تحذير من جوسيال الوهمية  ❌تحذير من جوسيال❌

تحذير من جوسيال الوهمية ❌تحذير من جوسيال❌

0 reviews

تحذير من جوسيال الوهمية

❌تحذير من جوسيال❌

شركة جوسيال التي تستهدف مئات المشتركين العرب وتعدهم بربح سريع ومضمون، لماذا هي نصابة؟

- تقوم فكرة الاحتيال على استدراج عدد من المشتركين ودفع أرباح حقيقية لهم؛ وذلك لكسب الثقة واستدراج مشتركين جدد (وقد يستمر هذا المشروع لسنوات).

1 تقوم جوسيال باستخدام مكيدة بونزي حيث تدفع أرباح للمساهمين القدامى باستخدام أموال المساهمين الجدد، وتستمر سلسلة الدفع ما دام انضمام الناس مستمر. وبالتالي يستمر المشروع دون توقف.

- الشركة تعرف نفسها بأنها منصة للمؤثرين. أنت كمشترك هل أنت مؤثر لكي تستهدفك جوسيال؟

- شركة جوسيال تدعي أنها تتعاون مع سامسونج وهواوي؟ كيف لشركات ضخمة تتعامل مع شركة تدعي أنها شركة مؤثرين مثل جوسيال؟

- لا يُعرف من هو مالك شركة جوسيال. واسم “جيمي مارش” المذكور في موقع جوسيال هو اسم وهمي لم نجد له وجود مطلقاً.

- شركة جوسيال تدعي أن مقرها في لندن ولكن لم نجد لها عنواناً حقيقي، ولا يوجد لها مقر على الأرض ، ولو كنت في لندن فلن تستطيع زيارتها ، لأنها ليست موجودة. والصور التي على موقعهم هي صور مصنوعة بالكمبيوتر وليست حقيقية.

- رغم ادعاء أن مقرها في لندن فإن صفحة جوسيال على الفيسبوك تدار من الهند وأوكرانيا.

- تدعي جوسيال أنها تأسست عام 2008 ، ولكن لم نجد لها وجود قبل 2020.

- لا يوجد وسائل دفع آمنة في شركة جوسيال مثل التحويل إلى حساب بنكي أو PayPal. وتستخدم جوسيال وسائل الدفع التي لا يمكن تتبعها مثل البتكوين.

- إذا توقف انضمام مشتركين جدد لجوسيال فإن عملها سيتوقف وستفر بما تملكه من أموال وسيخسر المشتركون جميعا ولن يجدوا من يطالبوه بأموالهم سوى المندوبين الذين هم أيضاً ضحية.

- أخيراً:
لا يمكن بسهولة أن تحصل على كمٍّ كبير من الأموال، هناك دائما حاجة إلى بذل جهد شديد في سبيل ما تحصل عليه. لكن الواحد منّا في بعض الأحيان قد ييأس من ضيق الحال، أو يمل التكرار والبطء في مشوار حياته، هنا سوف تتقافز في دماغك أفكار خيالية عن مكاسب سريعة ممكنة. حينما تكون في تلك الحالة، وما أكثرها في بلادنا والتي تعاني من اقتصاد منتكس، ستكون تلك هي فرصة ذهبية لبونزي (جوسيال وأمثالها) كي يفترسوك بألسنتهم المعسولة ووعودهم التي تفوق أحلامك، لكن المشكلة في تلك الشركات هي أنها لا تحتال عليك فقط، بل قد تحوّلك إلى محتال جديد!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

43

متابعين

24

متابعهم

10

مقالات مشابة