كل ما تحتاج لمعرفته حول VPN

كل ما تحتاج لمعرفته حول VPN

0 المراجعات

هل يمكن لشبكة VPN زيادة سرعة الإنترنت لديك ؟ هل يمكنك الوصول إلى مواقع الويب المحظورة في منطقتك باستخدام VPN؟ هناك الكثير من الأسئلة التي تظهر في أذهان الناس عندما يسمعون كلمة " VPN ".

ما هو VPN؟

VPN تعني الشبكة الافتراضية الخاصة المصممة لتوسيع شبكة بشكل آمن من موقع خاص وتسمح للمستخدمين بإنشاء اتصال آمن بشبكة أخرى.

 

يمكن استخدام شبكات VPN للوصول إلى مواقع الويب المقيدة بالمنطقة ، وحماية نشاط التصفح الخاص بك ، وإبقائك مجهول الهوية أمام أعين وآذان مستغلي الخصوصية.

تحظى شبكات VPN هذه الأيام بشعبية مدهشة. تشير الإحصاءات إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق VPN إلى 35.73 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

السبب وراء انتشار شبكات VPN بين المستهلكين هو أنها تسمح لهم بإخفاء موقعهم الحقيقي ، سواء لزيارة مواقع الويب المحظورة جغرافيًا أو لتجاوز الرقابة أو القيود الأخرى.

5 أشياء مدهشة لم تكن تعلم أنه يمكنك فعلها باستخدام شبكات VPN

يُعتقد أن VPN أداة مفيدة لتجاربك على الإنترنت. إليك بعض استخدامات VPN التي قد لا تكون على دراية بها ، ولهذا السبب نحن هنا لمناقشة هذه الاستخدامات هنا.

قل "لا" لتتبع مزود خدمة الإنترنت

يهتم مقدمو خدمة الإنترنت أكثر بتخلف المشتركين. ماذا يفعلون بأي بيانات متعقبة؟

  • الإعلانات المستهدفة
  • معلومات التصفح
  • بيانات الموقع
  • استخدام التطبيق

هذا يعطينا سببًا وجيهًا للمستخدمين للبحث عن عدم الكشف عن هويتهم. ليس هذا فقط ، فالوضع أسوأ بكثير الآن حيث يُسمح لمزودي خدمة الإنترنت ببيع بيانات المستخدم إلى أطراف ثالثة.

تسوق من مواقع الويب المقيدة بالمنطقة

لا يهم مكانك أو المكان الذي تريد أن تكون فيه ، فباستخدام VPN ، يمكنك التسوق من أي موقع ويب خاص بدولة معينة يسمح فقط لمن يعيشون في بلد معين بالتسوق ولا يسمح للأشخاص من البلدان الأخرى بالتسوق من هذا الموقع. .

اجعل شبكة Wi-Fi العامة في شبكة Wi-Fi خاصة

في الوقت الحاضر ، توفر العديد من الأماكن مثل مراكز التسوق والمدارس والفنادق والعديد من المتاجر الأخرى خدمة الواي فاي المجانية. من المقبول افتراض أن هذه الشبكات اللاسلكية ليست آمنة نظرًا لوجود العديد من الأشخاص الآخرين في نفس الشبكة الذين قد يصبحون لصوصًا محتملين ويسرقون بياناتك (تفاصيل بطاقة الائتمان وكلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني والمعلومات الهامة الأخرى).

لذلك ، عندما تستخدم شبكة Wi-Fi غير آمنة ، فمن الجيد استخدام VPN بحيث تظل المعلومات الشخصية مجهولة المصدر مهما فعلت أو تستخدمه.

تجنب تشكيل الحزم والشرطة المرورية

يتم تشكيل الحزمة عندما يتم تحليل حركة المرور على الإنترنت ثم معالجتها. غالبًا ما يتم ذلك من قبل مزودي خدمة الإنترنت لضمان مستوى معين من الأداء والجودة مما يؤدي أحيانًا إلى تعديلات الحزمة للحفاظ على تدفق ثابت لحركة المرور.

مراقبة المرور تشبه إلى حد ما تشكيل الحزم. إذا تجاوز معدل تدفق حركة المرور حدًا معينًا ، يتم التخلص من بعض الحزم أو تتغذى عليها الوحوش السحابية.

باستخدام VPN ، يتم تشفير حركة المرور ، ويتحول هذا النوع من التحليل إلى مضيعة للوقت لمزودي خدمة الإنترنت وبالتالي يتم تجنب أي عامل محدد للسرعة.

شبكة مكافحة القرصنة

نحن ندرك جميعًا أن جدار الحماية مصمم لإبعاد الغزاة الضارين عن شبكتك وأنه موجود على جهاز التوجيه.

إذن كيف تحميك VPN من المتسللين ؟

يجد المتسللون شبكتك من عنوان IP الخاص بك. ومن خلال الاتصال بشبكة افتراضية خاصة ، يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك ، فإن أي هجوم موجه إلى شبكتك يتم توجيهه فعليًا إلى الشبكة الافتراضية ، وليس على شبكتك المنزلية.

بعض شبكات VPN المجانية

  • ProtonVPN
  • درع الحماية
  • Windscribe
  • نفق الدب
  • تسريع
  • خبأني

تغليف

أصبح الآن عدد كبير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم فضوليين ويستخدمون VPN للوصول إلى مواقع الويب المقيدة بالمنطقة ، أو تجاوز حظر Netflix ، أو حماية أنشطة التصفح الخاصة بهم أثناء استخدام التورنت. ليس هذا فقط ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام خدمة VPN لتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث أيضًا؟ إذا كنت متحمسًا بشأن الكيفية التي ستغير بها هذه التقنيات المستقبل ، فتواصل مع الخبراء

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

418

متابعين

133

متابعهم

3

مقالات مشابة