إليك أهم 7 أفكار للشهرة على السوشيال ميديا

إليك أهم 7 أفكار للشهرة على السوشيال ميديا

0 المراجعات

              في السابق , ومع غياب مواقع التواصل الإجتماعي كان يجد الناس الكثير من الصعوبات والعقبات كي يصبحوا من المشاهير في عدة مجالات ك الرياضة , الفن والموسيقى وغيرها , لكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه في عصرنا الحالي في ظل الإنتشار الواسع النطاق للسوشيال ميديا(مواقع التواصل الإجتماعي) اصبح من السهل جدا  اكتساب الشهرة وكذا النجومية .

واذا كنت من المهتمين بمعرفة ذلك ,فما عليك سوى قراءة الأسطر التالية لتتعرف على أهم 7  أفكار للشهرة على السوشيال ميديا .

كن متفردا 

إذا بحثت في حسابات المؤثرين ونجوم مواقع  السوشيال ميديا ستجد أن لكل منهم أسلوبه الخاص الذي يميزه عن البقية, فهم يتعمدون ذلك بحثا عن التميز والتفرد وترك بصمة خاصة.

إذا فكل ما عليك هو تقليدهم في البداية وهذا ليس عيبا ثم مع تقدمك وإكتسابك الخبرة  ستصبح قادرا على المضي في طريقك لوحدك وتحقيق  الشهرة على السوشيال ميديا .

المعرفة و الدراية 

يجب عليك في البداية أن تكون مدركا ومطلعا بما فيه الكفاية عن المحتوى الذي تريد تقديمه في برامج السوشيال ميديا.

فكلما نميت ثقافتك حول المحتوى الذي تقدمه  كانت ثقة الجماهير بك كبيرة, الشئ الذي يعطيك  المصداقية ويجلب لك المزيد من المتابعين, الذين بدورهم سيشاركون  محتواك مع أصدقائهم

السوشيال والتواصل 

مع بدء محتواك في الإنتشار سيزداد عدد المتابعين مما سيدفعهم إلى البحث عن سبل للوصول إليك والتحدث معك, إما أن يتعرفوا عليك عن قرب أو كي تجيبهم عن بعض الأسئلة المتعلقة بالمحتوى الذي تقدمه, وقد تجد صعوبة في الإجابة على الجميع .

لذا سأقدم لك فيما يلي نصائح بسيطة لتجنب هذه العقبة :

  1. الإستعانة بأداة إدارة مواقع التواصل الإجتماعي كي تجدول وقت نشر مقاطعك أو منشوراتك .
  2. الرد على المتابعين من خلال تفعيل خاصية الرد الآلي .
  3. تصنيف الأسئلة حسب الأهمية .وتجميع الأسئلة المتكررة و الإجابة عليها مرة واحدة 

كن صادقا 

يجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه على السوشيال ميديا صادقا بنسبة 100 في 100, لأنك عندما تكذب أو تخدع المتابعين فثقتهم بك ستقل وسيهجرونك وسيقل التفاعل لديك وبالتالي ستقل فرصك للشهرة على السوشيال ميديا  .

لذا فعليك تقديم المحتوى الصادق والخالي من الأكاذيب كي تكسب ثقة وقلوب متابعيك عبر توثيق ما تنشره بالدلائل والمصادر الموثوقة .

المحتوى التعليمي

كما سبق وتحدثنا عن أهمية جودة المحتوى الذي تريد تقديمه لمتابعيك  و أن تكون على دراية كافية به, فعليك أن تضيف إلى محتواك ميزة التعلم, أي أنه يجب عليك تقديم قيمة تعليمية تفيد بها المتابعين حتى تأثر بهم وتجذب المزيد من التفاعل على منصاتك . 

التركيز على منصة واحدة

لكي تسهل عليك الأمور وتتفادى الضغوطات و التشتت يجب عليك التركيز أولا على منصة واحدة (يوتيوب,انستاغرام, فيسبوك...) لنشر محتواك واختر منصة رئيسية لذلك, والبقية بمثابة نوافذ دردشة و الإجابة على أسئلة متابعيك والتفاعل معهم .

التسويق للمحتوى 

  • الشهرة على السوشيال ميديا لن تتحقق بين عشية وضحاها بل تتطلب منك الكثير من الصبر والجهد وإذا كنت مستعجلا جدا فاستعن بالطرق التالية  :
  • ■تحسين محركات البحث "SEO"
  • ■وضع علامات الهاشتاج المناسبة لنوع المحتوى .
  • الإعتماد على الإعلانات ك أداة gogle ads أو إعلانات الفيسبوك .

وفي الختام 

أودك أن تتعرف على مصطلح منتشر بكثرة على منصات مواقع التواصل الإجتماعي ألا وهو مصطلح "ريتش reach" والذي يقصد به معدل  الأشخاص الذين تفاعلوا مع  منشوراتك سواءا في الفيسبوك, اليوتيوب و الإنستغرام, فلو كان عدد التفاعل عندك ضعيف فمعدل الريتش يكون منخفضا وكلما زاد التفاعل زاد معدل الريتش لديك

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

followers

6

followings

5

مقالات مشابة