3 أخطاء يجب تجنبها عند شراء العملة المشفرة

3 أخطاء يجب تجنبها عند شراء العملة المشفرة

0 المراجعات

3 أخطاء يجب تجنبها عند شراء العملة المشفرة

واحدة من أكبر القضايا التي تعاني منها العالم العملات الرقمية هو موجة من الحيل ، مع أرقام الحكومة الأمريكية تبين أن الأميركيين 46,000 فقدت مجتمعة billion 1 مليار للمجرمين في العام الماضي.

بين مخططات المضخة والتفريغ ، وعمليات السرقة الرومانسية ، و" سحب البساط " ، أصبحت عمليات الاحتيال المشفرة وقحة ومتطورة. ولعل الأمر الأكثر إثارة للقلق هو سلسلة عمليات السطو الكبرى ، حيث تمكن المتسللون من سرقة مليارات الدولارات من العملات المشفرة من الحسابات الرقمية للأشخاص.

لكن عادات الأمن السي براني الجيدة يمكن أن تقلل من المخاطر, يقول الخبراء. فيما يلي ثلاثة أخطاء يجب تجنبها عند شراء العملة المشفرة.

تلقي بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك عبر رسالة نصية
تستخدم بعض بورصات العملات المشفرة مصادقة ثنائية للحسابات عبر الإنترنت. يتطلب ذلك من المستخدمين إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور أولا ثم إدخال رمز رقمي يتم إرساله عادة إلى هواتفهم المحمولة عبر رسالة نصية.

المشكلة? يمكن للقراصنة استخدام ما يعرف باسم عملية احتيال "مبادلة سيم" لاعتراض النصوص الواردة الخاصة بك ، حذر محقق احتيال البلوكتشين جو ماكجيل. ويوصي باستخدام خدمة طرف ثالث مثل جوجل الموثق أو أوكتا تحقق ؛ والأفضل من ذلك ، شراء "يوبيكي" ، والتي يجب أن تكون موصولة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفتح حسابك.
"يوبيكي هو مجرد محرك الإبهام الصغيرة التي قمت بتوصيل إلى منفذ أوسب" ، وقال ماكجيل.


تجاهل قائمة السماح
خطوة واحدة في إنشاء حساب تشفير هي شيء يسمى "قائمة السماح. "هذا هو المكان الذي يمكن للمستخدم إدخال قائمة من عناوين إب وتعيين أجهزة الكمبيوتر التي يمكن لشخص ما استخدامها لسحب الأموال من الحساب.

لكن المستخدمين غالبا ما يتجاوزون القائمة لأنهم في عجلة من أمرهم لإعداد حساباتهم ويركزون على الخطوات الأخرى في العملية. لكنها طريقة سهلة لتنفيذ طبقة إضافية من الأمان ، كما قال ماكجيل ، الذي يدير موقع الإبلاغ عن عمليات احتيال التشفير. لا تخطي قائمة السماح.

وقال ماكجيل:" كل هذه التبادلات الرئيسية لديها الآن جميع الإجراءات الأمنية ، من الخيارات البسيطة إلى الخيارات الأكثر بجنون العظمة". حتى استخدام كل منهم.

تخزين "عبارة الامان" الخاصة بك بلا مبالاة
بالنسبة للمشترين المشفرين الذين يستخدمون محفظة رقمية ، من الضروري حماية "عبارة البذور" الخاصة بك. "عبارة البذور هي مجموعة عشوائية من الكلمات التي يتم إنشاؤها بمجرد إنشاء محفظة رقمية. يسمح للمستخدم باسترداد أصول التشفير الخاصة به في حالة حدوث أي خطأ.

في كثير من الأحيان ، يقوم الناس بتخزين عبارة البذور الخاصة بهم في بريدهم الإلكتروني ، أو على محرك جوجل ، أو في ملاحظة عبر الإنترنت ، كما قال بول سيبينيك ، مدير الحالة الرئيسي لشركة سيفيربليد للتحقيق في بلوكتشين. وهذا يجعل هدفا سهلا للقراصنة.

بدلا من ذلك ، قم بإخفاء عبارة البذور في مكان آمن غير متصل بالإنترنت. إذا قمت بتدوينها في مكان ما ، فتأكد من عدم فقدانها — يمكن أن يكون ذلك صداعا كبيرا أيضا.

وقال سيبينيك:" إذا وصل طرف آخر إلى عبارة البذور ، فإن أموالك قد ولت". "هذا يتطلب بعض التخطيط. عليك أن تفكر في ذلك بدقة."

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

5

followings

1

مقالات مشابة