مجال هيغير حياتك حرفيا ونمط التكرار في حياتك وتستطيع أن تبدع من خلاله

مجال هيغير حياتك حرفيا ونمط التكرار في حياتك وتستطيع أن تبدع من خلاله

1 المراجعات

مقدمة : 

أعلم عزيزي القارئ أنك تتصفح مواقع التواصل الإجتماعي يوميا وأعلم أنك مللت من العمل والتصفح وربما من حياتك فهل بحثت يوما عن شيئا أو مجال تستطيع أن تبدع فيه أو  تغير به حياتك أو تخرج به من نمط التكرار في حياتك ؟!

 إذا كانت الإجابه لا ، فأعلم أني هنا الآن لمساعدتك الآن ولا أقول لك كلام من فراغ إنما أجزم أنك إن طبقت  ما سأقوله في هذه السلسلة من  المقالات التي سأنشرها بإذن الله سيتغير نمط حياتك وستحب ما تعمل حقا فقط تابعني وطبق معي هذه السلسلة من تعلم تصميم وبرمجة المواقع وسترى النتيجة . 

و كيف سيغير هذا المجال حياتي ؟! 

ما أخبرك به عزيزي القارئ ليس باطلا إنما هو واقع لتجربتي الشخصية مع هذا المجال وأكاد أجزم أن كل من دخل هذا المجال حقا أحب هذا المجال فمن خلاله تستطيع أن تبدع فيه وتخرج أفكار جديده فيه ،  صدقني أنك ستحب هذا المجال وسترى فقط تابع هذه المقاله واخبرني برأيك في النهاية . 

ما هو التصميم وما هي البرمجة وماذا استفيد من معرفتهم ؟! 

إذا طبقنا مفهوم التصميم والبرمجة على الإنسان  :  
التصميم : بإختصار ( هو الشكل الذي تراه )
البرمجة : بإختصار تشبه ( العقل ) 

حيث أنك  تستطيع رؤية مظهر الإنسان ( لون بشرته - الحجم - ملابسه ) ولا تستطيع أن تقرأ أفكاره . 

أما إذا طبقنا هذا المفهوم على مواقع الانترنت مثلا الفيس بوك : 

فالتصميم هنا يمثل الصور والكلام  والفيديوهات التي تراها    ،  أما البرمجة فهي النتيجة التي تحصل عليها عند الضغط على أي زر مثل زر تسجيل الدخول ( من خلاله ترى النتيجة أنك ستدخل الى صفحتك ) 

ماذا أستفيد من معرفة وتعلم التصميم والبرمجة ؟! 

أولا : كما أخبرتك أن هذا المجال صدقا سيغير نمط حياتك ، ونمط تفكيرك .  

ثانيا : يا أخي في هذا المجال متعه لا توصف خاصة عند كتابة الأكواد

ثالثا : عائد مادي جيد جدا . 

هل يجب أن أتخرج من كليه أو معهد خاص بهذا المجال ؟! 

ربما ستتفاجئ من إجابتي وهي (  لا )  ، لا أبالغ ولكن أستطيع أن أخبرك أنه يستطيع الطفل أن يتعلم هذا المجال و أن يعمل به بدون أي شهادة ، كيف يستطيع العمل به دون شهاده ؟! 

القاعده في هذا المجال هو ما تفعله أو ( ما تصممه ) أو ( ما تنتجه ) يعني لا أحد ينظر إلى شهادات وأي شخص يستطيع تعلم هذا المجال 

هل المجال صعب ؟! وما الخطوات التي اتخذها لأتعلم إنشاء مواقع ؟! 

كما أخبرتك المجال ليس صعبا على الإطلاق بل سهل جدا ويستطيع الطفل تعلمه ولا أبالغ في هذا ،، أما عن الخطوات التي يجب أن تتخذها لتتعلم هذا المجال  سأخبرك بها لاحقا في المقاله القادمة إن شاء الله فلا تتعجل ولكن إعلم جيدا أنك ستستفاد إن شاء الله . 

وأخيرا …..

حتى لا أطيل عليك الحديث في هذا الموضوع أود أن أشكرك على متابعة القراءة للنهاية وأود أن أخبرك أنك إذا أحببت أن تعرف عن هذا المجال وتتعلمه تابع المقالات القادمة والتي ستكون بعنوان ( سلسلة تعلم تصميم وبرمجة  وإنشاء المواقع من الصفر حتى الإحتراف ) ، ولا تنسى ترك تعليقك ورأيك . 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة