كيفية فحص جميع أنواع الملفات أونلاين للتأكد أنها خالية من الفيروسات قبل تحميلها على جهازك

كيفية فحص جميع أنواع الملفات أونلاين للتأكد أنها خالية من الفيروسات قبل تحميلها على جهازك

0 المراجعات

 

كيفية فحص جميع أنواع الملفات أونلاين للتأكد أنها خالية من الفيروسات قبل تحميلها على جهازك

اصبح فحص الفيروسات عبر الإنترنت ضرورة ملحة وزادت أهميته أكثر من أي وقت مضى. يجب على الجميع ايلاء اهتمام كبير لحماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. زادت البرامج الضارة والفيروسات من خطورتها وتأثيرها بشكل كبير، ويمكن أن تؤدي هذه التهديدات إلى سرقة الهويات، واختراق الأنظمة، وحتى الوصول إلى الحسابات المصرفية الشخصية للأفراد.

فحص الفيروسات اون لاين – تنظيف الجهاز من الفيروسات

فحص الفيروسات عبر الإنترنت يعني استخدام أدوات أو تطبيقات عبر الويب لمساعدة المستخدمين في فحص وإزالة الفيروسات. تُعد هذه الأدوات والبرامج مفيدة لأولئك الذين لا يمتلكون برامج مكافحة الفيروسات على أجهزتهم أو يرغبون في فحص ملفات مشبوهة تماماً.

برامج فحص الفيروسات عبر الإنترنت توفر العديد من المزايا. فبعض المواقع التي تقدم خدمات الفحص مجاناً، ورغم أن بعضها يكون محدودًا في الوظائف، إلا أنها لا تزال ذات فائدة خاصة إذا كنت بحاجة لفحص ملف معين. كما يتم تحديث هذه البرامج بانتظام، مما يمكن المطورين من إضافة التحديثات دون الحاجة لتنزيلها بشكل منفصل من قبل المستخدمين في كل مرة.

image about كيفية فحص جميع أنواع الملفات أونلاين للتأكد أنها خالية من الفيروسات قبل تحميلها على جهازك

أهم مميزات مواقع فحص الفيروسات اون لاين


بدلاً من استخدام برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، يمكن استخدام مواقع الكشف عن الفيروسات عبر الإنترنت التي توفر أدوات فحص متعددة على خوادمها. تعتمد معظم هذه المواقع، إن لم تكن جميعها، على خدمات من برامج أمان أخرى لفحص ملفاتك في نفس الوقت. بعض الفيروسات والبرامج الضارة ذكية بما فيه الكفاية لتجاوب برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر أو لتفاديها. يمكن لأدوات فحص الفيروسات عبر الإنترنت التصدي لهذه التهديدات وحمايتك بنجاح.

و الموقع الذي سنتحدث عنه اليوم هو أحد أفضل المواقع على الإطلاق 

موقع VirusTotal افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين

image about كيفية فحص جميع أنواع الملفات أونلاين للتأكد أنها خالية من الفيروسات قبل تحميلها على جهازك

تعد Virus Total أداة متاحة عبر الإنترنت تُستخدم لتحليل الملفات والروابط الشبيهة بالاحتيال. تكتشف أنواع مختلفة من البرمجيات الخبيثة والفيروسات وأحصنة طروادة. تتم عمليات فحص هذه العناصر بواسطة أكثر من 70 محرك للبحث عن الفيروسات وقوائم سوداء للروابط الشبيهة بالاحتيال. يقوم Virus Total بقبول الملفات والروابط ويوفر خاصية البحث للبحث عن النطاقات وعناوين IP وروابط الانترنت وتجزئة الملفات. يعتمد Virus Total على قاعدة بيانات تحوي جميع الفيروسات والأضرار المكتشفة ويتم تحديثها بانتظام.

لا يُقدم فيروس توتال معلومات حول نظافة الملف أو عنوان URL. بدلاً من ذلك، يُعرض النتائج من جميع محركات البحث ويُظهر الهجمات التي تم اكتشافها. بالإضافة إلى ذلك، يوفر فحص العنوان URL مزيدًا من التفاصيل مثل Whois Lookup والدومينات الفرعية المعروفة، إضافة إلى الملفات التي تم تنزيلها عند زيارة العنوان URL وملفات النظام المتعلقة بهذا العنوان. يُعد فيروس توتال خدمة URL مفيدة تحمي أجهزتك قبل زيارة أي موقع على الويب.

يُسمح لأي شخص باستخدام VirusTotal لتحميل ملف بحجم يصل إلى 650 ميجابايت وتحليله في نفس الوقت باستخدام أكثر من 90 برنامجًا لمكافحة الفيروسات وبرامج الضارة. عند الانتهاء من عملية التحليل، سيتم عرض نتائج كل برنامج وسيتم عرض مدى موثوقية الملف استنادًا إلى النتائج التي تم الحصول عليها.

وتشمل أيضًا VirusTotal إضافة يمكنك تحميلها على متصفحي Google Chrome أو Mozilla Firefox لتقييم موثوقية الصفحات التي تزورها أو لفحص عنوان URL معين.

يمكن لفيروس توتال إرسال الملفات عبر البريد الإلكتروني من خلال التطبيق الخاص به على أنظمة التشغيل ويندوز ولينكس وماك. يتيح للمستخدم إمكانية إرسال عدة ملفات في نفس الوقت أو فحص جميع العمليات النشطة على الكمبيوتر للكشف عن البرمجيات الخبيثة التي تحاول التمويه. تُعتبر مواقع فحص الفيروسات على الإنترنت أدوات ضرورية لتنظيف الكمبيوتر من الفيروسات عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامها لفحص الملفات والروابط على الإنترنت. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك برنامج مضاد للفيروسات. تتطلب هذه المواقع اتصالًا دائمًا بالإنترنت وتُقدم خيارات محددة، مما يعني أنها تُعتبر طبقة إضافية من الأمان وليست الوسيلة الوحيدة والأساسية للحماية.

"بالفيديو" شرح أفضل موقع لفحص الملفات قبل تحميلها من الإنترنت
 


 





 


 




 

 

 


 


 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

2

followings

1

مقالات مشابة