أطلقت SpaceX و NASA أربعة رواد فضاء من أربعة مواقع دولية

أطلقت SpaceX و NASA أربعة رواد فضاء من أربعة مواقع دولية

0 المراجعات

أطلقت SpaceX و NASA أربعة رواد فضاء من أربعة مواقع دولية

 

image about أطلقت SpaceX و NASA أربعة رواد فضاء من أربعة مواقع دولية

“أنطلق صاروخ SpaceX Falcon 9 مع المركبة الفضائية Crew Dragon التي تحمل مهمة SpaceX Crew-7 التابعة لناسا من مجمع الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا في 26 أغسطس.”

سي إن إن

 —
تم إطلاق أربعة رواد فضاء - يمثلون أربع دول وشركات فضائية من جميع أنحاء العالم - على متن صاروخ SpaceX بالقرب من محطة الفضاء الدولية، في بداية مهمة من المتوقع أن تستمر أكثر من ستة أشهر.

تركب المجموعة على متن كبسولة SpaceX Crew Dragon Endurance في المهمة التي يطلق عليها اسم Crew-7. انطلقت المركبة الفضائية على متن صاروخ SpaceX Falcon 9 من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا في الساعة 3:27 صباحًا. بالتوقيت الشرقي السبت.

رواد الفضاء الأربعة في المشروع هم ياسمين مقبلي من وكالة ناسا، التي تعمل كقائدة للتحدي؛ ورائد الفضاء الدنماركي أندرياس موجينسن ممثلاً لوكالة الفضاء الأوروبية؛ وساتوشي فوروكاوا من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، أو JAXA؛ ورائد الفضاء الروسي كونستانتين بوريسوف من روسكوزموس.

بعد وصولها إلى المدار، انفصلت كبسولة Crew Dragon عن صاروخ Falcon 9، لتبدأ رحلتها المنفردة عبر المدار. ستقضي المركبة الفضائية أكثر من 24 ساعة في المناورة بعناية نحو المحطة الفضائية، التي تدور على ارتفاع حوالي 220 ميلًا بحريًا (420 كيلومترًا) فوق سطح الأرض.

"رحلة الفضاء صعبة، لكنك تجعلها تبدو سهلة"، أرسل مقبلي إلى SpaceX ليتولى التحكم من قرص Crew Dragon بعد الإطلاق.

وقالت: "نحن فريق موحد ولدينا مهمة ليست غير عادية". "اذهب الطاقم -7. رحلة رائعة.”

 

image about أطلقت SpaceX و NASA أربعة رواد فضاء من أربعة مواقع دولية

ومن المتوقع أن يرسو الطاقم في المحطة البعيدة حوالي الساعة الثامنة و39 صباحًا. بالتوقيت الشرقي الأحد.

وبمجرد صعودهم على متن المركبة، سيكون موغبيلي وموغينسن وفوروكاوا وبوريسوف جزءًا من رواد الفضاء السبعة الموجودين بالفعل في المختبر المداري.

سيقضي رواد فضاء Crew-7 حوالي 5 أيام في إجراء العمليات من رواد فضاء SpaceX Crew-6، الذين كانوا في المحطة الفضائية اعتبارًا من شهر مارس.

حول هذا المشروع
يمثل هذا المشروع الرحلة الثامنة التي يتم تشغيلها من خلال NASA وSpaceX كجزء من برنامج الطاقم التجاري التابع للمنظمة، والذي كان ينقل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية منذ أول مهمة مأهولة لـ SpaceX في عام 2020.

يشكل رواد الفضاء Crew-7 أكبر عدد من رواد الفضاء في العالم مقارنة بالعديد من فرق SpaceX حتى الآن.

 

ولمعرفه المزيد  عن هذا الحدث المثير والمميز يمكنك الاطلاع من هنا 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

14

followers

8

followings

8

مقالات مشابة