لماذا واتساب ينافس مواقع التواصل الاجتماعي

لماذا واتساب ينافس مواقع التواصل الاجتماعي

0 المراجعات

لماذا واتساب يعد منافس قوي في مواقع التواصل الاجتماعي؟


واتساب التطبيق الأكثر شهرة في مواقع التواصل حيث بلغ عدد المستخدمين لهذا التطبيق يتجاوز 5 مليار وهو رقم كبير جدا مقارنة بمواقع التواصل الأخرى كتيك توك وسناب شات و تلقرام قد تتسأل عزيزي القارئ لماذا ذكرت  واتساب دون غيره من التطبيقات الأخرى لأني استخدمه  كثيرا دون غيره من التطبيقات الأخرى ولأن الكثير يعرفه أيضا وقد تسأل عزيزي القارئ أيضا  كيف بدأت قصة انتشار هذا التطبيق؟ وما هو النجاح الذي حَققتهُ واتساب الآن؟ تابع معنا.
 
 

كيف بدأت قصة انتشار تطبيق واتساب؟
في عام 2009 بدأت القصة من الزميلان بريان اكتون الأمريكي والأوكراني جان كوم عندما كانَ هذانِ الإثنان يرغبانِ بالعمل على منصة فيس بوك الشهيرة وكانَ واثقانِ من نفسهم كثيرا بالقبول في هذه المنصة لقدراتهم وإمكانياتهم
فقد كان اكتون يعمل مبرمج وكوم متخصص علوم حاسب  ولكن كانت المفاجأة هي الرفض ولكن لم يستسلما بالرفض من قبل فيس بوك بل قررا أن يصنعا تطبيق مشابه يقوم بالنشر مقاطع الفيديو القصيرة،الصور ومشاركتها مع الآخرين وبالفعل مع العمل المتواصل والسعي للهدف حققا المراد وصنعا تطبيق واتساب وتم بيع تطبيق واتساب لفيس بوك مقابل مبلغ 19مليار دولار وهي الشركة التي رفضتهم للعمل لديها هَا هِي الآن تشتري هذا التطبيق منهم!.
 
ماهو النجاح الذي حققته واتساب الآن ؟
 بعد أن ذكرنا القصة ومن أسسها دعونا نذكر عن نجاحات واتساب في العصر الحاضر بعد أن اشترتها فيس بوك بمبلغ 19 دولار واتساب الآن   وبقوة تنافس مواقع التواصل الأخرى من تخزين للبيانات من سحابة بحيث لو حذفت التطبيق وحملته مرة أخرى تستطيع إستعادة البيانات السابقة من السحابة التي خزنت واتساب بياناتك فيها ليس هذا فقط بل إضافة التعليق على النصوص   والتحقق بخطوتين وأيضا واتساب الأعمال وواتساب بلس الإصدار الآخير لها.
 
 

الخاتمة
العمل بالجد والمثابرة كما فعل اكتون وكوم سر الوصول بعد توفيق الله والإصرار على المراد لا يعرف المستحيل بإذن الله  وللمزيد من المقالات التقنية والأخبار المفيدة الهادفة  من المثابر على موقع أموالي.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

1

followings

1

مقالات مشابة