كيف تبدا بكتابة مقال مميز.

كيف تبدا بكتابة مقال مميز.

0 المراجعات

كيف تبدا بكتابة مقال مميز.

يريد الكثير من الناس في بدء الكتابة للمقالات ونشرها سواء بهدف التوفيق أو نشر المعلومة ولكن يتفجي بأن العقل يتوه بأفكار بمجرد البدء في الكتابة على الورق يعد وقت طويل، لهذا يقوم بوضع بعض التمرينات حول بدء في الكتابة.

ما تكتب.

سجدان من السهل أن يكتب الشخص المقال حينما يكون لديه خبرة في المجال وتخصص معين وملما بجوانبه، أعني التخصص الذي تكتب فيه وتكون نتيجة لتغطيه ما يكتبه دائما في مواضيع محددة قد عرفتها فذلك سيسهل كتابة مضمون المقال وتتابع عملية كتابته بنجاح ووضع فيه كم من المعلومات الغنية.

ما هو المجال الذي تهتم به وتتقنه.

كل شخص في الدنيا مجال وكيل لتخصص معين وأهتمامات بمواضيع خاصة، فابحث عن هذا المجال الذي تشعر به ويوجد بعض أسئلة التي توجه وتساعد في إكتشاف الميول:-

ما هو مواضيع الذي تفكر بها دائما؟

هل هناك مواضيع تشاركها مع أصدقاء؟ 

ما هو أسهل نوع للمقالات.

أسهل نوع هو الذي يشرح بعض الخطوات للقيام بشي ما، وتكون الفكرة أساسية في هذا المقال هي إجابة على السيو مثل كيف يكون عنل؟ فيمكنك بالبدء بالكتابة في هذا المقال ولكن أهم ما يدعم هذا المقال هي معلومة مفيدة يجعله في ترتيب منطقي.

كيف يجد الناس مقالك؟

إذا كنت حريص على أن الناي يقوموا بمطالعة الموضوعات التي تقوم بنشرها في دليل المقالات يلزم أن يكون حول موضوع مهم بالنسبة لهم وبإمكانك معرفة ذلك من خلال محركات البحث بإضافة قبل موضوع البحث إلى كيف أولماذا من الكلمات لتظهر لك النتائج أكثر بحثا.

عندما تظهر لك قائمة أختر منها ما يناسبك ويوافق إهتمامك ثم أكتب هذا أبسط طريقة في البداية.

أفكار مقالات.

أنه لا يمكن كتابة مقال ووجود فكرة معينة فذلك سيتحسن أن تجعل معك دفتر املاء وتسجيل أفكار التي تأتي، واحرص على أن تكون لك عادة في كتاب. وتسجيل الملاحظات حال القراءة الا سوف تتبخر ومع الوقت أربط أفكار بالإضافة قراءة بعض المقالات ثم إعادة صياغة والإستفادة منها بأسلوبك الخاص.

ممارسة العصف الذهني.

إن العصف الذهني  أحد أهم الطرق لإنتاج أفكار فلا تستغني عنه واختيار الموضوع الذي ستكتب عنه أسأل نفسك عدة أسئلة.

مثل ماذا يعني؟ ما مدي أهميته؟ من أين أتيت وما أصله؟ كيف؟ من ؟ لماذا؟ ما الذي يمكن أن يضيف حيثما تجيب على أسئلة ستستطيع أن تبني مقالا دائما ومتميزة مع الوقت.

بعد هذه التلميحات واللمجات تشكر أنك قادر على البدء بأنه كلما أدركت عن موضوع أكثر فإنك لن تحتاج بحث في مرة تكتب فيها ولذلك يجب أن تنشر المعلومة وأبدا بكتابة مقال مميز الآن.

 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

64

متابعين

209

متابعهم

33

مقالات مشابة