كتابة مقال متوافق مع الSEO

كتابة مقال متوافق مع الSEO

3 المراجعات

كتابة مقال متوافق مع الSEO

       

في هذا المقال، سأشرح لك كيفية كتابة مقال متوافق مع تحسين محركات البحث (SEO) بطريقة فعالة حيث تعتبر الكتابة بما يتوافق مع SEO أمرًا مهمًا لضمان ظهور مقالك بشكل جيد في نتائج محركات البحث وزيادة عدد القراء فال (SEO)   أو تحسين محرك البحث وهو عملية تحسين موقع الويب أو صفحة الويب مع الهدف من زيادة الحركة والزوار من خلال محركات البحث مثل جوجل أو هي القواعد التي يجب اتباعها لإنشاء مقال يتوافق مع ما يبحث عنه القارئ. 

 

ويمكن دراسة تحسين محركات البحث عن طريق الدورات التدريبية أو عن طريق البحث على الإنترنت عبر المواقع المختلفة التي تسهل ذلك الأمر.

 

أما عن أنواع الSEO فيمكن لأصحاب المواقع استخدام هذه الأنواع أو الاستراتيجيات لتحسين مركزهم في نتائج محركات البحث وزيادة عدد الزائرين إلى مواقعهم فمن أنواع ال:SEO

  •  تحسين محركات البحث على الصفحة.
  •   تحسين محركات البحث خارج الصفحة.
  •   تحسين محركات البحث عن الصور.
  •   تحسين محركات البحث عن الفيديو .
  •  
  • ومع تعدد تلك الأنواع فيمكنك اختيار الاستراتيجية التي تساعدك على كتابة مقال يسهل البحث عنه من خلال شبكة الإنترنت والربح من كتابة المقالات على الإنترنت.
image about كتابة مقال متوافق مع الSEO

وهنا يمكننا تحديد بعض المراحل أو الخطوات لإيضاح الأمر:

1.    تحديد الفكرة:
وذلك بالاهتمام بالبحث عن المحتوي الذي يريد الجمهور معرفته أو البحث عنه مع تحديد الفئة المستهدفة من الجمهور وذلك الأمر يحتاج إلى دراسة الجمهور من الباحثين على الإنترنت وذلك للوصول إلى معرفة الموضوعات الأكثر بحثا للجمهور وبذلك يمكن تحديد الفكرة التي تستطيع الكتابة عنها ونشرها وكذلك يمكن استخدام محركات البحث مثل (جوجل).

2.    البحث:
فالاهتمام بالبحث ودراسة الفكرة المراد الكتابة عنها يعد من الأهمية بمكان حيث يجب أن يكون محتوى المقال مفيدا وجاذبا وبه المعلومات القيمة التي تفيد القارئ وذلك يتضمن بالطبع دقة البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة لموضوع المقال وكثرة القراءة والبحث والاطلاع على مختلف الموضوعات والمجالات.

3.    كتابة المقال:
لكي نحصل على مقالا جاذبا ومفيدا للقارئ لابد من تسهيل طريقة سرده لتسهيل حصول القارئ على المعلومة المطلوبة له وذلك عن طريق عدة أشياء مثل:

-    الاهتمام بالبحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة لموضوع المقال.
-    الاجتهاد في الحصول على المعلومات الدقيقة من المصادر الموثوقة لضمان صحتها وتوصيل أكبر فائدة ممكنة من قراءة المقال.
-    الاهتمام بالعنوان بأن يكون مرتبطا بموضوع المقال بشكل جيد.
-    تحديد العناصر الرئيسية في شكل نقاط أو أسئلة بحيث تكون الفقرة هي الإجابة على السؤال وبهذه الطريقة يسهل القراءة على الجمهور.
-    والعمل على تقسيم المقال إلى فقرات قصيرة جاذبة وبذلك يسهل إيجاده باستخدام محركات البحث.
-    عدم الإغفال عن أهمية التدقيق الإملائي لإيصال المعاني الصحيحة وسهولة الفهم.
-    إذا كان المقال مكتوبا بلغة أجنبية فلابد من دراستها ودراسة قواعدها دراسة جيدة وذلك لتفادي الوقوع في الأخطاء الإملائية وقواعد اللغة.
-    الاهتمام بتنسيق المقال في شكل مقدمة ومحتوى وخاتمة وذلك لجذب القارئ أكثر لقراءة المحتوى السهل المتناسق.
-    تحديث المحتوى بإضافة محتوى جديد بانتظام لجذب المزيد من الزوار.
4.    إرفاق الصور والروابط:
الاهتمام بالعناصر التقنية يزيد من اهتمام القارئ ويسهل عليه عملية البحث عن المعلومات المراد الحصول عليها مثل الصور والروابط الموثوقة التي توجهه إلى المواقع ذات المصداقية.

image about كتابة مقال متوافق مع الSEO

5.    المراجعة:
ضرورة مراجعة المقال قبل نشره إذ يمكن أن يكون هناك حاجة إلى التأكد من معلومة ما أو إضافة معلومة جديدة ليكون أكثر إفادة أو للتأكد من التدقيق الإملائي أو لتعديل في التنسيق أو إضافة صورة أو رابط للتيسير على القارئ وتسهيل حصوله على المعلومة.

6.    النشر:
أما عن ذلك ففي وقتنا هذا قد تعددت طرق النشر المختلفة عبر شبكة الإنترنت فهي الآن تعد المقصد الأول لجميع الباحثين في جميع المجالات وطريقة جيدة للربح عن طريق الإنترنت.
فهناك العديد من المواقع التي يسهل من خلالها نشر المقالات بجميع مجالاتها حيث تهدف هذه المواقع لجذب صناع وكتاب المحتوى للنشر من خلالها لتسهيل البحث عن المعلومات هذا من جانب.

أما من جانب آخر فيمكن الاستفادة بشكل مادي من نشر المقالات عبر الإنترنت فهناك المنصات التي تقدم الخدمات المصغرة بمقابل مادي مناسب وهناك أيضا المواقع التي تعمل بنشر المقالات بشكل أساسي وبذلك نكون قد حققنا هدفين:

-    تسهيل نشر المقالات وتسهيل البحث عنها لتوصيل المعلومات.
-    الربح من كتابة المقالات عن طريق النشر على تلك المنصات والمواقع.

     وفي النهاية فلابد من لكاتب المحتوى من كثرة البحث والقراءة والاطلاع ودراسة طرق واستراتيجيات تحسين محركات البحث دراسة جيدة وذلك لصقل موهبته في الكتابة وزيادة معلوماته وذلك لتسهيل إيجاد موضوعات عدة لمساعدته في كتابة القدر الأكبر من المقالات ولتسهيل إيجاده للكلمات المفتاحية المناسبة وزيادة الفائدة بين الناس وفي نفس الوقت تحسين مستوي الدخل لديه من خلال استثمار عقله وموهبته وقدرته على الكتابة ونشر المعلومات على المواقع المختلفة.

image about كتابة مقال متوافق مع الSEO


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

7

متابعهم

7

مقالات مشابة