تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

0 المراجعات

 تطوير تكنولوجيا الاتصالات


بقلم بن بسكري محمد
تشمل تكنولوجيا الاتصالات كل شيء من الهواتف إلى أجهزة الكمبيوتر إلى التلفزيون.
مثل العديد من أنواع التكنولوجيا الأخرى ، فقد تطورت في العقدين مرة واحدة أكثر من القرنين أو الثلاثة التي سبقت ذلك.
من كتابة الرسائل والمراسلات البريدية ، انتقلنا بسرعة مذهلة إلى الهواتف ، والصناديق السوداء والبيضاء ، وأجهزة الكمبيوتر الضخمة المجهزة ببرمجة البطاقات المثقوبة.
الآن ، ومع ذلك ، فإن كل هذه الآثار التي عاشها أجدادنا وآباؤنا هي جزء من التاريخ. تتطور تكنولوجيا الاتصالات بسرعة وبعدة طرق مختلفة.


أحد التطورات الرئيسية في هذا النوع من التكنولوجيا هو أن التأثيرات تزداد وضوحًا.

كانت المربعات السابقة بها صورة تقريبية بالأبيض والأسود بالكاد يمكننا رؤيتها في الوقت الحالي. كانت الهواتف الأولى معسرة بسبب التبادلات بعيدة المدى ، وبالفعل كانت اتصالات الإنترنت الأولى خرقاء ولا يمكن أن توفر وضوحًا مهمًا.
لكننا الآن في عصر HDTV حيث يمكنك مشاهدة مباراة كرة القدم كما لو كنت جالسًا على المنحدرات.
يمكننا التحدث إلى شخص ما على الجانب الآخر من العالم كما لو كان يجلس في نفس الغرفة. أتاحت لنا تقنية الإنترنت 4G نقل أصوات وصور واضحة عبر العديد من الكابلات والشاشة.

عملية تطورية أخرى في تكنولوجيا النقل هي السرعة. الآن ، يمكننا تنزيل المعلومات بسرعة الضوء ، تقريبًا ، باستخدام تقنية الإنترنت 4G.
يمكننا الاتصال برقم هاتف بعيد المدى في غضون ثوانٍ ، ويمكن أن يكون لدينا برنامج جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا من خلال خطوط الهاتف الخاصة بنا. كل شيء ينشط ، والتقدم التكنولوجي الجديد يأتي بسرعة أكبر من أي وقت مضى.

الشيء الوحيد الذي لا يدركه الكثير من الناس في هذا الاندفاع للأفكار الجديدة والتعميمات والإبداعات هو أن الأمر يستغرق عمومًا عقدًا أو أكثر حتى تتحقق التأثيرات الجديدة.
نظرًا لأن العديد من التقنيات الجديدة تصل في نفس الوقت تقريبًا في كل مرة ، فإننا نسمح للتأثيرات بأن تستغرق ستة أشهر أو أقل لتطويرها بالكامل.
في الواقع ، هناك الكثير والكثير من التخطيط والأدوية المتضمنة في كل اختراق تقني تقريبًا.

في السابق منذ فترة قصيرة فقط ، كان التقدم سلعة صغيرة يبدو أنها تأتي من العدم.

في حالة تقنية الإنترنت 4G الجديدة سيئة السمعة ، يبدو أن هذه التكنولوجيا نشأت بسرعة من تطورات الجيل الثالث.
في الواقع ، انطلقت أفكار 4G منذ حوالي ثماني مرات في عام 2002 ، عندما وضعت مجموعة عبر وطنية من شركات التكنولوجيا طموحاتها لتكنولوجيا جديدة.
أيضًا ، حدثت التطورات ببطء ، وانتقلت اتصالات 4G من 3G المتقدمة - المعروفة أحيانًا باسم 3.5G - إلى WiMax إلى تقنية 4G الحقيقية اليوم.

من المحتمل أن شركات التكنولوجيا كانت تضع في اعتبارها في السابق ادعاءات 5G ، في الواقع قبل أن يكون لديها بالفعل 4G عند الطلب.

التطورات التكنولوجية ليست بين عشية وضحاها. في الواقع ، تقضي الشركات عقودًا في التخطيط لها. أيضًا ، عندما يتم إصدار تأثيرات جديدة ، فإنها تبدو وكأنها قد تم إنشاؤها للتو وعرضها على الجمهور بأكمله.


 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

2

followings

1

مقالات مشابة