ما مقدار المال الذي يمكنك تحقيقه من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت 2024

ما مقدار المال الذي يمكنك تحقيقه من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت 2024

0 المراجعات


يعد إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وبيعها سوقًا مزدهرًا على المستوى الدولي. ينمو سوق الدورات التدريبية عبر الإنترنت بسرعة ومن المتوقع أن يصل إلى 319 مليار دولار بحلول عام 2029 (المصدر: إحصائيات التعليم الإلكتروني )!

يتزايد الطلب على الدورات التدريبية عبر الإنترنت بشكل مطرد، وبعد طفرة كوفيد 2020، يواصل الناس البحث عن شراء التعليم والتدريب عبر الإنترنت. تضاعفت اتجاهات البحث تقريبًا عما كانت عليه قبل 5 سنوات، ويبدو أن الاتجاه آخذ في النمو (المصدر: اتجاهات Google ).

يعد الاستثمار في التعليم والتعلم مدى الحياة اتجاهًا ناشئًا بين المتعلمين الكبار والصغار على حد سواء. لقد جاءت الدورات التدريبية عبر الإنترنت لسد الفجوات المعرفية. يبدو أن الكثير من الناس يفضلون الراحة والمرونة في منازلهم ويتجنبون تعقيدات الانتقال إلى الفصول الدراسية.

وهذا مثالي لصناعة التعليم الإلكتروني المتنامية.

إذا لم تكن تبيع بالفعل دورة تدريبية عبر الإنترنت، فأنت تفوت فرصة كبيرة!

ما هو المبلغ الذي يمكنك ربحه من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت؟

يمكنك إجراء الاختبار التالي ومعرفة مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من خلال دورة تدريبية عبر الإنترنت!

تأخذ هذه المسابقة ومعرفة!

ما مقدار المال الذي يمكنك تحقيقه من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت؟

  • كسب المال مع الدورات عبر الإنترنت
     
  • ما مقدار الإيرادات المتوقعة من الدورة التدريبية عبر الإنترنت؟
     
  • زيادة قيمة الدورة التدريبية عبر الإنترنت
  • هل الدورات التدريبية عبر الإنترنت مربحة؟
     
  • لماذا بيع الدورات عبر الإنترنت: الفوائد
     
  • هل أنت مستعد لتصبح منشئ الدورة التدريبية؟

     

هل يمكنك كسب المال من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت؟

نعم، يمكنك كسب المال من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت، على الرغم من أنه من الصعب تحديد المبلغ بالضبط. هناك الكثير من العوامل المؤثرة عند إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك عبر الإنترنت ويمكن أن تختلف الأرباح التي تحصل عليها من مبيعات الدورة التدريبية بشكل كبير.

على سبيل المثال، باعتبارك مدرسًا عبر الإنترنت، يمكن أن تكسب من بضع مئات من الدولارات سنويًا إلى دخل مكون من ستة أو سبعة أرقام. في الواقع، يمكنك الوصول إلى رقم مكون من ستة أرقام أثناء التعامل مع مشروع الدورة التدريبية الخاصة بك كمشروع بدوام جزئي.

يعد إنشاء الدورة التدريبية جزءًا فقط من العملية. العمل على التسويق والمبيعات، بما في ذلك علامتك التجارية الشخصية، يمكن أن يمنحك ميزة.

 

ما مقدار الإيرادات المتوقعة من الدورة التدريبية عبر الإنترنت؟

يختلف هذا كثيرًا من منشئ دورة تدريبية عبر الإنترنت إلى آخر. سيتعين عليك مراعاة الكثير من العوامل التي تؤثر على إيراداتك المحتملة عند بيع دورات التعليم الإلكتروني.

  • سعر الدورة التدريبية الخاصة بك: هل تبيع دورة بقيمة 5 دولارات أم 500 دولار؟ يُحدث هذا فرقًا كبيرًا في عدد الأشخاص الذين تحتاجهم لبيع الدورة التدريبية الخاصة بك لتحقيق أهداف الإيرادات الخاصة بك.
  • جمهورك: هل لديك قائمة بريد إلكتروني ؟ هل يوجد متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي؟ هل لديك قناة على اليوتيوب بها مشتركين؟ هل لديك إمكانية الوصول إلى الشركاء وشبكاتهم؟ كلما كانت الشبكة أكبر وأكثر تفاعلاً، كلما زاد عدد العملاء الذين يمكنك توقع الحصول عليهم أثناء القيام بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي . إذا كنت تبدأ الآن، فيجب أن يكون إنشاء قائمة بريد إلكتروني هو العنصر الأول في قائمة المراجعة الخاصة بأعمال الدورة التدريبية الجديدة عبر الإنترنت.
  • تجربة التسويق والمبيعات: هل قمت بذلك من قبل؟ إذا كان لديك بالفعل نشاط تجاري عبر الإنترنت وقمت ببيع المنتجات قبل أن تتمتع بالميزة ويجب أن تتوقع معدل تحويل أعلى من جمهورك.
  • ولاء العملاء الحالي: ما مدى ولاء عملائك؟ هل يعودون لمنتجاتك الجديدة أم يختفون؟ هل لديك قاعدة عملاء متفاعلة؟

حتى لو كنت بدأت للتو، فمن الممكن تعلم كل ما سبق، ولا يزال بإمكانك الحصول على أموال مقابل الدورات التدريبية عبر الإنترنت. ومع ذلك، يجب أن تتوقع بداية أبطأ من رجل الأعمال ذي الخبرة.

كيف يمكنك حساب إيراداتك المحتملة؟

لتحديد إيراداتك المحتملة، ستحتاج إلى حساب ما يلي:

الإيرادات = عدد جمهورك × معدل التحويل × سعر الدورة التدريبية

 

إذا لم يكن لديك جمهور حتى الآن، فيمكنك وضع بعض الفرضيات بناءً على عدد الأشخاص الذين تتوقع بيع دورات التعليم الإلكتروني لهم. هل تتوقع 100 مشترك أم 200 مشترك أم 1000 مشترك؟

تعتمد معدلات التحويل للدورات التدريبية عبر الإنترنت على الموضوع والسعر وقدرتك على جذب الأشخاص المناسبين وبيعهم. يمكنك التفكير في التحويلات على النحو التالي:

  • التحويلات المنخفضة: 0.1% إلى 1%
  • التحويلات المتوسطة: 2-5%
  • التحويلات العالية: 6-10%

لرؤية سيناريوهات مختلفة وتحديد الأهداف بناءً عليها، يمكنك إجراء العملية الحسابية على معدلات التحويل الثلاثة جميعها، 1%، و5%، و10%.

كيف يمكنك حساب ربحك المحتمل؟

من أجل تحديد ما إذا كان عملك عبر الإنترنت يحقق ربحًا من بيع الدورات التدريبية، يجب عليك طرح النفقات. لحسن الحظ، الدورات التدريبية عبر الإنترنت لا تكلف أي شيء لكل عميل إضافي ولكن قد يكون لها نفقات إنتاج أو تسويق. هذه هي الطريقة للتفكير في الأمر:

الربح = الإيرادات – تكاليف الإنتاج (الثابتة) – مصاريف التسويق – التكاليف الأخرى ذات الصلة

 

يمكنك الآن حساب ما إذا كانت الدورة التدريبية الخاصة بك يمكن أن تكون مربحة، وحجم العمل الذي يتعين عليك القيام به، ومقدار الأموال التي يمكنك جنيها من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت!

زيادة قيمة الدورة التدريبية عبر الإنترنت

بالتأكيد، يمكنك إنشاء دورات عبر الإنترنت مقابل المال، ولكن تقديم قيمة للمتعلمين يجب أن يكون أيضًا عاملاً حاسماً في قرارك. يمكنك تحسين قيمة دوراتك بعدة طرق. قبل الانتقال إلى تحديد سعر الدورة التدريبية الخاصة بك في دورتك الأولى، تحقق من العوامل التالية التي يمكن أن تؤثر على قيمة الدورة التدريبية الخاصة بك:

  • التعرف على علامتك التجارية الشخصية: ما مدى كونك شخصًا ودودًا ولا يُنسى ومرئيًا على وسائل التواصل الاجتماعي والويب. يمكن أن تتأثر سمعة العلامة التجارية عبر الإنترنت بشكل مباشر بذكر العلامة التجارية. نقترح عليك البحث عن اسمك على Google لمعرفة مكان تواجدك وما يقوله الإنترنت عنك. للحصول على نتائج أكثر تفصيلاً، نقترح عليك استخدام أداة الإشارة إلى العلامة التجارية أو أداة الاستماع عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
  • مستوى خبرتك: كلما زادت معرفتك بموضوعك، زاد المحتوى عالي الجودة والفريد الذي تنتجه. سيكون من الأسهل عليك أيضًا أن تكتسب سمعة طيبة كخبير.
  • محتوى التدريب المتاح: يعتمد على كمية وتنوع محتوى الدورة التدريبية التي قمت بإنشائها وما إذا كان جاهزًا لمشاركته مع المتعلمين (على سبيل المثال، منشورات المدونة، وتسلسلات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والكتب، ومقاطع الفيديو/مدونات الفيديو، والصوت/البودكاست).
  • موضوع الدورة : الدورة الناجحة عبر الإنترنت تبدأ بموضوع مربح . تحدد فكرة الدورة التدريبية الخاصة بك ما إذا كان الكثير من الأشخاص سيحبون الدورة التدريبية الخاصة بك أم لا، وما إذا كان سيتم بيعها.
  • حجم جمهورك: من المهم أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي (LinkedIn أو Instagram أو Tik أو Tok أو Facebook Group)، أو قائمة بريد إلكتروني، أو عدد من جهات الاتصال التجارية المهتمة بخبرتك. يتمتع منشئو الدورات التدريبية الذين لديهم جمهور جاهز مثل المحترفين والمدونين/مدوني الفيديو والأشخاص ذوي السلطة والمشاهير بميزة على الآخرين عند بدء دوراتهم التدريبية عبر الإنترنت. يساعد التعرف على علامتهم التجارية على زيادة المبيعات.
  • دخل جمهورك: فكر في مقدار ما يكسبه جمهورك المستهدف وما إذا كانوا على استعداد للإنفاق على المنتجات الرقمية ، مثل الدورات التدريبية عبر الإنترنت. للتعرف على دخل جمهورك المستهدف، إليك عملية حسابية بسيطة. هل سيكون شخص ما على استعداد للدفع لمعرفة المزيد حول ما تقوم بتدريسه؟ هل لديهم نطاق سعري؟ إذا كان الأمر كذلك، ما هو المبلغ الذي هم على استعداد لإنفاقه؟ سيؤثر هذا أيضًا على أسعار الدورة التدريبية الخاصة بك - عند تحديد أفضل سعر للدورة، بالإضافة إلى جودة موضوع الدورة.
  • حجم السوق والمنافسة: حدد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى دوراتك (حل لمشكلة) في مجال تخصصك، وقم بتحليل كيفية استخدام منافسيك لهذه المعلومات. يساعد إجراء أبحاث السوق في معرفة ما إذا كان هناك سوق حقيقي لما تقترح بيعه أو زيادة بيعه.
  • فعالية موقعك: تتبع رحلة العملاء لجمهورك المستهدف، وكيفية وصولهم إلى موقع مدرستك عبر الإنترنت، وكيفية تفاعلهم مع صفحاتك (الصفحات المقصودة، وصفحة المبيعات، وما إلى ذلك).

 

يمكن أن يساعد العمل على تحسين هذه العوامل في الترويج لأعمالك التدريبية عبر الإنترنت والحصول على قدر أكبر من التعرض للمجتمعات عبر الإنترنت أو حتى المؤثرين في الصناعة الذين يمكنهم مساعدتك في بيع دوراتك التدريبية وزيادة مبيعاتها. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تسويق مدرستك، فتحقق من كيفية زيادة مبيعات الدورة التدريبية الخاصة بك .

يمكن أن تكون الدورة التدريبية عبر الإنترنت الخاصة بالمشروع الجانبي طريقة جيدة لبدء تحقيق الإيرادات حتى تتمكن من التبديل بدوام كامل.

هل الدورات التدريبية عبر الإنترنت مربحة؟

نعم إنهم هم. يمكنك كسب المال من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت إذا كنت منهجيًا وتبذل جهدًا جادًا. تقدم الدورات التدريبية عبر الإنترنت أحد أفضل نماذج الأعمال لرواد الأعمال الرقميين. الطلب آخذ في الارتفاع والناس على أتم استعداد لدفع ثمنها، وهي واحدة من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت .

خاصة إذا كنت تبيع دورات تدريبية باهظة الثمن، تظهر بيانات LearnWorlds أن الدورات التدريبية ذات الأسعار الأعلى (500 دولار وما فوق) تولد المزيد من الإيرادات مع جمهور أصغر، مقارنة بالدورات التدريبية الرخيصة التي يتم تسويقها لجمهور أوسع.

هذه معلومة رائعة لتبدأ بها!

ومع ذلك، ستحتاج إلى إجراء المزيد من البحث حول الموضوع الذي اخترته لبدء دورة تدريبية جديدة. قد يبدو إنشاء الدورة التدريبية الأولى أمرًا مرهقًا، ولكن يمكن أن يكون الأمر سهلاً بشكل مدهش باستخدام LearnWorlds. نحن نقدم أفضل منصة للدورات التدريبية عبر الإنترنت لإنشاء دورتك التدريبية عبر الإنترنت وتسويقها وبيعها.

أكاديميتك ذات المظهر الاحترافي ببضع نقرات

ابدأ النسخة التجريبية المجانية

علاوة على ذلك، عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى للدورة التدريبية الخاصة بك، فلديك العديد من الخيارات للاختيار من بينها.

أحد هذه الطرق هو إعادة استخدام المواد القديمة، بما في ذلك:

  • منشورات المدونة القديمة (إذا كان التدوين جزءًا من أنشطة عملك)
  • تسجيلات الفيديو/الصوت (ندوات عبر الإنترنت، دروس تعليمية ، خطب، مقابلات، إلخ.)
  • الكتب/الكتب الإلكترونية أو غيرها من المواد الإعلامية المتعلقة بالشركة

يمكن أن يؤدي خفض الإنفاق على المحتوى الجديد وإعادة استخدام المواد القديمة إلى زيادة عائد الاستثمار (ROI) للدورة التدريبية عبر الإنترنت ودخلك الخاص. بمجرد أن تعرف الحد الأدنى لنفقاتك، كل ما عليك فعله هو إعداد ورقة عمل يمكنها حساب المعادلة (الدخل - النفقات) / النفقات بسهولة.

لماذا بيع الدورات عبر الإنترنت: الفوائد

يمكن أن يجلب لك إطلاق أكاديمية عبر الإنترنت دخلاً سلبيًا أو مصدرًا جديدًا مثيرًا للإعجاب للدخل، ولكن يمكن أن يكون له أيضًا فوائد متعددة لأعمالك التدريبية عبر الإنترنت.

الهدف الأساسي هو الحصول على أموال مقابل الدورات التدريبية عبر الإنترنت، ولكن يمكنك أيضًا استخدام دورة تدريبية عبر الإنترنت من أجل:

  • تعزيز علامتك التجارية وحضورك على الإنترنت ككل.
  • أثبت نفسك كقائد فكري ومصدر موثوق للمعرفة الجديدة.
  • قم بتطوير متابعين مخلصين لعملائك الحاليين مع استمرار تزايد الرغبة في الحصول على معلومات سهلة وأكثر استهلاكية.
  • جلب المزيد من الفرص لمشاريع جديدة ومربحة، وتوفير دورات مجانية عبر الإنترنت لجذب العملاء المحتملين والعملاء المحتملين عبر الإنترنت.

كما تتوقع في مجتمع المعرفة حيث المعلومات هي القوة، فإن الاستفادة من خبرتك من خلال التعليم عبر الإنترنت هي طريقة ثورية لكسب المال. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

14

متابعهم

1

مقالات مشابة