مايكروسوفت تعلن عن تاريخ إصدار Windows 12  ! ! ! !

مايكروسوفت تعلن عن تاريخ إصدار Windows 12 ! ! ! !

3 المراجعات

مايكروسوفت تعلن عن تاريخ إصدار Windows 12

تشير تقارير وسائل الإعلام الجديدة إلى أن شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة تخطط لتحديد دورة تحديث نظام التشغيل Windows على ثلاث سنوات. وفقًا للتقارير، تشير خطة مايكروسوفت المنتظمة الجديدة لإصدار تحديثات Windows المستقبلية إلى أن الإصدار الجديد من Windows 12 قد يصل في عام 2024، أي بعد ثلاث سنوات من إطلاق Windows 11.

مايكروسوفت ستطلق نظام التشغيل Windows 12 في عام 2024 

بينما تدرس مايكروسوفت خططًا لإطلاق تحديث برامج ضخم لنظام التشغيل Windows الخاص بها كل ثلاث سنوات، ستعمل Microsoft أيضًا على زيادة إصدار الميزات الجديدة التي تستهدف مستخدمي Windows الحاليين في السوق. ستطرح Microsoft تحديث Windows 11 في النصف الثاني من عام 2022 لبدء تنفيذ النظام الجديد، الذي يحمل الاسم الرمزي "Sun Valley 2". سيتم طرح ما يصل إلى 4 تحديثات، ومن المتوقع إعادة المعدات في عام 2022. صدر في عام 2024.

ستتيح هذه الطريقة الجديدة لتحديث Windows للمستخدمين الحاليين الحصول على الميزات الجديدة بشكل أسرع، دون الحاجة إلى انتظار الإصدار الرئيسي التالي لنظام التشغيل. وفي الوقت نفسه، ستوفر للمطورين مزيدًا من الوقت لاختبار التحديثات واكتشاف المشكلات قبل الإصدار.

و الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت أعلنت مؤخرا، بأنها ستنتهي دعم نسخة ويندوز الشهيرة من نظامها التشغيلي home windows 8.1، اعتبارا من 10 يناير 2023، وأوضحت أنها ستواصل تقديم الدعم الممتد للنسخة حتى الموعد المحدد.

إنتل تؤكّد "بالخطأ" أن نظام تشغيل ويندوز 12 قادم العام المُقبل!

يبلغ عمر windows eleven عامين ولا يزال متأخرًا عن حصة windows 10 في السوق، لكن الشائعات تشير منذ فترة طويلة إلى أن Microsoft تستعد بالفعل للظهور الأول لنظام التشغيل home windows 12. ويبدو أن تعليقاً أخيراً من إنتل، بالإضافة إلى أحدث المعلومات المتعلقة بخطط الأجهزة الخاصة بالشركة في المستقبل القريب، أدّت إلى زيادة هذه الشكوك.

خلال مكالمة الأرباح الأخيرة، ذكر المدير المالي لشركة Intel السيد Dave Zinsner كلاماً عن "تحديث home windows" المتوقع في عام 2024. بالطبع لم يذكر دايف وقتها windows 12 صراحةً، ولكن تعليقاته تتناسب تماماً مع الشائعات المُنتشرة حول إمكانية إصدار الشركة نظام التشغيل القادم قريباً.


في مؤتمر التكنولوجيا العالمي Citi 2023، قال زينسنر إن الشركة تعتقد أن التحديث سيجعل العام المقبل عامًا جيدًا لأعمالها من جانب العملاء. سيبدأ "محفز windows" عملية تحديث للقاعدة المثبتة القديمة.

إذا كانت الشائعات التي تم الإبلاغ عنها مسبقًا صحيحة، فقد يشير تصريح المدير المالي هذا إلى أن معالجات Meteor Lake القادمة من Intel ستستفيد من نظام التشغيل windows 12، مما سيحفز الشحنات الأولى من المعالجات لتحقيق مبيعات القوية عند ظهورها.

الجدير بالذكر هُنا هو أن نظام التشغيل والمعالجات المركزية الجديدة من المُمكن أن يُبشّرات ببيئة جديدة من الأدوات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي التي ستتعامل معها الأجهزة من جانب العملاء (الأمر الذي ذكرناه في توجّهات إنتل منذ أسبوعين). حيث يُقال إن كلا المنتجين يقدمان إصلاحات كبيرة على سابقاتها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

33

متابعين

10

متابعهم

4

مقالات مشابة