حصول شركة we على رخصة تشغيل الـ 5G في مصر.. مزاياها وتطبيقاتها

حصول شركة we على رخصة تشغيل الـ 5G في مصر.. مزاياها وتطبيقاتها

0 المراجعات


في إطار جهود الدولة المصرية المستمرة لتطوير منظومة الاتصالات في البلاد، أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعد أن شهد مراسم التوقيع بين الشركة المصرية للاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن منح رخصة تشغيل مزايا الجيل الخامس 5G للهواتف المحمولة في مصر، وقد كان التوقيع في صباح يوم الأربعاء الماضي.
وبلغت قيمة الرخصة التي حصلت عليها الشركة المصرية للاتصالات نحو 150 مليون دولار لمدة 15 عام، دون أي امتيازات أخرى أو الحصول على تجديدات.
ما هي شبكات الجيل الخامس؟
شبكات الجيل الخامس هى عبارة عن شبكة حديثة من التكنلوجيا الخلوية ووجودها يوفر العديد من المميزات منها سرعات تنزل اعلى وسرعات تحميل اعلى والعديد من القدرات المحسنة الاخرى حيث تدعم هذة الشبكة التطبيقات ومكالمات الفيديو والطائرات دون طيار "الدرونات" وحركة وتخزين البيانات فى السحابة والخدمات التى تقدمها هذة القنية كثيرة جدا لا يمكن وضع حدود لها فمن الامثلة عليها ايضا تحسين خدمات الطوارئ والمدفوعات فى العالم كلة وتطوير التعليم عن بعد. 
مميزات شبكات الجيل الخامس
تتميز شبكات الجيل الخامس بالعديد من المزايا، منها:
السرعة العالية: تصل سرعة شبكات الجيل الخامس إلى عشرة جيجابايت في الثانية الواحدة، الأمر الذي يجعلها أسرع بعشر مرات من الجيل الرابع، ما يعني أن المهام المكثفة مثل نسخ قاعدة بيانات أو تنزيل فيلم لن تحتاج وقت طويل مقارنة بشبكات السابقة حيث ان عملية تنزيل فيلم بجودة عالية كان يستغرق الكثير من الوقت والان عبر شبكات الجيل الخامس فانه لن يستغرق سوى ثوانى معدودة .
زمن الاستجابة أقل: تفسير السرعة الكبيرة لشبكات الجيل الخامس هو زمن الانتقال السريع، فهو العامل الرئيسي في سرعة إرسال المعلومات وتلقيها وهو زمن أقل من الجيل الرابع.
عرض النطاق الترددي: تدعم شبكات الجيل الخامس التشغيل على نطاق أوسع من النطاق الترددي عبر رفع موارد الطيف الراديوي فقد وصلت إلى أكثر من 100 جيجا هرتز بعد 3 جيجا هرتز في الجيل الرابع.
تطبيقات شبكات الجيل الخامس
تتعدد تطبيقات شبكات الجيل الخامس، ومن أبرزها:
الاتصالات: يمكن لشبكات الجيل الخامس أن تدعم خدمات الاتصالات بشكل أفضل، مثل محادثات الفيديو والألعاب عبر الإنترنت، حيث توفر سرعة وزمن استجابة أقل مما يجعلها أكثر سلاسة وتفاعلية وجميع فئات المجتمع من فيديو جيمر وستريمر والطلاب زمن يفضل مواقع السوشيال ميديا. 
الترفيه: يمكن لشبكات الجيل الخامس أن تدعم خدمات الترفيه بشكل أفضل، مثل مشاهدة الفيديوهات بدقة عالية وبث الألعاب بدقة الواقع الافتراضي، حيث توفر سرعة وزمن استجابة أقل مما يجعلها أكثر إثارة ومتعة.
الصناعة: يمكن لشبكات الجيل الخامس أن تدعم الصناعات بشكل أفضل، مثل تصنيع المنتجات الذكية ومراقبة الآلات عن بُعد، حيث توفر سرعة وزمن استجابة أقل مما يجعلها أكثر كفاءة وإنتاجية.
الصحة: يمكن لشبكات الجيل الخامس أن تدعم الرعاية الصحية بشكل أفضل، مثل إجراء الجراحة عن بُعد ومراقبة المرضى عن بُعد، حيث توفر سرعة وزمن استجابة أقل مما يجعلها أكثر أمانًا وفاعلية.
خاتمة
تمثل حصول شركة we على رخصة تشغيل الـ 5G في مصر خطوة مهمة في تطوير منظومة الاتصالات في البلاد، حيث ستساهم في توفير خدمات أفضل وأكثر كفاءة في مختلف المجالات.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

2

followings

7

مقالات مشابة