أجهزة المستقبل التي ستفاجئ العالم

أجهزة المستقبل التي ستفاجئ العالم

0 المراجعات

 

يستمر التطوير في كل مكان من حولنا، لذلك نادرًا ما نتأثر بجهاز أو ابتكار جديد حتى يصطدم بنا الابتكار بما يتجاوز فائدته. لهذا السبب رأينا صورًا لأجهزة كمبيوتر بها ماء أمامنا. وقد رأينا بالفعل أجهزة كمبيوتر تستخدم مقل العيون بدلاً من الفارة . لقد رأينا أيضًا معدات تقطيع الطعام بالليزر بدلاً من الآلات الحادة. واليوم نرى تصورات وتصميمات جديدة للأجهزة التي ستخدمنا بشكل جيد في المستقبل..

وصلت المشاريع والرؤى المقدمة في هذا الجزء الأول إلى نهائيات مسابقة Electrolux Lab 2012 في ميلانو، إيطاليا. تعرض المسابقة تصميمات ورؤى لجميع الأجهزة المستقبلية لتؤتي ثمارها. ستقام المباراة النهائية في 25 أكتوبر 2012 وسيتم اختيار ثلاثة فائزين. فيما يلي الجوائز الخاصة بالمشروع النهائي الذي نقدمه لك اليوم: جائزة نقدية قدرها 5000 يورو، و 3000 يورو للمركزين الأول والثاني. 2000 يورو والجائزة الثالثة 2000 يورو.

                                                                                                                                                                                       واليوم، نقدم الأجهزة التي وصلت إلى النهائيات.   

1. ابريق  الملح والفلفل: صممه هاري هيل من جامعة نوتنغهام ترنت

إبريق زجاجي للملح والفلفل. تراه كالمعتاد وقد لا تتمكن من تمييزه عن أي شيء آخر. إنه يشبه شاكر الملح والفلفل التقليدي، ولكن ما يهم حقًا هو زيادة التفاعل مع الضيوف والعائلة على الطاولة، وكيف!؟ اختيار الموسيقى بسهولة على هاتفك!! ويبدأ هذا الإبريق الزجاجي في التحرك على الطاولة، ويهتز ويدور بإيقاع معين، مما يعزز من تأثير الاسترخاء!! كما يقال، فإنه يعطي شعورًا مختلفًا لتناول الطعام بين العائلات والأفراد.

 

 

كن هناك :من تصميم :ميكوس فنغاس من اكاديمية الفنون 

على سبيل المثال، في يوم من الأيام قد ترغب في تناول السوشي!! الطعام الصيني أو المعكرونة الطازجة في شوارع روما! ماذا عن قضاء الوقت في المنزل دون الذهاب في رحلة أو الذهاب إلى متجر وتحويل الجو من حولك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه؟ يمكنك بسهولة اختيار نظام غذائي يناسبك ومعرفة كيف يعمل. وقم بتحويل الجو في منزلك إلى المكان الذي تريد أن تأكل فيه.

 

ثلاجة الانف:من المصمم:فيليوس درينجليس من فيلينوس اكادمية الفنون 

 البًا ما يكون من المفاجئ أن يكون لديك طعام أو منتج في ثلاجتك سوف يفسد بعد فترة من دون أن تعرف ذلك. سوف ينبهك أنف ثلاجتك إلى هذا وسيبقيك على علم بموعد انتهاء صلاحية طعامك، ومدى احتمالية تلف خضرواتك وفواكهك، وما إذا كانت قد أكلت قبل أن تفسد، أو فاسدة وغير صالحة للأكل.. فساد. وبفضل هذا القلق يختفي الخوف من فساد الطعام!! ويمكنك القيام بذلك دون فتح باب الثلاجة.

 

 

 

ثلج:من تصميم:جولين من جامعة دي فالنسيا 

بعد ذلك، لن تقلق بشأن إضاءة غرفة الطعام الخاصة بك بعد الآن، حيث أن هذا الجهاز لا يضيء مطبخك وغرفة الطعام فحسب، بل يوفر أيضًا حالة إضاءة فريدة لكل وجبة وكل وجبة. ضوء خاص يتناسب مع نوع الطعام ولونه وشكله ولكن أكثر من ذلك يمكنك ضبط الإضاءة لتناسب أي مناسبة في منزلك، على سبيل المثال أجواء احتفالية، جلسة شعرية، إلخ. يعطي شكلًا خاصًا وضوءًا لجلسة طعام خاصة.

 

الطبق الذكي: من تصميم: جوليان تابع لجامعة كوفنتري 

يتصل الطبق الذكي  بهاتفك الذكي لإعلامك بالمغذيات والسعرات الحرارية في طعامك لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة، ولكن أكثر من ذلك، يتعرف اللوح على أنماط الموسيقى التي تتناسب مع طعامك ويخبرك أين تأكل. موسيقى محددة مناسبة لهذا النوع سيتم تشغيل الطعام على هاتفك لمنحك المزيد من أجواء تناول الطعام..

 

 

 

سبيس بان:

إنه موقد مسطح يمكن نقله من المطبخ إلى أماكن أخرى، حتى تتمكن من رؤية درجة الحرارة أثناء الطهي، مما يجعله مثاليًا للسفر والحفلات. تم تصميم الإضاءة من منطقة الطهي بواسطة Christian Backhoe من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

12

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة