مفهوم كتابة المحتوى Content Writing

مفهوم كتابة المحتوى Content Writing

0 المراجعات

ما المقصود بكتابة المحتوى Content Writing ؟ وما هو الهدف من كتابته؟ 

في هذا الموضوع سنتعرف معا على مفهوم كتابة المحتوى و أهميته بطريقة سهلة و مبسطة. 

ما المقصود بكتابة المحتوى Content Writing ؟

كتابة المحتوى Content Writing هي عملية إنشاء النصوص التي تستخدم في مواقع الويب و وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة و المطبوعات و الإعلانات و الأفلام و البرامج التلفزيونية و غيرها. 

أهداف كتابة المحتوى:


يعتقد الكثير من الناس أن الهدف من كتابة المحتوى هو بيع المنتج أو الخدمة فقط ولكن هنالك أهداف أخرى حيث تعد كتابة المحتوى من أهم الأدوات التي يستخدمها أصحاب الأعمال لجذب الجمهور و زيادة نسبة التفاعل مع المحتوى الخاص بهم و هنا نذكر أهم هذه الأهداف:

أهداف كتابة المحتوى:

1-جذب الزوار و القراء و زيادة تفاعلهم مع محتواك بكتابة محتوى جذاب و ذو قيمة بحيث يلبي إهتمامات القراء و ذلك بهدف بناء الثقة بينك و بينهم مما يجعلهم يثقون بمنتجك وبخدماتك عندما تقدمها لهم ويحثهم على شرائها. 

2- جمع المعلومات عن الفئة المستهدفة لتحديد أسلوب الكتابة لأنها تختلف من فئة لأخرى و كذلك لتحديد المنصات التى ستتم الكتابة عليها. 

3- تقديم معلومة جديدة و مفيدة أو رسالة معينة مما يساعد القراء على إتخاذ القرارت الصحيحة. 

4 -التسويق و الإعلان بهدف البيع و يعتبر من أهم الأهداف لكتابة المحتوى و أكثرها استخداما و الغرض هو جذب الزبائن و زيادة نسبة المبيعات للوصول لأقصى ربح ممكن.  

5-تحسين محركات البحث: يمكن للمحتوى المميز أن يحسن ترتيب الموقع في محركات البحث مثل جوجل، و ذلك بتوفير محتوى يحوي الكلمات الدالة والمحتوى المفيد  للزوار.

و إلي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن مفهوم كتابة المحتوى و الهدف من كتابته
و تعتبر كتابة المحتوى مهارة مهمة يجب أن يتمتع بها كل فرد، حيث تساعده في تطوير مهاراته اللغوية و التواصلية و الإبداعية و زيادة فرص عمله في سوق العمل.

في المقال التالي سيكون موضوعنا عن أشكال كتابة المحتوى و أنواعه و العلاقة بينه و بين التسويق.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

10

متابعهم

16

مقالات مشابة