آبل ومايكروسوفت وشركات تقنية أخرى أوقفو مبيعاتهم في روسيا

آبل ومايكروسوفت وشركات تقنية أخرى أوقفو مبيعاتهم في روسيا

0 المراجعات

مع استمرار اقتحام روسيا لأوكرانيا ، قالت العديد من منظمات الابتكار إنها ستوقف صفقات الأصناف والإدارات في البلاد.  هذا يمكن أن يجعل من الصعب الحصول على كل شيء من ألعاب الكمبيوتر إلى أجهزة iPhone في روسيا.

 قالت كل من Apple و Microsoft إنهما ستتوقفان عن بيع العناصر في روسيا.  قال منتج الألعاب EA إنه سيتوقف عن بيع الألعاب والأشياء المتقدمة الأخرى أثناء استمرار النزاع.  تقوم الإدارات الأخرى القائمة على الإنترنت ، مثل Airbnb ، بتعليق المهام في روسيا.

 أجابت المنظمات التقنية أيضًا بطرق مختلفة ، بما في ذلك اتخاذ إجراءات ضد المعلومات المضللة وتقليل التواجد على شبكة الإنترنت لوسائل الإعلام الروسية المملوكة للدولة مثل RT News و Sputnik News.  علقت Google و Twitter الترويج في روسيا.

 هاجمت روسيا أوكرانيا في 24 شباط (فبراير) بعد فترة طويلة من الضغط المتزايد ، الذي ميزه الخطابات الغاضبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتطور القوى الروسية على غرار أوكرانيا.  فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة موافقات مالية على روسيا ، بما في ذلك تلك التي تركز بشكل مباشر على بوتين.

 أعلنت أوكرانيا ، التي كانت أساسية بالنسبة للاتحاد السوفييتي لجزء كبير من القرن العشرين ، استقلالها في عام 1991. ومنذ ذلك الحين فصاعدًا ، صنعت الأمة روابط أوثق مع أوروبا الغربية والولايات المتحدة.

 فيما يلي نظرة سريعة على جزء من المنظمات التي أوقفت الصفقات أو الإدارات المختلفة في روسيا:

 Apple: توقف وحش التكنولوجيا عن بيع سلعه في روسيا وأوقف عمليات التبادل على شبكة الإنترنت ، متذكرًا تقييد Apple Pay للبلد.  أيضًا ، فقد أعاق عنصرًا من خرائط Apple في أوكرانيا لحماية الأشخاص العاديين.

 Microsoft: علق منتج Windows صفقات عناصره وإداراته في روسيا ، بينما وعد بالمساعدة في الحماية عبر الإنترنت في أوكرانيا.

 Google: على الرغم من أنه يمكن للعملاء في روسيا استخدام زاحف الويب من Google بأي حال من الأحوال ، فقد علقت المنظمة تمامًا حركتها الترويجية في البلاد.  يتضمن هذا الترويج للدخل من YouTube والبحث وأي أنواع متبقية من الإعلانات التي تدعمها Google.  بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض النقاط البارزة في خرائط Google ضعيفة ، على الرغم من حقيقة أن Google تقدم بيانات حول الأصول المنبوذة للأفراد الهاربين من أوكرانيا.

 سامسونج: ستعلق Samsung الشحنات إلى روسيا اعتبارًا من الجمعة.  وقال ممثل سامسونج: "بسبب التحولات الدولية الحالية للأحداث ، تم تعليق الشحنات إلى روسيا".  "ننتقل إلى فحص ما يحدث بشكل فعال لتحديد المراحل التالية."

 آي بي إم: أوقف جالوت الكمبيوتر الشخصي جميع الأعمال في روسيا ، كما قال الرئيس التنفيذي آرفيند كريشنا يوم الإثنين ، ويقدم أيضًا المساعدة للمنبوذين العاملين في شركة آي بي إم.  "واجهات IBMer Resource Finder Map التي تم تطويرها وتوزيعها مؤخرًا واجهات مؤسسات IBMer الأوكرانية وعمال مشروع IBM الذين يهربون من بلادهم إلى شركاء IBM في منطقة وسط وشرق أوروبا والذين يمكنهم تقديم المساعدة ، بما في ذلك السكن والنقل والطعام والإمدادات ، لهم وكذلك  قال كريشنا.  .

 TikTok: علق تطبيق الفيديو المختصر TikTok البث المباشر وسعادة جديدة في إدارة الفيديو في روسيا.  وقالت المنظمة يوم الأحد إن الاختيار يعتمد على لائحة "الأخبار المزيفة" التي أقرتها روسيا مؤخرًا ، قائلة إنها تتوقع مسح التداعيات الأمنية للائحة الجديدة ، التي ترفض الأفراد الذين ينشرون "بيانات زائفة" حول هجوم روسيا على أوكرانيا بأحكام بالسجن.  .  ما يصل إلى 15 عاما في السجن

 Snapchat: أنهى تطبيق المعلومات الموجزة جميع صفقات الإعلان عن المواد الروسية والبيلاروسية ، وإن كان التطبيق لا يزال متاحًا في جميع أنحاء المنطقة كجهاز متخصص.

 Airbnb: أوقفت شركة المساعدة في استئجار الغرف جميع المهام في روسيا وبيلاروسيا وقالت إن مساعدتها الخيرية ستوفر سكنًا قصيرًا مجانيًا لـ 100،000 من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم أوكرانيون.  كما قامت بتأجيل رسوم المضيف والزائر للتعيينات في أوكرانيا ، حيث يستخدم الأفراد في جميع أنحاء العالم Airbnb كطريقة لتحويل الإيرادات بشكل مباشر إلى الأوكرانيين ، كما قالت صحيفة الغارديان ، "ادفع ولكن لا تبقى".

 ديزني: أوقفت منظمة التحويل جميع المعارض المسرحية في روسيا ، بما في ذلك فيلم بيكسار القادم ، Turning Red.

 Sony: توقف استوديو الأفلام التابع للمنظمة عن عمليات التسليم الدرامية القادمة في روسيا.  ومع ذلك ، حتى هذه النقطة ، فإن PlayStation 5 ، وحدة التحكم في الألعاب الشهيرة من Sony ، لم يتم تحديدها بعد.  يأتي ذلك بغض النظر عن الضغط المتزايد على المنظمة لإيقاف صفقات إطار اللعب الخاص بها في البلاد.

 وارنر براذرز: لن يقدم استوديو الأفلام فيلم باتمان في روسيا كما تم حجزه وسيوقف نشاطاته في الدولة من أن تكون جميع الأشياء متساوية.

 سنترال: مثل استوديوهات الأفلام الأخرى في هذه القائمة ، ستوقف شركة Paramount عمليات التسليم الدرامية في روسيا.  يتضمن هذا المدينة المفقودة الوشيكة ، بالإضافة إلى جزء من Sonic the Hedgehog.

 واسع الانتشار: سيعلق استوديو الأفلام أيضًا عمليات التصريف في روسيا ، ولكن لا يبدو حاليًا أنه يبلغ عن الأفلام الصريحة التي سيتم تأخيرها.

 Nintendo: وضعت منظمة ألعاب الكمبيوتر الآن متجرها الروسي على شبكة الإنترنت في وضع الصيانة ، وهذا يعني أنه لا يمكن الوصول إليه من قبل العملاء الروس.  في هذه المرحلة ، يُحرم اللاعبون الروس من شراء ألعاب جديدة من خلال المساعدة.

 Electronic Arts: توقف منتج ألعاب الكمبيوتر المعروفة ، بما في ذلك مؤسسة FIFA ، عن بيع كل ما هو سعيد في روسيا وبيلاروسيا.  يتضمن هذا ألعابًا وأشكال نقدية افتراضية وسعادة إضافية.  علاوة على ذلك ، استبعدت EA المجموعات العامة الروسية من جميع أنواع ألعاب الكمبيوتر الخاصة بكرة القدم والهوكي.

 Rockstar Games: Take-Two Interactive ستتوقف عن البيع وتسمح بتقديم ألعاب الكمبيوتر تحت مظلة Rockstar Games في روسيا وبيلاروسيا ، حسبما ذكر تقرير يوم الاثنين ، قبل وصول Grand Theft Auto V على PS5 و Xbox Series X / S  .

 Intel: أنهت منظمة الابتكار جميع الشحنات للعملاء في روسيا وبيلاروسيا ، بما في ذلك الرقائق.

 Netflix: أوقف جالوت البث جميع المشاريع وعمليات الاستحواذ في روسيا.  أيضًا ، لم تضيف Netflix قنوات تديرها الدولة إلى مساعدتها الروسية.

 Adobe: أوقف مبتكر Photoshop والبرمجة الأخرى كل صفقة وإدارات جديدة في روسيا ، بما في ذلك منتجها للخبراء المبتكرين وأدوات فحص الموقع ، مشيرًا إلى "مجتمعنا والتزامنا الأخلاقي بالحفاظ على نظام قواعد الأغلبية والإنسانية" والحكومة  العقوبات.  علاوة على ذلك ، قامت المنظمة بإزالة الدخول إلى إداراتها السحابية لوسائل الإعلام المقيدة من قبل الحكومة الروسية.

 Epic Games: قال منتج Fortnite إنه سيتوقف عن التبادل مع روسيا في ألعابه لكنه لم يعيق الدخول إلى الألعاب "للتفسير ذاته الذي تفعله الأجهزة المتخصصة الأخرى على شبكة الإنترنت: يجب على العالم المتحرر إبقاء جميع خطوط الخطاب مفتوحة."

 BMW ، Ford ، GM ، Honda: قام العديد من صانعي السيارات بتقليص مهامهم في روسيا.  ستوقف BMW الإنشاءات المحلية في كالينينغراد وتوقف وصول السلع إلى روسيا.  يعلق Passage الأنشطة في روسيا "اعتبارًا من الآن ، حتى إشعار إضافي".  جنرال موتورز تعلق أعمالها في روسيا.  انتهى هوندا يرسل إلى هناك.

 Ubisoft: قال منتج اللعبة إنه أوقف الصفقات في روسيا.  في مدونة ، قالت Ubisoft أيضًا إنها وجدت طريقة لمساعدة العمال الموجودين في أوكرانيا ، وتذكرت إنشاء سكن اختياري للدول المجاورة وإنشاء خط ساخن للأزمات لتقديم المساعدة والمساعدة.

 Nvidia: قال ممثل عن صانع الرقائق إن Nvidia "لا تقدم عرضًا لروسيا" ، لكنه امتنع عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.  يُزعم أن الحظر يغطي جميع عناصر Nvidia.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

5

followings

1

مقالات مشابة