كيف تجد وظيفة مشروعة للكتابة المستقلة؟

كيف تجد وظيفة مشروعة للكتابة المستقلة؟

0 المراجعات

طريقة العثور على وظائف كتابة مستقلة شرعية

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يحاولون العمل من المنزل هذه الأيام، تعد الكتابة المستقلة أحد أكثر الخيارات جاذبية. مع وجود فرص للكتابة في كل المجالات والصناعات الفريدة من نوعها، يمكنك الاستفادة من خبرتك السابقة من خلال الكتابة عن مواضيع تعرفها جيداً.

عامل آخر مهم بالنسبة للكثيرين منا هو أنها وظيفة يمكن البدء بها دون إنفاق أي أموال. ليس هناك الكثير من الوظائف التي توفر إمكانية كسب دخل من ستة أرقام دون إنفاق أي أموال، لكن الكتابة المستقلة هي واحدة من الوظائف القليلة التي توفر ذلك.

للكتابة المستقلة العديد من المزايا والوظائف، ويمكن العثور على عروض للعمل في جميع أنحاء المواقع. بعض الكُتّاب يتقاضون أسعاراً جيدة جداً، لكن هناك أيضاً عدد كبير من العملاء الذين يبحثون عن كتاب مستقلين بأسعار منخفضة جداً. إذا كنت تحاول العثور على عمل مستقل في الكتابة، فقد تصادف بعض "منتجي المحتوى" الذين يوظفون كتّاباً لكتابة العديد من المقالات بأسعار منخفضة جداً (عادةً 0.03 دولار للجملة الواحدة أو أقل من ذلك بكثير).

إذا كنت ترغب في الحصول على مهنة رسمية كمؤلف إعلانات، فقد يكون من المحبط العثور على مثل هذه الوظيفة بصراحة. وقد ترى أسعارًا منخفضة وتعتقد أنك لن تكون قادرًا على مساعدة نفسك بأي شكل من الأشكال ككاتب مستقل، ولكن لحسن الحظ لم يعد هذا هو الحال.

عليك أن تفهم كيفية اكتشاف عملك الخاص | يمكنك القيام بذلك من خلال:

1- مواقع العمل الحر

أذكرها أولاً لأنها واحدة من أسهل الطرق للبدء، ولم تعد توصيتي الأولى حيث يمكنك الربح بسهولة من خلال كتابة المقالات على هذا الموقع سجل من هنا الآن: صفحة التسجيل.

في الواقع، يمكنك في كثير من الأحيان العثور على وظائف بأجور أفضل باستخدام الأساليب الأخرى التي تمت مناقشتها في هذا النص، ولكن إذا كنت ترغب في البدء بسرعة، يمكن أن تكون مواقع العمل الحر خياراً قوياً.

هناك عدد من مواقع العمل الحر، مثل كفيل و خمسات، الموجودة بغرض مساعدة العملاء في العثور على موظفين مؤهلين. يعمل كل موقع على الإنترنت بشكل مختلف قليلاً، ولكن الطريقة المعروفة هي إنشاء ملف شخصي ثم المزايدة على الوظائف التي تهمك. معظم الوظائف على هذه المواقع منخفضة الأجر، ولكن هناك عدد قليل من الوظائف المتاحة ذات الأجور الجيدة. بالطبع، لا تزعج نفسك بالمزايدة على الوظائف التي تدفع القليل جداً.

ستواجه الكثير من المنافسة على هذه الوظائف، لذلك ستحتاج إلى تقديم سبب مقنع للمستهلكين لتوظيفك. اجعل الأفراد الذين يتطلعون إلى توظيف صانع المحتوى المناسب يتطلعون إليك.

والآن، بعد أن حصلت على بعض المعلومات، يمكنك الانتقال إلى طرق أخرى للعثور على فرص، يمكنك البدء بهذه المواقع.

2- اختر مجالاً متخصصاً

في حين أنه من الممكن الكتابة عن مجموعة متنوعة من المواضيع، وهناك بعض الكتّاب المستقلين المعروفين الذين سيكتبون عن أي شيء تقريباً، إلا أن أفضل أسلوب هو اختيار مجال متخصص. سيساعدك هذا على تصنيف نفسك كمحترف في هذا الموضوع، ويسمح لك بتحصيل أسعار أعلى ويجعلك مرغوباً أكثر لدى العملاء المناسبين.

حيثما أمكن، يجب أن تختار أولاً وقبل كل شيء مجالاً واسعاً بشكل معقول، مثل مجال أساسي يغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات الفرعية مثل الأعمال التجارية والمالية واللياقة البدنية والسفر والطعام والطهي. إذا كان المجال رقيقاً جداً أو فريداً جداً، فقد تواجه صعوبة في العثور على الإمكانيات.

فكر في ذوقك وقدراتك الخاصة. ربما لديك وظيفة سابقة (أو حديثة) تستمتع بها ويمكنك الاستفادة منها. قد تكون بالتأكيد على دراية بهواية ما وترغب في متابعة مهام الكتابة عنها.

ثالثاً إنشاء موقع إلكتروني خاص بمحفظتك على الإنترنت

إن امتلاك موقع إلكتروني خاص بك ليس مهماً بنسبة 100% لكسب المال ككاتب مستقل، لكنه قد يكون مفيداً حقاً. يعمل موقع الويب الخاص بالمحفظة على الإنترنت كمركز لعملك. يمكنك تقديم سجل للخدمات التي تقدمها، وسيرتك الذاتية، وشهادات من عملاء سابقين وعينات من كتاباتك. يمكنك أيضاً استخدام نموذج اتصال أو بريد إلكتروني بسيط.

قد يبدو تطوير موقعك الإلكتروني بنفس القدر من التعقيد، ولكن بفضل ووردبريس أصبح الأمر خاليًا تمامًا من المتاعب. فبمجرد تكلفة استضافة الموقع الإلكتروني (بضعة دولارات شهرياً وبصورة مستمرة) يمكنك الحصول على موقع إلكتروني احترافي، ولا تحتاج إلى أي قدرة تقنية للقيام بذلك. لا يمكنني تغطية التفاصيل في هذا المقال، ولكن إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، فراجع هذه النشرة الإخبارية التي كتبتها: في مدونة منوعات راموس Ramos Mix راموس ميكس.

رابعاً، قم ببناء مجتمع.

أحد أهم جوانب تنمية مشروع الكتابة المستقلة عن بُعد (أو أي نوع من الأعمال الحرة) هو بناء شبكة علاقات. ستجد أن العديد من الفرص تنشأ من خلال الأشخاص الذين تعرفهم. معظم العملاء يفضلون توظيف الأشخاص الذين يحدثون عنهم الأشخاص الذين يعرفونهم ويثقون بهم، لذلك يمكن أن يكون مجتمعك لا يقدر بثمن.

لا يمكنك أبدًا أن يكون لديك مجتمع عندما تبدأ عملاً تجاريًا لأول مرة. من الناحية المثالية، يجب عليك الاتصال بأصحاب المدونات والمحررين في مجال اهتمامك. يستغرق الأمر بضع محاولات، ولكن من الممكن جداً بناء مجتمع. يمكنك البدء في التواصل مع الناس من خلال ترك تعليقات على مدوناتهم، ومشاركة مقالاتهم باستخدام ملفاتك الشخصية الاجتماعية، والتحدث عن الهياكل الاجتماعية وطلب مساعدتهم لكتابة مقالات الضيوف لمدونات أخرى.

غالبًا ما يُشار إلى كتابة مقالات الضيوف (المجانية) كطريقة لتطوير حركة المرور عبر الإنترنت إلى موقعك على الويب وغالبًا ما تمر مشكلات التواصل دون أن يلاحظها أحد. عند كتابة مقالات لمدونات أخرى، من المحتمل جدًا أن تتواصل مع أصحاب المدونات والمحررين، سواء حصلت على أجر أم لا. حتى إذا لم تحصل على أجر، فسوف ترغب في تقديم منشورات عالية الجودة. من خلال تقديم مقالات من الدرجة الأولى، يمكنك حقًا ترك انطباع قوي. وهذا يمكن أن يؤدي إلى فرص كتابة لهم في المستقبل.

يمكن أيضًا أن تكون الاهتمامات الفريدة لمجموعات فيسبوك موردًا لا يقدر بثمن لتنمية مجتمعك. تعرّف على المؤسسات (الجروبات) التي تضم أشخاصًا في مجال تخصصك واهتم بها، خاصةً المدونين والمحررين.

5- أظهر قيمتك.

هناك الكثير من الكتاب المستقلين. هذا يعني أنك ستواجه منافسة على معظم الوظائف. ولكي تصبح خيار العميل، عليك أن تثبت جدارتك.

عندما يتعلق الأمر بالدعاية والرد على إعلانات الوظائف، فإن معظم الكتاب المستقلين يمرون بعملية تبدو مرهقة لتسويق أنفسهم. لا تخبر أحدًا أبدًا أنك كاتب متخصص في Y وأنك تتقاضى X دولارًا حسب كلامه. بدلاً من ذلك، افهمهم من هم وأظهر لهم ما يمكنك القيام به من أجلهم، خاصةً كيف ستفيدهم.

يهتم معظم العملاء الذين يوظفون كتّابًا بزوار موقعهم الإلكتروني. إحدى الطرق الواضحة لإثبات قيمتك هي إظهار قدرتك على تدوين مواد المحتوى التي تجذب الزوار. على سبيل المثال، أظهر أن منشوراتك في مجال اهتمامك ترتفع إلى المرتبة الأولى في نتائج بحث جوجل للكلمات الرئيسية المستهدفة.

يمكن أن تكون كتابة منشورات الضيف مفيدة أيضًا إذا لم يكن لديك مثال لإظهاره.

العديد من المواقع مفتوحة للزوار بعد الإرسال. يمكنك اختيار كلمات مفتاحية لاستهدافها وكتابة مقالة محسّنة ونشرها لتتم ملاحظتها. تتمثل إحدى طرق تعزيز الموقع وأفضل مقالاتك في الحصول على ترتيب عام لكلماتك المفتاحية أو عناصر الكلمات المفتاحية المركزية. ثم يصبح هذا مثالاً رائعاً يمكنك استخدامه عند محاولة إنجاز العمل. اعرض هذا على العملاء المحتملين حتى يتمكنوا من رؤية أنه يمكنك مساعدتهم في الحصول على المزيد من الزوار من خلال كتابة مواد المحتوى التي تجذب زوار الموقع على محرك البحث.

6- اعرض أفضل عملائك

في حين أن الموقع الإلكتروني الخاص بمحفظة أعمالك على الإنترنت سيسهل على العملاء الأكفاء العثور عليك إذا كنت محظوظاً، ومن المحتمل أن يؤدي مجتمعك إلى عدد قليل من العملاء، إلا أنك تريد أن تكون استباقياً عند التواصل مع العملاء المتميزين، خاصة في مرحلة بدء التشغيل. المفتاح ذو اتجاهين:

  1. ابحث عن الأشخاص المناسبين للترويج لهم.
  2. قم بإعداد عرض تقديمي عالي الجودة يجذب انتباههم.

من أجل تحديد عميلك المثالي، يجب أن يكون لديك معرفة قوية بمجال عملك ونوعية العملاء الذين تحتاج إلى تصويرهم. أنشئ موقعاً إلكترونياً خاصاً بمحفظة أعمالك على الإنترنت وقم بوصفهم بالتفصيل حتى يتمكن أفضل عملائك من زيارة موقعك الإلكتروني كما لو كنت الشخص المناسب لهم.

عندما يتعلق الأمر بتحسين عرضك التقديمي، لا ترسل نفس الرسالة. خذ الوقت الكافي للتعرف على مؤسستهم ومعرفة كيف يمكنك مساعدتهم. بالعودة إلى العنصر السابق، قم بالبيع لهم من خلال إظهار ما يمكنك القيام به من أجلهم بشكل أساسي. ما يمكنك القيام به من أجلهم. قد يوظفوننا جميعًا ككتاب مستقلين، لذلك ربما لا يهتمون كثيرًا ببعض المعلومات التي يشير إليها معظم الكتاب المستقلين في مقترحاتهم. لكنهم سيهتمون إذا كان بإمكانك تقديم شيء ما لهم وإذا كنت عازمًا على إظهار نتائج قوية لهم.

يمكن أن يكون التحكم في الوقت مهمًا عند إدارة العملاء الحاليين والبحث عن عملاء جدد. تحتاج إلى تحديد أولويات مهامك بشكل مناسب حتى تتمكن من جذب عملاء جدد عند قدومهم مع احترام حدود وقتك. نظرًا لأن لديك وقت محدد لإعداد مواد العرض التقديمية الخاصة بك، فمن المهم أن تزيد من وعيك بجذب العملاء المناسبين وليس أي شخص آخر.

الخاتمة

يستغرق إنشاء عمل كتابة مستقلة وقتاً وجهداً كبيرين، لكنه خيار جيد في عام 2024. لن تقبل المنصات الأعمال ذات المحتوى المنخفض للغاية الذي يمكن التعرف عليه بسهولة. من خلال اتباع الإرشادات الواردة في هذه المقالة، يمكنك العثور على وظائف كتابة مجانية حقيقية تدفع جيداً وتساعدك على بناء محفظتك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

525

متابعين

339

متابعهم

428

مقالات مشابة