ما هو تطبيق اليوتيوب ؟

ما هو تطبيق اليوتيوب ؟

0 المراجعات

 ما هي منصه YouTube ؟

يوتيوب هي إحدى أشهر وأكبر منصات مشاركة الفيديو على الإنترنت في العالم، وهي تابعة لشركة جوجل، وتتيح للمستخدمين مشاهدة ومشاركة المقاطع الفيديوية والإعلانية والمحتويات الرقمية الأخرى.

تأسست يوتيوب في عام 2005 في ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية من قبل ثلاثة موظفين في شركة PayPal وهم جايد كاريم، وشاد هورتون، وستيف شين.


 

يعتبر يوتيوب حاليًا منصة الفيديو الأشهر في العالم، حيث يتم تحميل العديد من المقاطع الفيديوية والأفلام والأغاني والبرامج التلفزيونية والرياضة والأزياء والألعاب وغيرها الكثير.

تستطيع من خلال يوتيوب مشاهدة فيديوهات تعليمية، وزيارة الأماكن الجميلة في العالم، والإجابة على الأسئلة والاستفسارات المختلفة، وتحميل المقاطع الخاصة بك وقناتك الخاصة، والإطلاع على التعليقات والردود الخاصة بالمستخدمين الآخرين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن يوتيوب تشكل متنفس كبير للعديد من الأشخاص، حيث يستخدمونها لتخفيف الضغط والإجهاد، ومشاهدة الفيديوهات الترفيهية، ومشاهدة المقاطع الكوميدية، والإنفراد بوقتهم بطريقة ممتعة ومسلية.

ولذلك، فإن يوتيوب تعتبر منصة مؤثرة جداً على حياة الناس في كافة أنحاء العالم، حيث يمكن من خلالها الوصول للمعلومات والمحتويات بشكل أسرع وأسهل من ذي قبل، وتتيح الفرصة للأفراد للتواصل مع بعضهم البعض، ومشاركة تجاربهم وآرائهم في شتى المجالات المختلفة.

مؤسسينها

مؤسسين يوتيوب هما كوندري هارد وشاد هورن. اجتمع الاثنان في فبراير عام 2005، أثناء عمل هارد في شركة Pay Pal، وبدأوا في العمل على موقع فيديو يطلق عليه يوتوب.

أثناء العمل على الموقع، وجد هارد و هورن مشاكل في الارتباط بين الفيديو والمواقع الأخرى، وهو ما دفعهم إلى إنشاء تقنيات خلاقة لحل هذه المشكلة.

وفي نوفمبر عام 2005، قام هارد و هورن بإطلاق يوتيوب كموقع ويب للفيديو، وقاموا بنشر أول فيديو على الموقع في أبريل عام 2005. وبعد ذلك، بدأ عدد المستخدمين في الانضمام إلى الموقع، وقواعد العملاء تزايدت بشكل سريع.

وفي نهاية عام 2006، جذب موقع يوتيوب اهتمام شركة جوجل. وقعت جوجل صفقة مع مؤسسي يوتيوب في نوفمبر 2006 بمبلغ 1.65 مليار دولار، مما جعل هارد و هورن من أصحاب الثروات الكبيرة منذ ذلك الحين.

علاوة على عائدات البيع، انضم هارد إلى فريق عمل جوجل، بينما خرج هورن من المشروع بعد بعض الوقت.

ومنذ تأسيس يوتيوب، انتشأ موقع التواصل الاجتماعي هذا في العالم كله، حيث يستخدمه المستخدمون لمشاركة الفيديو والصوتيات والوثائق والمحتويات الأخرى. وأصبح يوتيوب في الوقت الحالي واحداً من أكبر الشركات على الإنترنت، حيث يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من المحتويات على الموقع كل دقيقة، كما يعد يوتيوب منصة ضخمة للدخول في قطاع الإعلانات الرقمية على الإنترنت.

كيفيه الربح منها

الربح من موقع اليوتيوب أصبح من أشهر الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لكسب المال عبر الإنترنت. ورغم أنه من الممكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت لبناء مجتمع على منصة اليوتيوب، فإن التحديثات المتواصلة لهذه المنصة تجعل العمل على منشوراتك فيديو سيكون مفيدًا لإدخال بعض الدخل المالي.

في هذا المقال، سأقدم لك بعض الخطوات الأساسية للربح من اليوتيوب:

1. قم بإنشاء قناة على منصة اليوتيوب:

يجب أن تكون لديك قناة على موقع اليوتيوب، والتي يمكنك إنشائها بسهولة من حسابك على الجوجل. يتعين عليك اختيار اسم مميز للقناة، واستخدام صورة رمزية واضحة وموجهة، حتى يتمكن الآخرون من التعرف عليك بسهولة.

2. المحتوى:

بعد إنشاء القناة، سيتعين عليك إنشاء محتوى قابل للمشاركة والمشاهدة، والذي يتحقق من خلال الحصول على وجود مستمر في المنصة. تأكد من التركيز على موضوع أو نوع معين من المحتوى، ثم قم بإنشاء قائمة بالمواضيع التي ترغب في تغطيتها على اليوتيوب، وتأكد من أنها لديها موضوع وتعليقات شائعة.

3. الأداء:

بمجرد إنشاء محتوى جيد، عليك التركيز على الأداء وإدارة مشاهدات الفيديو وعدد مشتركيك، حيث يمكنك كسب دخل أكبر من خلال الإعلانات والتسويق، حيث لا يمكنك الحصول على الإعلانات ويمكن تطوير المحتوى.

4. الجمهور المالي:

عندما يبدأ حسابك في النمو، يمكنك إدخال دخل مالي من خلال الحصول على إعلانات أو الحصول على عائدات إضافية من خلال الرعاية التجارية. تحقق من أن المحتوى الخاص بك يستهدف المجموعة الهدف المحددة، والتي تشمل مسابقات وحلول وشرح المنتجات.

5. تحسين الإدارة:

تحسين الإدارة يعني توظيف أدوات البحث قوي ، مثل وسوف يساعدك في الكشف عن الكلمات المفتاحية والوصول إلى الأهداف الخاصة بك في عدد من القنوات المختلفة والاحتفاظ بشعبية حسابك على اليوتيوب.

في النهاية، الربح من يوتيوب ليس صعبًا، ولكنه يحتاج إلى الكثير من العمل الجهد والمثابرة، والقدرة على الحفاظ على مجتمع يشجع المشاركة. يمكن الاعتماد على هذه الخطوات الأساسية للربح من اليوتيوب، ويجب عليك التركيز في البحث على أفضل الطرق لتطوير محتواك وجذب المشاهدين المستهدفين.

وفي ختام المقال، يمكن القول بأن يوتيوب هي أداة مهمة جداً في حياة الناس اليومية، وهي تعزيز لعالمنا الرقمي، وتوفر للأفراد فرصة الوصول للمحتويات والمعلومات المفيدة بشكل أسهل وأسرع، وتقدم وسيلة ممتعة ومليئة بالاثارة للتواصل والتفاعل بشكل أفضل.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

4

مقالات مشابة