CCS مقابل NACS من Tesla: أيهما أفضل؟

CCS مقابل NACS من Tesla: أيهما أفضل؟

0 المراجعات

 

  • يعد CCS و Tesla's NACS أكثر معايير قابس التيار المستمر شيوعًا للسيارات الكهربائية ذات الشحن السريع في أمريكا الشمالية.
  • يضيف معيار CCS دبابيس الشحن السريع إلى موصل SAE J1772 AC، في حين أن NACS من Tesla عبارة عن قابس ثنائي الدبوس يدعم الشحن السريع بالتيار المتردد والتيار المستمر.
  • تم تصميم NACS من Tesla بشكل أفضل قليلًا، مع مقابس أصغر حجمًا وأخف وزنًا وشبكة شحن أكثر موثوقية، لكن موصلات CCS يمكن أن توفر تيارًا وجهدًا أعلى. سيقرر السوق في النهاية المعيار السائد.

يتم شحن معظم السيارات الكهربائية المباعة في أمريكا الشمالية بسرعة باستخدام أحد معياري قابس التيار المستمر الأكثر شيوعًا: نظام الشحن المشترك (CCS)، وهو ما تأتي به جميع السيارات الكهربائية غير التابعة لشركة Tesla، ومعيار الشحن في أمريكا الشمالية من Tesla، والذي يمنح الوصول إلى شبكة محطات الشحن الفائقة الخاصة بشركة Tesla.

ولكن ما الفرق بين CCS و NACS الخاص بشركة Tesla؟ هل يُحدث فرقًا ما هو نوع موصل الشاحن السريع DC الذي تستخدمه في سيارتك الكهربائية؟ حسنًا، دعونا نتعمق أكثر لنكتشف ذلك!

ما هو احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه؟

إصدار أمريكا الشمالية من نظام الشحن المشترك، والمعروف أيضًا باسم CCS، هو نوع من معايير التوصيل التي تضيف دبابيس الشحن السريع إلى موصل التيار المتردد SAE J1772 (النوع 1). ويمكنها توفير ما يصل إلى 350 كيلووات من الطاقة، وهو ما يكفي لشحن معظم بطاريات السيارات الكهربائية إلى 80% في أقل من 20 دقيقة.

ومع ذلك، تم تصميم  معيار CCS في أمريكا الشمالية  بشكل مختلف عن موصل CCS في أوروبا. بالنسبة لأمريكا الشمالية، تم تصميم موصلات CCS حول موصل من النوع 1، بينما  تحتوي مقابس CCS في أوروبا على موصلات من النوع 2  المعروفة باسم Mennekes. ولهذا السبب يُعرف معيار أمريكا الشمالية باسم CCS1، بينما يُشار إلى الإصدار الأوروبي باسم CCS2.

تستخدم كل سيارة كهربائية غير تابعة لشركة Tesla في أمريكا الشمالية، باستثناء Nissan Leaf، موصل CCS مدمجًا لشحن البطارية بسرعة.

ما هو NACS تسلا؟

 

يعد معيار الشحن لأمريكا الشمالية من Tesla، والمعروف أيضًا باسم NACS، نوعًا من المكونات ذات السنين التي تدعم الشحن السريع بالتيار المتردد والتيار المستمر. على عكس CCS، فإن NACS ليس نسخة موسعة من موصل J1772.

يبلغ الحد الأقصى لإنتاج الطاقة لمقبس NACS الخاص بشركة Tesla في أمريكا الشمالية 250 كيلووات. وهذا  يكفي لإضافة 200 ميل من المدى في 15 دقيقة  في محطة V3 Supercharger.

فقط سيارات تسلا تخرج من المصنع بمنفذ NACS. ومع ذلك، ستبدأ شركات صناعة السيارات الشهيرة مثل فورد وجنرال موتورز وهوندا ومرسيدس بنز ونيسان وبولستار وفولفو وريفيان  في بيع السيارات الكهربائية المجهزة بـ NACS في عام 2025  .

هل NACS أفضل من CCS؟

كلا الموصلين قادران على شحن بطارية EV الخاصة بك بسرعة إلى 80% في أقل من 30 دقيقة. ولكن لمعرفة معيار قابس شحن المركبات الكهربائية الأفضل، علينا أن نأخذ في الاعتبار معايير تقييم إضافية.

تصميم

 

تعتبر مقابس NACS من Tesla أصغر حجمًا وأخف وزنًا وأكثر إحكاما من مقابس CCS. تم تصميم موصل NACS أيضًا ليبدو وكأنه قمع لتسهيل عملية التوصيل. شيء رائع آخر في موصل Tesla هو أنه يأتي مع زر على المقبض يفتح مزلاج منفذ الشحن.

يتطلب توصيل موصل CCS المزيد من الجهد، خاصة خلال فصل الشتاء. وذلك لأن معظم موصلات CCS تتميز بكابلات طويلة وسميكة وثقيلة، مما قد يجعل التوصيل صعبًا على بعض مالكي المركبات الكهربائية.

سهولة الاستعمال

 

نظرًا لأن معيار CCS لا يحدد المكان الذي يجب أن يوجد فيه منفذ الشحن في السيارة الكهربائية، فيجب أن تكون الكابلات أطول. وهذا يجعلها متوافقة مع المركبات الكهربائية من معظم العلامات التجارية، بغض النظر عن موقع منفذ الشحن.

في المقابل، تحتوي جميع سيارات تسلا باستثناء رودستر على منافذ NACS في الضوء الخلفي الأيسر. هذا هو السبب في أن كابلات NACS يمكن أن تكون أقصر وأرق بكثير مع متطلبات صيانة أقل من كابلات التوصيل CCS.

تعتبر شبكة Tesla Supercharger  على نطاق واسع أكثر موثوقية من شبكات شحن المركبات الكهربائية الأخرى، بغض النظر عما إذا كنت تستخدم موصل NACS أو موصل CCS. لا يوجد مشغلون آخرون لشبكات شحن المركبات الكهربائية يمكنهم مضاهاة شركة Tesla من حيث سهولة الاستخدام والاعتمادية.

علاوة على ذلك، تمتلك Tesla أكبر شبكة شحن سريع في أمريكا الشمالية، مما يعني أنك ستجد عددًا أكبر من أجهزة شحن المركبات الكهربائية المزودة بموصلات NACS مقارنة بمقابس CCS.

سرعة الشحن

 

من الناحية الفنية، يمكن لمعيار قابس CCS توفير طاقة أكبر للبطارية مقارنة بموصل NACS الخاص بشركة Tesla. ومع ذلك، لمجرد أن موصل CCS يمكنه سحب ما يصل إلى 350 كيلووات، فهذا لا يعني أن سيارتك الكهربائية سيتم شحنها بهذا المعدل على الإطلاق. بمعنى آخر،  سرعة شحن سيارتك الكهربائية  محدودة بقدرة إدخال الشحن القصوى.

على سبيل المثال، تعد سيارة لوسيد أير واحدة من  أسرع السيارات الكهربائية من حيث الشحن  ، ولكن الحد الأقصى لطاقة مدخلات الشحن الخاصة بها يبلغ 297 كيلووات. بالإضافة إلى ذلك، يقتصر قابس NACS الخاص بشركة Tesla على 500 فولت كحد أقصى، لكن موصلات CCS توفر ما يصل إلى 1000 فولت.

فيما يلي الاختلافات الفنية بين موصلات NACS وCCS من Tesla:

هل يهم نوع الموصل الذي تستخدمه؟

 

كل من موصلات CCS وNACS قادرة على شحن سيارتك الكهربائية بسرعة من 0% إلى 80% في أقل من 30 دقيقة. ومع ذلك، فإن معيار قابس NACS البسيط من Tesla تم تصميمه بشكل أفضل قليلاً من موصل CCS1 في أمريكا الشمالية.

تتمتع سيارات Tesla EVs المزودة بمنافذ NACS أيضًا بميزة الوصول إلى شبكة شحن أكثر موثوقية. لكن الشحن باستخدام CCS ليس سيئًا للغاية أيضًا. يمكنهم توفير تيار وجهد أعلى من مقابس NACS، على الرغم من أنه قد يتغير في المستقبل مع إدخال V4 Superchargers.

علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب في امتلاك  سيارة كهربائية مزودة بتقنية الشحن ثنائي الاتجاه  ، فإن خياراتك تقتصر على موصلات CCS. الاستثناء الوحيد هو نيسان ليف، والتي لا يمكن توصيلها إلا بموصل CHAdeMO. وتخطط تسلا أيضًا لإضافة إمكانية الشحن ثنائي الاتجاه لمركباتها بحلول عام 2025.

سيقرر السوق أي موصل شحن EV هو الأفضل

مع تسارع اعتماد السيارات الكهربائية، من المرجح أن يتوحد السوق ويختار معيارًا عالميًا لشحن السيارات الكهربائية. وإذا تم تنفيذ ذلك في أوروبا والصين، نأمل أن تتبع أمريكا الشمالية هذا الاتجاه.

في الوقت الحالي، نراهن على ظهور NACS من Tesla في المقدمة، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم دعمها من قبل شركات صناعة السيارات الكبرى وهي بالفعل أكثر شعبية من CCS في الولايات المتحدة، حيث تعد الشواحن الفائقة هي النوع الأكثر شيوعًا من أجهزة الشحن السريع.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

articles

168

followers

90

followings

13

مقالات مشابة