رؤى عملية من بياناتهم ، يتم إنفاق الجزء الأكبر من ذلك الوقت على أنشطة منخفضة القيمة مثل جمع البيانات ومعالجتها في جداول البيانات.

بدون جداول البيانات ، لا يمكن لأي عملية تمويل أو خزينة أن تنجح. ومع ذلك ، فإن أتمتة عملية إدارة التدفق النقدي قد توفر العمل البشري اللازم لإنشاء وتقييم باستخدام جدول بيانات بنسبة تصل إلى 90٪. يمكن توسيع نطاق عملية إسقاط المؤسسة أثناء تطورها وتطورها مع الأتمتة.

استنتاج

عنصر حاسم في التخطيط المالي ، يساعد إسقاط التدفق النقدي في الإدارة اليومية للشركة. قد تساعد الثقة في تنبؤات التدفق النقدي المديرين التنفيذيين في اتخاذ خيارات أكثر دراية حول استخدام أموال الشركة وتوفيرها ، بغض النظر عما إذا تم استخدام التقنية المباشرة أو غير المباشرة. تتجاوز مزايا إسقاط التدفق النقدي العيوب ، خاصة عند استخدام الأتمتة لمساعدة العملية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

418

متابعين

133

متابعهم

3

مقالات مشابة