ما هي البرمجة - تعريف البرمجة

ما هي البرمجة - تعريف البرمجة

0 المراجعات

البرمجة هي عملية إرشاد الكمبيوتر إلى كيفية أداء مهام محددة. إنها مهارة حيوية لأي مهندس برمجيات أو كمبيوتر. يمكن للمبرمج الجيد أتمتة المهام الشاقة وإنشاء تطبيقات برمجية مبتكرة. يمكن أن يتعلم البرمجة من قبل أي شخص لديه المهارات والاهتمامات اللازمة ، ولكن عادة ما يتم تنفيذها بواسطة أفراد لديهم خلفية فنية.

برمجة الكمبيوتر عبارة عن سلسلة من التعليمات التي تخبر الكمبيوتر بالبيانات التي يجب العمل عليها. يتم تخزين هذه التعليمات بلغة تعرف بالرمز. ينشئ المبرمج الجيد برامج جديدة من البرامج الحالية. وذلك لأن البرنامج الجديد يمكن أن يكون له ميزات مختلفة ، في حين أن البرنامج القديم قد يصبح قديمًا وغير قابل للاستخدام. بشكل أساسي ، يحول المبرمج الجيد مهمة صعبة إلى مهمة سهلة عن طريق إنشاء أكواد جديدة من الرموز القديمة. - - عادة ، يتطلب إنشاء أكواد جديدة تعلم لغة برمجة جديدة. ومع ذلك ، من الممكن إنشاء رموز باستخدام لغة قديمة مع ميزات محدثة. للقيام بذلك ، يجب على المرء فقط تغيير أكواد المصدر - التعليمات نفسها. يتم استخدام هذا النهج عند تعلم مهارات جديدة كطفل أو بالغ. إنها أيضًا ممارسة شائعة عند ترقية تطبيق أو إنشاء ميزات جديدة للبرامج الحالية. على سبيل المثال ، عند إضافة ميزة جديدة إلى برنامج بريد إلكتروني ، يجب على المطورين فهم كيفية كتابة الكود بلغة البرمجة الحالية بالإضافة إلى لغة البرمجة التي اختاروها. - - قد تكون البرمجة صعبة ، ولكنها تجعل عملك أسهل من نواح كثيرة . على سبيل المثال ، كلما تعلمت المزيد من لغات البرمجة ، يمكنك إنشاء تطبيقات لاستخدامك الخاص أو بيعها للآخرين. يسمح بعض أصحاب العمل لموظفيهم باستخدام وقتهم لتعلم مهارات جديدة - مما يسمح لهم بالعثور بسرعة على مرشحين مؤهلين للوظائف الشاغرة. يمكن للأشخاص الذين يعرفون كيفية البرمجة أيضًا العمل مجانًا في مشاريع للمجتمع الذي يعيشون فيه. وهذا يسمح بالمشاريع الإبداعية التي تفيد كل فرد في الحي.

يحول المبرمج المهام الصعبة إلى مهمة سهلة عن طريق إنشاء برامج جديدة من القديم - حتى عندما يتطلب الأمر استخدام برنامج قديم بطريقة جديدة. لهذا السبب ، يقوم العديد من المستخدمين التقنيين وغير التقنيين بتنفيذ مهام البرمجة يوميًا دون أن يدركوا ذلك. يجب على أي شخص يرغب في تعلم كيفية البرمجة أن يفكر في القيام بذلك قبل شطب هذه الفكرة بسبب صعوبة أو عدم الاهتمام بمجالهم التقني الحالي أو المسار الوظيفي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

20

متابعين

3

متابعهم

0

مقالات مشابة