انواع الكاميرات وكيفية اختيار كاميرا تصوير فوتوغرافي مناسبة

انواع الكاميرات وكيفية اختيار كاميرا تصوير فوتوغرافي مناسبة

0 المراجعات

في البداية ….

  • * يجب أن نفكر في الميزانية التي تناسب احتياجاتنا. بالطبع يطمح الجميع للوصول إلى مستوى احترافي في التصوير الفوتوغرافي ، لكن هذا لا يعني أنني أشتري كاميرا احترافية في المقام الأول. اقتراحي هو أن تبدأ بكاميرا ذات مستوى مبتدئ ، وبعد ذلك ، بمجرد حصولك على جميع المبادئ ، ستعرف الكاميرا التي تناسب احتياجاتك.
  • * فيما يلي بعض أنواع الكاميرات ، وبعد ذلك سنحدد أيهما أفضل  ؟

1. كاميرا مدمجة :


هناك أنواع عديدة من الكاميرات في السوق ، النوع الأول هو الكاميرات المدمجة أو المدمجة ، والعدسة مدمجة ولا يمكن استبدالها ، والحجم صغير ، وبعض الكاميرات مناسبة للتعلم على مستوى المبتدئين. التصوير. قد يكون مناسبًا لتصوير مدونات فيديو على YouTube أو مقاطع فيديو مدونة فيديو.
 

2. كاميرا العمل :

هذه الكاميرات مناسبة للتصوير الرياضي والحركة ، مثل الرياضة ، وعادة ما تكون مقاومة للماء والصدمات. يتميز بصغر حجمه وتصميمه القوي ، وغالبًا ما يعمل في الوضع التلقائي عند تصوير الفيديو أو التصوير.

3. كاميرات DSLR مع مرآة:

وهذه الكاميرات تنقسم على ثلاثة مستويات، مستوى المبتدئين والمستوى المتوسط والمستوى الاحترافي بنوعين حساس مقصوص Crop Sensor وحساس كامل الإطار فول فريم Full Frame. وهذه الكاميرات مرغوبة أكثر من معظم المصورين الفوتوغرافيين خصوصاً وأنها تأتي مع مرآة في داخلها تمكن المصور من رؤية الصورة الحقيقية من خلال العدسة عبر عكسها بالمرآة إلى المنظار View Finder.

4.  النوع الرابع من الكاميرات هو الكاميرا غير المرآة:

 والتي لها أيضًا مستويات متعددة مثل مستوى الدخول والمستوى المتقدم. ميزتها أنها مزودة بمعين منظر إلكتروني ، وهو عبارة عن شاشة صغيرة ، مما يلغي الحاجة إلى استخدام مرآة لعكس الصورة ، وبالتالي ستكون الكاميرا أصغر حجمًا ، لكن استهلاكها للطاقة سيكون أيضًا أكبر. دعنا نعود إلى السؤال الشائع: هل يجب أن أختار كاميرا Canon أو Nikon أو Sony؟ والجواب أنه لا فرق بين هذه الماركات لأن مواصفات الكاميرا التي تنتجها كل شركة تحدد سعر الكاميرا. ما يهم هو أن الكاميرا لديها المواصفات التي تحتاجها وستسمح لك بتعلم التصوير. لذلك ، نوصي باختيار الكاميرا بين الفئتين الأخيرتين ، الكاميرات عديمة المرآة أو بدون مرايا. نذكر هنا أهم المواصفات التي يجب أن تكون موجودة في الكاميرا وتنطبق على الفئتين المذكورتين:

الوضع اليدوي M والوضع الإبداعي TV-AV-P، إلخ: 

  • *بهذه الطريقة، نستخدم هذه الاتجاهات الحديثة لحداثة التعريض الضوئي للحصول على نتائج أفضل للتصوير الفوتوغرافي لدينا، مثل سرعة الغالق، دقة الصوت، وحساسية ISO، إلخ. 

القدرة على تغيير العدسات: 

سيعطي هذا الموضوع أهمية كبيرة في التصوير الفوتوغرافي  من خلال اختيار نوع العدسة التي تناسب التصوير الفوتوغرافي المفضل لدي، على سبيل المثال( إذا كنت أحب تصوير الكائنات أو تصوير المناظر الطبيعية أو الصور الشخصية) فلكل مجال من مجالات ذلك التصوير الفوتوغرافي هناك عدسات القدرة على توفير صور عالية الدقة. شاملة تركيب فلاش خارجي: هذا مفيد جدًا في حالات الاضاءة الخفيفة. تصوير RAW: أي أن يكون غير قادر على حفظ الصور وRAW، مما يحفظ جميع معلومات الكاميرا ويسهل تعديله وتغيير الألوان وما إلى ذلك من خلال برامج التحرير.



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

0

followings

2

مقالات مشابة