من أين تبدأ بتداول العملات المشفرة

من أين تبدأ بتداول العملات المشفرة

0 المراجعات

هل تخطط للدخول في عالم العملات المشفرة وتريد فهم كيفية عمل هذا السوق؟ فيما يلي نصائحنا المختلفة للوصول إلى ذلك. اكتشف على وجه الخصوص ماهية العملة المشفرة والترتيبات التي يجب اتخاذها قبل البدء لكي تتجنب خسائر فادحة و تحافظ على رأس مالك و تنميه.

نصائحنا للبدء في التداول في سوق العملات المشفرة

للبدء في التعاملات و التداول فيسوق العملات الرقمية، يجب عليك اعتماد بعض الأحكام المهمة. ويتعلق هذا بشكل خاص بالتدريب وإتقان أساسيات هذا النوع من الأصول المالية  اضافة الى استعمال اشارات فريدة تساعدك على فهم اتجاه تحرك السوق و من ثم تساعدك على النجاح على المدى المتوسط و الطويل

احصل على تدريب مجاني حول العملات المشفرة

أولا، سيتوجب عليك الحصول على تدريب على الأداء الأساسي للعملات المشفرة. في الواقع، ليس من السهل فهم عالم العملات المشفرة بسهولة بالنسبة للمبتدئين. ولذلك ينصح بمتابعة التدريب و حبذا لو يكون مجانيا، فالتدريب المجاني لا يحتوي شيئا يباع لك في الاخير. إن العمل كشخص يدرس نفسه بنفسه يعني جمع المستندات التي تتناول العملات المشفرة.

هناك العديد من الأعمال من هذا النوع على الإنترنت، والتي تسلط الضوء على تاريخ العملات المشفرة ومبادئها الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم دورات تدريبية مجانية حول العملات المشفرة للمبتدئين عبر الإنترنت. الأمر يتعلق بمتابعتها والتعمق في المفاهيم المقدمة هناك. بعد الدراسة و الفهم لا تعتقد ان الدراسة قد انتهت بل لا يزال عليك الاستمرار في التدريب، يجب عليك أيضًا أن تكون على دراية بالأخبار في الوقت الفعلي.

فهم فائدة وجود محفظة

تُسمى أيضًا محفظة التشفير، محفظة التشفير هي جهاز لتخزين العملات المشفرة بشكل آمن. في الواقع، تقوم بتخزين مفاتيحك الخاصة مما يسمح لك بإنفاق العملات المشفرة الخاصة بك، لكن دون ان تخرج عملاتك من البلوكشاين أبدًا.

بفضل المحفظة يمكن لحامل العملات المشفرة إرسال أصوله أو استلامها. تتكون محفظة التشفير من مفتاح عام ومفتاح خاص. يتوافق المفتاح العام مع العنوان الذي نتلقى من خلاله العملات المشفرة. إنه يشبه إلى حد ما عنوان بريدك الإلكتروني على PayPal على سبيل المثال.

المفتاح الخاص هو كلمة المرور التي يصل من خلالها حامل العملة المشفرة إلى أموال التشفير المخزنة. يجب ألا تشاركه أبدًا مع أي كان فحيازة المفتاح الخاص تساوي حيازة العملات في حد ذاتها.

يجب عليك أيضًا التعرف على أفضل منصات تداول العملات المشفرة والتي يطلق عليها عادة البورصات. في الواقع، هي ضرورية للبدء في عالم العملات المشفرة. هذه في الواقع مواقع يمكنك من خلالها الحصول على العملات المشفرة و شراؤها وبيعها. هناك العديد من منصات التبادل في السوق اليوم.

لذلك، من المهم اختيار بورصة موثوقة وآمنة. من الضروري أيضًا مراعاة عدد العملات المشفرة المعروضة وسمعة الموقع.

تداول العملات المشفرة باستخدام مؤشرات مثل  MACD

هناك العديد من المؤشرات عندما يتعلق الأمر بتداول العملات المشفرة. يمكننا أن نذكر على سبيل المثال "الماكد". يخبرنا مؤشر MACD  في الواقع بموعد شراء أو بيع العملات المشفرة. هناك شيء اسمه معرفة الـMACD  وشيء آخر اسمه معرفة كيفية استخدامه.

ما هو مؤشر الماكد

يعد تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك، المعروف أيضًا باسم MACD، أحد أبسط المؤشرات وأكثرها شيوعًا والتي يستخدمها المتداولون المشاركون في تداول العملات المشفرة. هذا هو مؤشر الاتجاه التالي الذي يوضح العلاقة بين متوسطين متحركين.

تحديد زخم الحركة

الطريقة التي يستخدم بها المتداولون هذا المؤشر لتحديد الزخم هي النظر إلى التقاطع بين خط MACD وخط الإشارة. إذا تجاوز خط MACD  فوق خط الإشارة، فهذا يشير إلى أن السوق في زخم صعودي. على العكس من ذلك، إذا انخفض السعر إلى ما دون ذلك، فهذا يشير إلى أن السوق في اتجاه هبوطي.

يمكن للمتداولين أيضًا استخدام عرض الرسم البياني لتحديد قوة الزخم نفسه. إذا تجاوز خط MACD فوق خط الإشارة مع توسع الرسم البياني، فهذا يوضح لنا أن الزخم الصعودي يتعزز. وبالمثل، إذا انخفض حجم الرسم البياني، فهذا يشير إلى أن الزخم الصعودي يضعف.

كيفية استخدام استراتيجية MACD في تداول العملات المشفرة؟

الخطأ الشائع الذي يرتكبه المتداولون غالبًا هو استخدام المؤشر وحده. لماذا يعتبر استخدام مؤشر MACD وحده فكرة سيئة؟ في بعض الأحيان يكون للسوق بشكل عام اتجاه هبوطي ولكن مؤشر MACD يتقاطع صعودًا. لهذا السبب، اثناء تداول العملات المشفرة مثل بيتكوين او اثيريوم ، لا ينبغي عليك استخدام MACD وحده. لأنه يظهر لنا فقط الزخم على المدى القصير. ومع ذلك، كمتداولين، يجب علينا أيضًا أن نأخذ الاتجاه طويل المدى في الاعتبار.

إذن ما هي الإستراتيجية الصحيحة؟

اتبع ما يلي.

1- اختر إطارًا زمنيًا

الخطوة الأولى هي اختيار إطار زمني. في هذه الحالة، يجب عليك استخدام الرسم البياني للأربع ساعات.

2- تحديد المستوى الرئيسي

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو تحديد المستوى الرئيسي خلال هذا الإطار الزمني. عندما يكون هناك انعكاس في السعر، يمكنك بالتالي رسم خط مقاومة.

3- انتظر حتى يقترب السعر من المستوى الرئيسي

الخطوة التالية هي الانتظار حتى يقترب السعر من نفس المستوى الرئيسي مرة أخرى. وبمجرد حدوث ذلك، نتوقع أن ينعكس السعر للأسفل. ومع ذلك، فإن مجرد ملامسة السعر لمستوى رئيسي لا يضمن حدوث انعكاس. نظرًا لأن المستويات الرئيسية ليست سحرية، فيمكن للأسعار دائمًا اختراق القاع. ولهذا السبب يجب علينا استخدام تأكيد إضافي للتأكد من وجود زخم هبوطي حقيقي عندما يصل السعر إلى هذه المنطقة.

الآن ما يفعله معظم المتداولين هو انتظار عبور خط MACD للأسفل قبل الدخول في صفقة بيع. من خلال القيام بذلك ستلاحظ أن الحركة الهبوطية قد تمت بالفعل وأنك دخلت متأخرًا. وبالتالي فإن الحيلة السرية للحصول على إشارة دخول مبكرًا هي استخدام مخططين زمنيين في وقت واحد: الرسم البياني لكل 4 ساعات والرسم البياني للساعتين.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

32

متابعين

16

متابعهم

3

مقالات مشابة