ما الجديد الذي يقدمة متصفح فايرفوكس Firefox

ما الجديد الذي يقدمة متصفح فايرفوكس Firefox

0 المراجعات

متصفح فايرفوكس Firefox


 

متصفح فايرفوكس Firefox اذا كنت تبحث عن مُتصفح سريع أو عن تقنية تتميز بالاستقلال والحفاظ على الخصوصية فهو المتصفح الأمثل لك، متصفح فايرفوكس Firefox هو متصفح ويب يتميز بإنه مفتوح المصدر ومجاناً، تم أنتاجه وتطويره من قبل شركة موزيلا فايرفوكس.


 

اذا كنت تظن ان التنافس في عالم التقنيات الحديثة منحصرة فقط في الهواتف الذكية و اللوحية فأنت على خطأ كبير ، فيوجد منافسة شديدة في عالم المتصفحات ايضاً، فاذا القينا نظرة على ما مضى سنجد متصفح انترنت اكسبلورر هو المتصدر من بين مستخدمي المتصفحات حتى وصل جوجل كروم إلى الصدارة بعدها ثم جاء متصفح موزيلا فايرفوكس Firefox.


 

ما هو متصفح فايرفوكس Firefox؟


 

متصفح فايرفوكس Firefox هو المتصفح المتصدر والوحيد المدعوم من قبل مؤسسة ضخمة غير هادفة للربح ولا تجعل بيانات المستخدم الشخصية سلعة لمروجي الإعلانات، بالإضافة إلى أنه الأقوى في المحافظة على المعلومات الشخصية وحمياتها من الاختراق.

فسواءً كنت تفضل مُتصفح سريع، أو متصفح مستقل يحمي خصوصيتك ففي متصفح فايرفوكس Firefox ستجد ضالتك بالتأكيد.


 

مميزات متصفح فايرفوكس Firefox


 

رغم شيوع انتشار استخدام متصفح فايرفوكس Firefox 

لكن الكثير منا لا يعلم ماهي المميزات التي يقدمها المتصفح، ومن ضمن تلك المميزات التالي :-


 

  • متصفح فايرفوكس Firefox هو الأسهل والأسرع من بين العديد من المتصفحات المتوافرة، وذلك بسبب أمكانية تحميله بسرعة وأيضا السرعة في ادائه أثناء تحميل البيانات والملفات من عليه، بالإضافة إلي سرعته العالية في البحث عن مختلف الموضوعات بسبب وجود ميزة التبويب والتي لا تستهلك وقت في تحميل المواقع.
  • متصفح فايرفوكس Firefox  لديه ميزة تساعدك على وضع ملفات التنزيل جدول هذا الجدول مخصص لعمليات التحميل التي تقوم بها، وهذا يساعدك على نقل كل ما حملته في ملفات آخري بطريقة سهلة وسريعة.
  • لا مكان للفيروسات في متصفح فايرفوكس Firefox فتم تطويره بحيث يقوم بطرد هذه الفيروسات من على جميع المواقع التي تدخل عليها، والتي من شأن هذه الفيروسات أن تضر بجهازك وما فيه من ملفات، وأيضا المتصفح يحافظ على بياناتك الشخصية من السرقة او الاختراق.
  • توافر ملحقات بها العديد من المميزات والتي تمكنك من تحديث المتصفح تلقائياً مثل ملحق Flash Block.
  • خلال استخدامك للمتصفح يمكنك زيارة جميع المواقع بدون تسجيل تاريخ الزيارة او ملفات الارتباط.
  • تحميل متصفح فايرفوكس Firefox  مجاني دائما فلست بحاجة لدفع أي رسوم مسبقة.
  • خلال استخدام المتصفح سوف تتمكن من فتح العديد من المواقع في نفس الوقت بكل سهولة والتنقل بينها بسرعة كبيرة.
  • اذا حدث وأن انقطعت الكهرباء بشكل مفاجئ أو تم فصل جهاز الحاسوب فسوف يقوم المتصفح بحفظ جميع عمليات البحث التي قمت بها بشكل تلقائي، فبعد عودة فتح الجهاز يمكنك استرجاعها بسهولة ويسر.
  • بعد القيام بتسجيل حسابك الخاص على Gmail  سيقوم المتصفح بتنبيهك بكل الأخبار الجديدة التي تتضمن محتوى تهتم بالبحث عنه.


 

ما الجديد الذي يقدمه متصفح فايرفوكس Firefox؟


 

العديد من الخصائص الجديدة يقدمها لك متصفح فايرفوكس Firefox  في عالم تصفح الأنترنت نذكر منها التالي :-


 

  • سرعة متصفح فايرفوكس Firefox  وسهولة استخدامه جعلته المتصدر من بين العديد من المتصفحات المتاحة.
  • الحفاظ على خصوصية بيانات المستخدم وهي الميزة التي يبحث عنها جميع مستخدمي التقنيات الحديثة.
  • المتصفح لا يهدف للربح لذلك لا يجعل من بيانات المستخدم سلعة للتويج للإعلانات والدعايات و غيرها.


 

ما هي بعض أسباب النجاح السريع لمتصفح فايرفوكس Firefox؟


 

سرعة الاداء، سهولة الاستخدام، الاستقرار والأمان، بالإضافة إلى توفر تقنيات جديدة متعددة، وحب التغيير كل فترة، كل هذه الاسباب جعلت متصفح فايرفوكس Firefox   العملاق يلقى نجاح كبير جدا.

نضيف إلى تلك الاسباب التعاون من قبل فريق العمل القائم على انتاج المتصفح والتوزيع الامثل للمهام مع تبادل الخبرات حتى تحقيق افضل اصدارات للمتصفح.


 

هل لديك أي أسئلة حول استخدام متصفح فايرفوكس Firefox؟


 

اذا كنت من مستخدمي متصفح فايرفوكس Firefox   أو تفكر في استخدامه فاليك أهم الاسئلة الشائعة التي يتم طرحها عن المتصفح.


 

♣ هل متصفح فايرفوكس Firefox  متاح بشكل مجاني؟


 

بالطبع! متصفح فايرفوكس Firefox   متاح بشكل مجاني تماماً، بدون أي رسوم أساسية أو إضافية أو غيرها، تحميل المتصفح بدون مقابل مع المحافظة على خصوصية بياناتك الشخصية.


 

♣ هل هناك أي تحديثات أو أحدث إصدار لمتصفح فايرفوكس Firefox وماهي مميزاته؟


 

نعم هناك متصفح Firefox Quantum،  والذي لديه العديد من المميزات الإضافية منها:-

  • ميزة التصفح الخفي.
  • السرعة في الاستجابة.
  • محدودية استخدام الذاكرة.
  • خاصية منع التعقب.
  • إمكانية العمل بدون إنترنت.


 

♣ ما الفرق بين متصفح فايرفوكس Firefox ومتصفح جوجل كروم Google chrome?


 

كلا المتصفحين من أهم المتصفحات على الإنترنت، وهما متنافسين قويين في تقديم خصائص جديدة ومميزة للمستخدمين، وكل متصفح منهما لديه مميزات خاصة به تميزه عن الآخر، وفي العادة يختار المستخدم المتصفح السريع والجيد في نتائجه مع المحافظة على الخصوصية، لكن هناك اسباب تجعلك تفضل فايرفوكس عن كروم منها:-


 

  • متصفح فايرفوكس Firefox  هو الأقل استهلاكاً من طاقة البطارية، فمتصفح كروم استخدامه لوحدة المعالجة المركزية اعلى مما يزيد من استهلاك طاقة البطارية.
  • يستخدم متصفح كروم وحدة المعالجة المركزية في جهازك بنسبة أعلى من فايرفوكس وهذا هو السبب في أنه أسرع قليلاً، ولكن مع زيادة استخدام وحدة المعالجة المركزية يؤثر ذلك على سرعة استهلاك البطارية.
  • اذا كنت تستخدم عدد كبير من التبويبات Tabs فمتصفح فايرفوكس هو الافضل لك، حيث يحقق أفضل النتائج في كمية استهلاك الرامات RAM  عند استخدام عدد من التبويبات الاضافية.
  • في مجال الحفاظ على الخصوصية يتفوق متصفح فايرفوكس Firefox على كروم، فخاصية  call-to-arms  التي تم اصدارها من شركة موزيلا صاحبة متصفح فايرفوكس Firefox  تعزز خصوصية المستخدمين حتى يستطيعون معرفة من يستطيع معرفة بياناتهم، وكيف يستخدمون تلك البيانات، فالمستخدم وحده من يستطيع التحكم في تلك الخاصية، فبعد أنتشار مصائب فيس بوك في عدم المحافظة على الخصوصية أصبح المستخدم يبحث عن الأمان والخصوصية وهذا ما يوفره له متصفح فايرفوكس Firefox. 


 

♣هل يستخدم متصفح فايرفوكس Firefox جوجل؟
 

لا يعد جوجل محرك البحث الافتراضي لمتصفح فايرفوكس Firefox، وبالتالي يمكنك البحث في شبكة الإنترنت بشكل مباشر من شريط العناوين وإمكانية تغيير الاعدادات الافتراضية لمحرك البحث.
كيف يُمكنني الحصول على متصفح فايرفوكس Firefox؟

 

تستطيع تحميل المتصفح بكل سهولة على سطح المكتب، يستطيع  متصفح فايرفوكس Firefox  العمل على جميع أنواع الأجهزة مثل Windows،  وLinux، وMac  بالإضافة إلى أنه متوفر على Android، وiOS، تأكد من تنزيل المتصفح من صفحة موزيلا فايرفوكس المعتمدة والموثوقة، وتجاهل الصفحات مجهولة المصدر.

 

هل لدى متصفح فايرفوكس Firefox VPN مدمج؟

 

لا متصفح فايرفوكس Firefox لا يوجد به شبكة افتراضية خاصة VPN، لكن يوجد منتجات آخرة بالتحديد أثنين من منتجات موزيلا فايرفوكس يمكن اللجوء لهما بجانب المتصفح الخاص، بالتالي يمكن حماية متصفحك.

 

لماذا متصفح فايرفوكس Firefox بطيء ؟

 

متصفح فايرفوكس Firefox  لا يتسم بالبطيء منذ العام ٢٠١٧ قامت شركة موزيلا فايرفوكس بإعادة بناء المتحرك الخاص بالصفحة بالكامل والذي تم اطلاق اسم Quantum عليه، وبذلك ضمن المحرك منافسة شديدة مع محركات البحث الرئيسية الأخرى، وايضا يوجد أدوات لمنع التتبع خاصة بالمحرك مما يعمل على سرعة تحميل الصفحات، فاصبح متصفح فايرفوكس Firefox سريع جداً مع المحافظة على الخصوصية معاً. 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

10

followers

10

followings

13

مقالات مشابة