لا تصدق!! أبسط الطرق للربح من الفيس بوك

لا تصدق!! أبسط الطرق للربح من الفيس بوك

0 المراجعات

لقد بدأ المستخدمون يبحثون عن كيفية الربح من الفيسبوك منذ ظهوره تقريباً في 2004، ولكن في الحقيقة مفهوم الربح من الفيسبوك ظل لسنوات طويلة مجرد مفهوم ضمني، أي لم تكن هناك طرق مباشرة للربح من الفيسبوك.

وكانت فكرة الربح من الفيسبوك تنبع بشكل أساسي من الإمكانيات والفرص التسويقية التي يمكن تحقيقها من خلاله. كان هذا هو الحال حتى أتى عام 2014 وظهرت شركة Audience Network، ومن حينها وقد تغير كل شيء.

في الحقيقة الآن هناك الكثير من طرق الربح من الفيسبوك بشكل مباشر (أي ستحصل على المال من شركة فيسبوك مباشرة)، هذا علاوة على الكثير من الطرق الأخرى الغير مباشرة التي تعتمد بشكل أساسي على قوة الفيسبوك التسويقية (أي كمصدر للحصول على زوار).

١/الربح من خلال الفيديوهات:

الآن يمكن لناشري الفيديوهات على فيسبوك الاشتراك في برنامج Ad Breaks، والربح من فيديوهاتهم عن طريق وضع إعلانات عليها. الربح من فيديوهات الفيسبوك يشبه إلى حد كبير الربح من فيديوهات اليوتيوب.

وهذه قائمة بشروط تحقيق ربح من فيديوهات فيسبوك:

1- يجب أن يتم نشر الفيديوهات من صفحة فيسبوك وليس من حساب شخصي.

2- يجب أن يكون لهذه الصفحة 10 آلاف متابع على الأقل.

3- يجب أن تكون خاصية الربح من فيديوهات فيسبوك متاحة في بلدك ولغتك التي تنشر بها الفيديوهات. للأسف إلى الآن لم يتم اتاحة الربح من فيديوهات فيسبوك لكل اللغات ولكل البلدان، ولكن وفقاً لفيسبوك أنه سوف يتم ضم المزيد من اللغات والبلدان بمرور الوقت

4- في آخر 60 يوم يجب أن تكون حظيت على 30000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل، ويجب أن تكون الفيديوهات التي حصلت على هذه المشاهدات كانت مدتها 3 دقائق على الأقل.

5- يجب أن تنطبق عليك معايير الأهلية لتحقيق الأرباح. المقصود بمعايير الأهلية هنا، هي مجموعة من الشروط والمعايير الخاصة بمحتوى الفيديوهات نفسها، يمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط بالأسفل.

٢/الربح من الفيسبوك طريق الألعاب الفورية:

لو كنت تستخدم فيسبوك فمن المحتمل أنك قمت من قبل بلعب أحد الألعاب الفورية من خلاله، ومن المرجح أيضاً أنك لاحظت أن هناك إعلانات تظهر أثناء تشغيلك لهذه الألعاب.

في حالة كانت لديك مهارات في تصميم وبرمجة الألعاب، وكان لديك دراية جيدة بلغة البرمجة html 5، فحينها أنت مؤهل للربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية.

يمكنك البدء في تصميم وتطوير لعبة بسيطة، وضمها لقائمة الألعاب الفورية على فيسبوك، ومن ثم فيسبوك يقوم بوضع إعلانات عليها وتبدأ في جني الأرباح من خلالها.

٣/الربح من تطبيقات الفيس بوك:

في شهر أبريل سنة 2014 قام فيسبوك بتوسيع نطاق الاشتراك في شركة الإعلانات الخاصة به Audience Network، والتي من خلالها يمكن لكل صاحب تطبيق للهواتف الذكية الربح من تطبيقه هذا.

في حال كان لديك تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android أو IOS، حينها يمكنك التسجيل في الشركة التابعة لفيسبوك Audience Network، ومن ثم يتم وضع إعلانات على هذا التطبيق لتتمكن من تحقيق أرباح من هذه الإعلانات

٤/ الربح من الفيس بوك عن طريق سوق بيع المنتجات:

الآن يمكن لجميع مستخدمي فيسبوك عرض منتجاتهم للبيع أمام المستخدمين الآخرين، وذلك من خلال الخدمة الرائعة التي يتيحها فيسبوك Facebook Marketplace. هذه الخدمة باختصار تمكن الجميع من إضافة منتجات خاصة بهم لكي تظهر أمام مستخدمين آخرين وفقاً للتوزيع الجغرافي.

من خلال Facebook Marketplace يتم التواصل بين صاحب المنتج والمشتري عبر فيسبوك ماسنجر، ويتم الاتفاق على كل شيء وتحقيق عملية البيع ومن ثم تحقيق الأرباح لصاحب المنتج.

حاولت في هذا المقال تغطية فكرة الربح من الفيسبوك من الكثير من الجوانب، وتناولت الخطوط العريضة لأهم طرق الربح من الفيسبوك سواء المباشرة أو غير المباشرة.

ولكن في الحقيقة هناك الكثير والكثير من الطرق الأخرى الفرعية، وخصوصاً في الجانب الغير مباشر، والتي تتشكل وفقاً للهدف التسويقي الذي تريد تحقيقه من خلال فيسبوك.

أتمنى أن يكون هذا المقال مصدر إلهام للكثير من الشباب العربي، للاستفادة من هذه القوة الهائلة التي تسمى فيسبوك

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

2

followings

2

مقالات مشابة