افضل وسائل التكنولوجيا الحديثه في التعليم

افضل وسائل التكنولوجيا الحديثه في التعليم

0 المراجعات

 

كان للتطورات التكنولوجية في مختلف مجالات العالم أثرها الإيجابي على التعليم، كما ساعد ظهور الأساليب التعليمية الحديثة على تطوير العملية التعليمية والتيسير على الطلاب والمعلمين، ومنها :

 

حاسوب

يستخدم الكمبيوتر كوسيلة للتعليم لأنه يتميز بتوفير الوقت والجهد على المعلمين والطلاب لأنه من خلاله يتم عرض برامج العروض التقديمية مثل: PowerPoint، ويهدف استخدام الكمبيوتر كوسيلة تفاعلية للتعليم إلى القيام بما يلي: 

زيادة استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.

تطوير وتطوير التعليم.

نشر الثقافة المعلوماتية والتوعية بالأدوات التكنولوجية.

 

وسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أهم تقنيات ووسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث يمكنها أن تجمع الطلاب والمعلمين بهدف تعزيز العلاقات بينهم وتبادل المعرفة والاهتمامات. المساهمة بالمقالات وإقامة مسابقات مثيرة للفكر من خلال: مجموعات اليوتيوب والفيسبوك.

 

اللوحة الأم الذكية

اللوحة الأم الذكية هي جهاز عرض يربط بين أجهزة الكمبيوتر وأجهزة عرض البيانات لتصبح شاشة عرض ضخمة، تتميز بالوضوح والدقة والتفاعلية. يقوم بحفظ البيانات والمعلومات والرسومات التي يتم نقلها إلى الكمبيوتر لكل عملية.

 

بريد إلكتروني

يساعد البريد الإلكتروني على زيادة التواصل بين الطلاب والمعلمين، بحيث يمكن للطلاب طرح شيء ما في أي وقت بطريقة رسمية، كما يمكن للمعلمين أيضًا تزويد الطلاب بآخر التحديثات، وإرسال الواجبات والإعلانات إلى المعلمين. - خيار إرسال بريد إلكتروني إلى عدة أشخاص في نفس الوقت.

 

 

 

المشاركات السحابية

فإنّ المشاركات السحابية (Cloud Sharing) عبارة عن ملفات تُستخدم لحفظ البيانات والمعلومات بشكل سهل وبسيط  وسريع، إذ يتم من خلالها مشاركة الطلبة لمذكراتهم الدراسية وعروضهم التقديمية، وبذلك يستطيع باقي الطلاب الاطلاع عليها مع المعلم، ومثال عليها: Dropbox، وجوجل درايف Google Drive، ومايكروسوفت سكاي درايف OneDrive، وسحابة أبل Apple Cloud

 

 

المدونات الصفية

فإنّ المدونات الصفية (Class Blogs) هي عباره عن مدونات مجانية، يقوم المعلم بعملها من خلال بعض نظام إدارة محتوى، مثل: بلوجر وورد بريس وغيرها، ويعرض من خلالها المادة التعليمية وما يريد مشاركته مع الطلبة، إذ يتم السماح بتفاعل الطلبة وطرح الأسئلة والإجابة عليها، كما يقوم الطلبة أيضًا بالنشر عليها ومشاركة زملائهم ومعلمهم المعلومات والتعليقات المختلفة.

 

المشاركات السحابية

فإنّ المشاركات السحابية (Cloud Sharing) هي عبارة عن ملفات تُستخدم لحفظ البيانات والمعلومات بشكل سهل وسريع، إذ يتم من خلالها مشاركة الطلبة لمذكراتهم الدراسية وعروضهم التقديمية، وبذلك يستطيع باقي الطلاب الاطلاع عليها مع المعلم، ومثال عليها: Dropbox، وجوجل درايف Google Drive، ومايكروسوفت سكاي درايف OneDrive، وسحابة أبل Apple Cloud.

إ

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

0

مقالات مشابة