هل Dribbble شرعي أم عملية احتيال؟

هل Dribbble شرعي أم عملية احتيال؟

0 المراجعات

نعم، يمكنك العثور على فرص لكسب المال كمصمم جرافيك من Dribbble. ولكن بالطبع، هذا لا يضمن حصولك على وظيفة. لذلك، يجب أن تكون لديك التوقعات الصحيحة وأن تتأكد من امتلاكك للمهارات المناسبة.

Dribbble هو موقع يدعي أنه يمكنك العثور على العديد من وظائف تصميم الجرافيك لكسب المال. لذا، إذا كنت مصمم جرافيك تريد كسب دخل إضافي، فقد تكون مهتمًا بالانضمام إلى هذا الموقع.

السؤال الكبير هو: هل Dribbble شرعي أم أنه مجرد عملية احتيال؟

سيتضح هذا في مراجعة Dribbble هذه. سوف يشرح بالتفصيل ما يقدمه الموقع، حتى تعرف بالضبط ما يمكن توقعه من هذا الموقع حتى قبل التسجيل.

يمكنك بعد ذلك أن تقرر ما إذا كان هذا الموقع فرصة جيدة لك لكسب بعض المال الإضافي. لذا، دعنا نبدأ ونتحقق من ذلك.

ما هو Dribbble؟

Dribbble هو مجتمع عبر الإنترنت لمصممي الجرافيك، ولكنه أيضًا مجتمع للأشخاص الذين يتطلعون إلى توظيف مصممي الجرافيك. ومع ذلك، ستركز هذه المراجعة فقط على مقدار ما لديك فرصة لكسب المال إذا كنت تبحث عن عمل.

بصفتك عضواً في هذا الموقع، يمكنك العثور على العديد من وظائف تصميم الجرافيك التي تنشرها الشركات والأفراد. وهو موقع شرعي حيث يمكنك العثور على وظائف التصميم التي يمكن أن تجني لك المال بالفعل. ومع ذلك، هذا لا يعني أن هذه هي الفرصة المناسبة لك.

لتقرر ما إذا كان عليك أن تصبح عضواً في Dribbble، عليك أولاً أن تفهم كيف يعمل Dribbble. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إلقاء نظرة على فرص الكسب التي يقدمها Dribbble. إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال من خلال Dribbble.

فرص الكسب - الأعمال
بالمعنى الدقيق للكلمة، أنت لا تكسب أي دخل من الموقع. بدلاً من ذلك، تكسب من الوظائف المنشورة على الموقع - بصفتك عضوًا في Dribbble، يمكنك رؤية جميع الوظائف المنشورة على Dribbble.

الوظائف على Dribbble.
كعضو، يمكنك التقدم لوظائف التصميم.
هناك طريقتان للعثور على عمل باستخدام Dribbble يمكنك التقدم بنشاط للوظائف المنشورة على الموقع. أو يمكنك انتظار أن يتصل بك صاحب العمل من خلال Dribbble ليقوم بتوظيفك.

هناك أشخاصاً يفضلون الطريقة الأولى لأنها تمنحهم التحكم في الوظيفة التي يريدونها، فالجلوس في انتظار النتائج نادراً ما يكون فكرة جيدة، خاصةً عندما تكون في بداية الطريق.

بمجرد أن تقرر التقدم لوظيفة، انقر على عرض الوظيفة للاطلاع على التفاصيل. في صفحة التفاصيل، سترى الوظيفة التي تتقدم لها، والراتب، وعبء العمل المتوقع.

إذا كنت مهتماً بالوظيفة، يجب عليك اتباع التعليمات الموجودة في صفحة التفاصيل للتقدم للوظيفة. عادةً ما تطلب منك إعلانات الوظائف إرسال طلبك عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان بريد إلكتروني محدد. لذلك، لن تمر عبر موقع Dribbble.

مشاركة الموقع الوحيدة في هذه العملية هي تقديم الفرصة لك. بعد ذلك، لم يعد لديك أي سيطرة.

أما بالنسبة لعملية التقديم، فهذا الأمر متروك بالكامل لصاحب العمل الذي نشر إعلان الوظيفة. ومع ذلك، من واقع خبرات الآخرين، فإن معظم الوظائف تمر بعملية تقديم الطلبات الأساسية وتتم مقابلتك قبل عرض الوظيفة عليك.

فيما يتعلق بالطريقة الثانية، قد يتواصل معك أصحاب العمل من خلال Dribbble. وبهذه الطريقة، يمكنك عرض مهاراتك في التصميم الجرافيكي من خلال إنشاء محفظة أعمالك على Dribbble. إذا أعجبهم عملك، فقد يتواصلون معك وربما يوظفونك.

بالطبع، الأمر متروك لك سواء قاموا بتوظيفك بالفعل أم لا. باختصار، تحتاج إلى إقناعهم بتوظيفك. الجزء الأكثر أهمية في هذه الطريقة هو عرض أفضل أعمالك في ملفك الشخصي ومحفظتك حتى يعرف أصحاب العمل المحتملين أنك مصمم جرافيك موهوب.

لإنشاء ملف شخصي، ما عليك سوى اتباع التعليمات الخاصة بإنشاء ملف شخصي. هذه عملية بسيطة نسبياً.

أما بالنسبة لأنواع الوظائف التي يمكنك العثور عليها على هذا الموقع، فمعظمها وظائف بدوام جزئي لبضعة أشهر. ومع ذلك، تتوفر أيضاً وظائف بدوام كامل من حين لآخر. لذلك، فهو ليس أفضل موقع للعثور على وظائف بدوام كامل.

لذلك، ليس هناك ما يضمن أنك ستجني المال إذا أصبحت عضواً في Dribbble. من المهم أن تضع ذلك في الاعتبار. في رأي الأخرين، يمكن اعتباره بمثابة محفظة إضافية لزيادة فرصك في العثور على عمل في مجال التصميم الجرافيكي.

أوصي بما يلي: تحقق من أفضل مواقع العمل الحر.

كيف سأتقاضى أجري؟

لن تتقاضى أجرك إلا إذا تم توظيفك كمصمم جرافيك. تعتمد كيفية تلقيك لأرباحك على صاحب العمل. في معظم الحالات، يتم الدفع مباشرةً عن طريق التحويل المصرفي أو باي بال.

في يوم الدفع، عليك إرسال فاتورة إلى صاحب العمل، ولكن عليك القيام بذلك خارج منصة Dribbble لأنه، كما ذكرنا، وظيفة Dribbble هي فقط تزويدك بفرص العمل.

كما يجب حل نزاعات الأجور بينك وبين صاحب العمل. لذلك، بالمقارنة مع مواقع العمل الحر التي تتعامل مع أنظمة الدفع، فإن Dribbble ليس لديها شبكة أمان على الإطلاق. وهذا، في رأي الأخرين، هو أكبر عيب في الموقع وأنا أوافقهم الرأي.

لا يمكن لموقع Dribbble أن يعطي ضماناً بنسبة 100% أن صاحب العمل شرعي، لذا عليك أن تكون حذراً جداً قبل قبول العمل من صاحب العمل؛ أقصى ما يمكن أن يفعله موقع Dribbble هو حظر الحسابات المزيفة (وهذا هو نفسه بالنسبة لكل من أصحاب العمل والمصممين).

بشكل عام، يمكن القول أنه بما أنك أنت وصاحب العمل تتحكمان في طرق الدفع المستخدمة، فيمكنك أن تتوقع أن تجد استخدام أنظمة الدفع ملائمة. إذا كنت تبحث عن موقع يوفر طرق دفع مريحة، فقد ترغب أيضاً في الاطلاع على أفضل المواقع للدفع عن طريق التحويل المصرفي.

ما المبلغ الذي يمكنني كسبه؟

يعتمد مبلغ المال الذي يمكنك كسبه مع Dribbble على الوظيفة التي تقوم بها. نظرًا لأن لديك القدرة على التفاوض مع أصحاب العمل، يمكنك التأثير بشكل مباشر على المبلغ الذي يمكنك كسبه والوظائف التي تحصل عليها.

وبعبارة أخرى، فإن العامل الأكبر الذي يؤثر على دخلك على Dribbble هو عدد المرات التي يتم فيها توظيفك. للأسف، ليس لديك سيطرة على هذا الأمر. أعتقد أن أفضل شيء يمكنك القيام به هو التأكد من أن ملفك الشخصي/محفظتك على Dribbble يعرض أفضل أعمالك لجذب المزيد من أصحاب العمل المحتملين.

دريببل برو.
يمكنك أن تصبح محترفاً في Dribbble لزيادة فرصك في العثور على وظيفة.
هناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها لزيادة فرصك في الحصول على وظيفة على هذا الموقع. يمكنك أن تصبح محترفًا في Dribbble من خلال دفع اشتراك شهري بقيمة 8 دولارات أمريكية. بصفتك محترفاً في Dribbble، سيظهر ملفك الشخصي في المزيد من عمليات البحث.

كما يمكن أن يراه الأشخاص خارج الموقع. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه كملف شخصي لإرساله إلى أصحاب العمل خارج Dribbble. أعتقد أن هذه أفضل ميزة يمكنك الحصول عليها من هذا الموقع.

ولكن بشكل عام، ما إذا كان بإمكانك كسب المال من هذا الموقع يعتمد على مدى براعتك كمصمم جرافيك. إذا كانت لديك مهارات يمكنك جني أموال جيدة من هذا الموقع. ومع ذلك، إذا كنت مصمم جرافيك مبتدئاً، فقد لا تجد فرصة للربح لأنك ستتنافس مع الآلاف من مصممي الجرافيك الآخرين للحصول على عروض عمل.

هل هو متاح على الهواتف المحمولة؟

لدى Dribbble تطبيق للهواتف المحمولة يمكنك تنزيله حتى تتمكن من البحث بسهولة عن عروض العمل باستخدام جهازك المحمول. التطبيق متاح فقط لمستخدمي أندرويد فقط، لذا سيحتاج مستخدمو iOS إلى استخدام المنصة القائمة على الويب بدلاً من ذلك.

تطبيق Dribbble
لدى Dribbble تطبيق على أندرويد يتيح للمستخدمين عرض عروض العمل باستخدام أجهزتهم المحمولة.
التطبيق سهل الاستخدام نسبيًا، ولكن يشتكي العديد من المستخدمين من أنه غير مرغوب فيه لأنه يعرض الكثير من الإعلانات المنبثقة عند فتح التطبيق. لذلك، يُرى أنه من الأفضل التمسك بمنصة قائمة على الويب بدلاً من التطبيق.

من يمكنه الانضمام إلى Dribbble؟

Dribbble مفتوح لجميع مصممي الجرافيك، بغض النظر عن مكان إقامتهم. عملية التسجيل بسيطة نسبياً. يمكنك استخدام حساب جوجل أو عنوان بريدك الإلكتروني للتسجيل. ومع ذلك، هناك خطوات إضافية لتصبح مصممًا في Dribbble.

كيف يمكنك الانضمام إلى Dribbble؟

تحتاج إلى تقديم طلب لتصبح مصممًا في Dribbble قبل التقدم بطلب للحصول على وظيفة.
بعد تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك، ستحتاج إلى تقديم طلب لتصبح مصممًا قبل أن تتمكن من عرض ملفك الشخصي/حافظتك. وللقيام بذلك، ستحتاج إلى تحميل نماذج من عملك، وملء ملفك الشخصي، والإشارة إلى تفضيلاتك في العمل.

بمجرد اكتمال ذلك، يمكنك إرسالها إلى Dribbble للمراجعة. الموقع ليس صارمًا للغاية بشأن من يقبله. طالما اتبعت تعليمات الإرسال، من المفترض أن يتم قبولك في غضون أيام قليلة.

هل يمكنني الحصول على الدعم؟

إذا كانت لديك أي أسئلة حول الموقع أو حسابك، يمكنك مراجعة صفحة الدعم الخاصة بالموقع. تغطي هذه الصفحة الأساسيات التي تحتاج إلى معرفتها حول Dribbble. ومع ذلك، إذا لم تتمكن من العثور على الإجابة التي تبحث عنها، يمكنك الاتصال بفريق الدعم بدلاً من ذلك.

انتقل إلى صفحة الدعم وانقر على زر الاتصال. ستحتاج بعد ذلك إلى ملء جميع الحقول المطلوبة لإرسال استفسارك.

بشكل عام، يوفر الموقع طريقة ملائمة للاتصال بفريق الدعم وبالتالي يقدم الدعم الكافي لأعضائه.

الخلاصة.
Dribbble هو موقع شرعي حيث يمكنك العثور على فرص تصميم الجرافيك لكسب المال، وعلى الرغم من أن Dribbble يحتوي على بعض الميزات الجيدة، إلا أن هناك بعض القيود التي يجب مراعاتها.

هنا تلخيص الإيجابيات والسلبيات لمساعدتك على اتخاذ القرار.


الإيجابيات

  1. متاح في جميع أنحاء العالم
  2. العديد من الوظائف المتاحة

السلبيات

  1. لا يوجد دخل مضمون
  2. لاستخدام الإمكانات الكاملة للموقع، تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك شهرية.

نعم، يمكنك أن تجد في هذا الموقع فرصاً لكسب المال كمصمم جرافيك. لكن العيب الأكبر هو أنه لا يوجد ضمان لكسب المال. ومع ذلك، هذا صحيح بالنسبة لكل منصة أعمال تقريبًا.

ولا يساعد أيضاً أن موقع Dribbble لا يتوسط في نزاعات الأجور مع أصحاب العمل.

أعتقد أن هذا الموقع هو الأنسب لمصممي الجرافيك ذوي الخبرة. إذا كنت قد بدأت للتو في تصميم الجرافيك وتبحث عن عمل، فمن الأفضل أن تنضم إلى أفضل مواقع العمل الحر بدلاً من ذلك.

الآن، إذا كنت ترغب في تحقيق دخل بدوام كامل عبر الإنترنت دون الاعتماد على الموقع، ننصحك بالاطلاع على كيفية بدء عملك الخاص على الإنترنت بدلاً من ذلك. ستساعدك هذه الدورة التدريبية على يوتيوب على بناء علامتك التجارية كمصمم جرافيك حتى تحصل على فرص عمل أثناء نومك.

إذا كان لديك أي تعليقات أو أسئلة أو تجارب مع Dribbble، نود أن نسمع منك في قسم التعليقات أدناه.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

508

متابعين

331

متابعهم

421

مقالات مشابة