كم يجب أن أستثمر أولاً في العملات المشفرة؟

كم يجب أن أستثمر أولاً في العملات المشفرة؟

0 المراجعات

عندما تسمع كلمة "كريبتو" ، ما رأيك؟ هل هو شكل من أشكال العملة؟ ربما التكنولوجيا التي ستغير العالم؟ أو ربما شيء آخر تمامًا؟

قد يكون من الصعب معرفة ذلك للوهلة الأولى ، ولكن إليك بعض الأشياء التي قد تساعدك:

افهم مخاطر الاستثمار في العملات المشفرة ومقدار الاستثمار في العملات المشفرة بناءً على أهدافك المالية

عندما تبدأ رحلة التشفير ، من المهم أن تفهم مخاطر الاستثمار في العملة المشفرة. العملة المشفرة هي فئة أصول جديدة ومثل أي استثمار آخر ، هناك بعض المخاطر المرتبطة بها.

الخطر الأول هو التقلب. يمكن تعريف ذلك على أنه تقلب سعر العملة المشفرة بمرور الوقت بسبب عوامل خارجية (مثل الأخبار). إذا كنت تستثمر في أصول عالية المخاطر مثل الذهب أو البيتكوين ، فإن استثمارك الأولي سيتقلب بشكل كبير اعتمادًا على ما يحدث داخل تلك الأسواق في أي وقت. 

نظرًا لأن العملات المشفرة لا يتم تنظيمها من قبل الحكومات أو البنوك المركزية مثل العملات الأخرى فقد مرت على مدار تاريخها حتى الآن - ولأنها جديدة جدًا بالمقارنة - تميل قيمها نحو التقلبات الشديدة من أسبوع إلى أسبوع أو من شهر إلى - الشهر حيث يجرب المستثمرون استراتيجيات مختلفة لجني الأموال من اتجاه السوق هذا (أو "الفقاعة").

عامل آخر جدير بالذكر هنا: على الرغم من أن العملات المشفرة قد لا يتم تنظيمها من قبل الحكومات حتى الآن ؛ لا يزالون يعملون بموجب قوانين / لوائح مشابهة جدًا تحكم المنتجات المالية التقليدية مثل الأسهم / السندات وما إلى ذلك.

إذن ، ما مقدار الأموال التي يجب أن أستثمرها في التشفير؟

أما بالنسبة للمبلغ المطلوب استثماره ، فلا توجد إجابة محددة. يعتمد المبلغ الذي يجب أن يستثمره المرء في العملة المشفرة على وضعه المالي الشخصي وتحمله للمخاطر. تقترح بعض المصادر البدء بمبلغ صغير ، مثل 100 دولار ، لاكتساب الخبرة في السوق. يوصى عمومًا بعدم استثمار أكثر مما يستطيع المرء أن يخسره.

يعتمد مبلغ المال الذي يجب أن تستثمره على أهدافك المالية وتحمل المخاطر ، بالإضافة إلى الأفق الزمني الذي تستثمر فيه.

إذا كنت تتطلع إلى بناء ثروة بمرور الوقت ولا تخشى خسارة الأموال على المدى القصير ، فمن المحتمل أن يكون الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للتوغل الأولي في العملة المشفرة مرتفعًا جدًا. 

ومع ذلك ، إذا كان هدفك هو تحقيق بعض الأرباح السريعة من استثمار أولي - أو حتى مجرد الانخراط في شيء ممتع - فقد يكون من المنطقي إبقاء الأمور بسيطة (ورخيصة) من خلال التمسك بشيء مثل Bitcoin أو Ethereum.

ما هو التخصيص الجيد عبر استثماراتي المشفرة؟

تنوع محفظة العملات المشفرة

يعتمد تحديد تخصيص جيد عبر استثماراتك في العملة المشفرة على تحملك للمخاطر وأهدافك الاستثمارية ووضعك المالي.

التنويع هو المفتاح لتقليل المخاطر في أي محفظة استثمارية ، بما في ذلك محفظة العملات المشفرة. يوصي الخبراء بالتنويع عبر العملات المشفرة المختلفة ، بالإضافة إلى فئات الأصول الأخرى مثل الأسهم والسندات والعقارات.

هناك خيار آخر في استثمار العملات المشفرة وهو من خلال أزواج التداول ، مثل Bitcoin to Tether أو BTC إلى USDT أو Ethereum / BTC. يمكن أن يختلف المبلغ الذي تستثمره في كل زوج تداول اعتمادًا على قيمة العملة المشفرة واستراتيجية الاستثمار الخاصة بك.

ما مدى خطورة العملة المشفرة؟

للوهلة الأولى ، قد يبدو الاستثمار في العملات المشفرة فكرة رائعة. بعد كل شيء ، إنه مستقبل التمويل! ولكن قبل أن تستثمر مدخرات حياتك في Bitcoin أو Ethereum ، ألق نظرة على هذه الحقائق:

  • العملة المشفرة متقلبة. إذا كنت تأمل في جني الأموال من استثماراتك ، فمن المحتمل ألا تكون العملة المشفرة مناسبة لك - إلا إذا كنت مهتمًا بالعثور على صفقات رائعة وتعرف كيفية توقيتها بشكل صحيح.
     
  • العملة المشفرة ليست مستقرة. كما هو الحال مع أي فرصة استثمارية تنطوي على عوائد عالية المخاطر على أساس المضاربة ، سيكون هناك دائمًا أشخاص يخسرون المال عندما يشترون في شيء من هذا القبيل. لأنهم لا يفهمون ما يكفي عن الاقتصاد والأسواق المالية لتطبيق مبادئ الفطرة السليمة عند اتخاذ قراراتهم الخاصة بشأن الاستثمارات التي يجب أن تذهب إلى حيث يمكنهم الوصول في النهاية إلى هدفهم (أهدافهم).

ما هو الوقت المناسب للمخاطرة؟

عندما تفكر في الاستثمار في العملات المشفرة ، من المهم معرفة نوع السوق الذي تبحث عنه. إذا كان سعر البيتكوين يرتفع وينخفض ​​في كل مكان ، فمن السهل أن تشعر بالارتباك بشأن المكان الذي تقف فيه الأشياء بالضبط. 

ولكن إذا كانت إحدى العملات المشفرة ترتفع أو تنخفض باستمرار بمرور الوقت ، دعنا نقول Crypto XRP ، فقد يكون من الأسهل على المستثمرين الذين يزنون خياراتهم اتخاذ قرار مستنير بشأن كيفية شراء XRP والدخول في هذه الفرصة الاستثمارية.

إذا استمر سوق العملات المشفرة في انزلاقه الهبوطي ولم تظهر فرص جديدة تقدم عوائد أفضل مما كان متاحًا من قبل - أو حتى إذا لم تتغير أي أسعار على الإطلاق - فستحتاج إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل اتخاذ أي إجراء. أنه عندما يأتي المرء (وهناك احتمالات جيدة أن يحدث مثل هذا الحدث عاجلاً وليس آجلاً) ، سيكون كل شيء جاهزًا عندما يحدث.

هل العملة المشفرة استثمار مستقر؟

الإجابة المختصرة هي لا - العملة المشفرة ليست استثمارًا مستقرًا. تعتبر عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى متقلبة للغاية بسبب حقيقة أنها أصول جديدة ، ويمكن أن تتغير قيمتها بشكل كبير بمرور الوقت. على الرغم من أنه من الممكن لشخص ما جني الأموال من خلال الاستثمار في العملة المشفرة ، إلا أن هذا غير مضمون: هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عوائد الاستثمار (مثل عدد الأشخاص الذين يستخدمون Bitcoin). 

بالإضافة إلى ذلك ، حذر بعض الخبراء من شراء العملات المشفرة لأنهم يعتبرونها استثمارات محفوفة بالمخاطر. ونظرًا لأنك ستحتاج إلى شرائها أولاً قبل أن تستحق أي شيء على الإطلاق ، فقد تواجه مشكلة في الخروج عندما تسير الأمور جنوبًا.

في حين أن هذا النوع من التقلبات قد يكون مخيفًا بالنسبة لبعض المستثمرين الذين لم يعتادوا على المخاطرة بأموالهم (أو لا يعرفون كيف) ، تذكر أنه من المحتمل أيضًا أن يكون خبرًا جيدًا لأولئك الذين يريدون المزيد من التحكم في استثماراتهم ؛ بعد كل شيء ، إذا استمر الجميع في ادخار كل قرش بدلاً من إنفاقه على وجبات عشاء أو إجازات باهظة الثمن في الخارج ، فلن ينمو اقتصادنا بسرعة كبيرة في كلتا الحالتين.

خاتمة

إذن ، كم من المال يجب أن أستثمره في العملات المشفرة؟ تعتمد الإجابة على أهدافك المالية وما تعتقده بشأن المخاطر. إذا كنت جديدًا في الاستثمار أو لا ترغب في المخاطرة بخسارة أموالك المكتسبة بصعوبة بسبب التقلبات ، فقد يكون من الأفضل أن تبدأ بمبلغ صغير بدلاً من البناء بمرور الوقت.

من المهم ملاحظة أن الاستثمار في العملات المشفرة يمكن أن يكون مصحوبًا بمخاطر كبيرة. لذلك ، قبل القيام بأي استثمارات ، من الضروري البحث وفهم المخاطر بدقة.

من المهم أيضًا تنويع الاستثمارات لإدارة المخاطر. Sharekhan من قبل محلل BNP Paribas يقترح Praveen Singh تخصيص 5٪ إلى 10٪ من محافظ المستثمرين للذهب ، بينما يوصي آخرون بمحفظة متنوعة تتكون من مزيج من الأسهم والسندات والعملات المشفرة.

في النهاية ، يجب اتخاذ القرار بشأن مقدار الاستثمار في العملة المشفرة بعد إجراء بحث شامل والتشاور مع مستشار مالي إذا لزم الأمر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

articles

168

followers

90

followings

13

مقالات مشابة